افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم

فوري17 نوفمبر 2023
افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم

مازال البعض يؤمن بالطبقية ، ومازال البعض يقوم بالتصنيف على هذا الاساس ، اصبح كل شئ الآن ينقسم الى ما ينفع العامة من الناس ، وما ينفع للطبقة الثرية من الناس ، ولعل أهم ما يخضع لهذا التصنيف ، هو ما يندرج تحت قائمة الرفاهية والترويح عن النفس ، مثل الفنادق والمدن الساحلية والمطاعم ، وأهم ما استوقفنا اليوم هو ما نشرته مجلة (إليت ترافلر ) وقام باعداده وتناقله موقع ( سي إن بي سي ) ، وهو اعداد قائمة بأفضل المطاعم حول العالم والتي تلائم الاثرياء فقط بل وصُنعت خصيصا لهم.


افضل عشرة مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


1. مطعم “Alinea” :

يقع هذا المطعم في الولايات المتحدة ، شيكاغو ، ويديره احد الطهاة المشهورين هناك وهو “Grant Achatz” والذي استطاع ان يحافظ على الصدارة في القائمة على مدار اربعة سنوات متتالية ، حيث يقوم بتقديم أفضل الاكلات وأحدثها والمشروبات اللذيذة ، وقد بلغ تكلفة الوجبة الواحدة عنده دون اية اضافات اخرى مثل الخدمات ، والضرائب وغيرها 250 دولار .


 restaurant of Alinea”


2. مطعم “El Celler de Can Roca” :

واذا ذهبنا الى أسبانيا ، نجد هذا المطعم الرائع والذي يوجد في مدينة ” جيرونا ” تحديدا ، وقد قام بادارته  ” الاخوة روكا ” حتى وصل الى ان يكون مطعم الثلاث نجوم ، ثم احتل المركز الثاني في القائمة ، وذلك لما يقدمه من وجبات جميلة ، وخدمات رائعة وقد تصل فيه تكلفة الوجبة الواحدة التي تكفى فردا واحدا فقط ما بين 91 دولار الى 205 دولار .


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


3. مطعم ”Azurmendi” :

يبدو ان اسبانيا تنافس بقوة لاحتلال الصدارة ، وهنا يدخل هذا المطعم والذي يعتبر من مطاعم الثلاث نجوم ، ليكون في المركز الثالث بالقائمة ، في مدينة ” لاربيتزو ” اصبح الطاهي “Eneko Atxa” هو مدير المطعم ، والذي حرص ان تكون الوجبات المقدمة تجمع بين الجودة العالية ، والطعم الذي لا يُنسى ، فقد قام بالتعامل مع المزارع ليصبح طعامه طبيعيا تماما وتدخل فيه منتجات الالبان وغيرها من المنتجات الزراعية الطبيعية ، وقد تصل فيه الوجبة الواحدة لاحد الافراد من 145 الى 173 دولار .


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


4. مطعم “Eleven Madison Park” :

وتعود الولايات المتحدة من جديد لتدخل في القائمة ، بعد انشاء هذا المطعم والذي اصبح مقره في نيويورك وقد تم انشاؤه مكان احد البنوك ، وقد جاءت الفكرة للطاهى السويسرى ” دانيال هام ” ، وهو طاهي محترف يستطيع ان يقوم بتجهيز أفضل الاطعمة ، وأحدث التجديدات والخلطات ، وقد تصل فيه ثمن وجبة فرد واحد هناك الى 225 دولار.


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


5. مطعم “The Fat Duck” :

ومن اسمه يبدو انه مطعم لمن يريد ان يكتسب وزنا ، ويلقى بحسابات السعرات الحرارية عرض الحائط ، يوجد هذا المطعم فى قرية براي والتابعة للمملكة المتحدة ، وقد وضع اساسه منذ عشرون عام ، واصبحت الادارة الآن تعود الى البريطاني ” هيستون بلومنتال ” ، والذي استطاع ان ينهض بالمطعم ويقوم بتجهيز وجبات حديثة بجودة رفيعة ، ولكي تتذوق الوجبة الواحدة هناك ، ادفع 325 دولار ! .


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


6. مطعم “Robuchon au Dome” :

ويبدو أن مطاعم الثلاث نجوم هى من تحتل رأس القائمة الافضل على العالم ، ويوجد مطعمنا في الصين ، تحديدا فى مدينة ماكاو ، ويقوم بادارته وتحديثه الطاهي الفرنسي “Francky Semblat” ، والمطعم بحد ذاته مميز جدا ، فهو يقع أعلى الطبقات في اكبر مبنى في المدينة ، ويقدم فيه الطاهي قائمة كبيرة جداً من الوجبات المعروفة والجديدة ، ويعمل على تحديث القائمة بأجدد الوجبات كل فترة .


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


7.  مطعم “Per Se” :

وتعود الولايات المتحدة من جديد لتحتل القائمة في المركز السابع ، والمطعم يحتل المركز الثاني فى نيويورك نفسها ، تحت اشراف وملاحظة مدير المطعم  ” توماس كيلر ” ، والذى لا يلبث ان يجدد في المطعم ويقدم اشهى المأكولات ، حتى بلغت قيمة الوجبة الواحدة عنده 325 دولار .


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


8. مطعم  “La Pergola”

: وتظهر ايطاليا في المرتبة الثامنة ، تحديدا العاصمة روما ، ويتميز المطعم بتنوع وجباته بشكل كبير ، ويقدم العديد من الاشكال والزينة للطعام بشكل مبهر ، وهو ايضا مطعم ذو ثلاث نجوم ، وبالنسبة الى سعر الوجبة فقد تتراوح ما بين 289 دولار الى 326 دولار للفرد .


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


9.  مطعم “La Bernardin” :

ومن الواضح ان الولايات المتحدة تقتحم القائمة بقوة ، فهذا المطعم يوجد بنيويورك ، كما يقدم العديد من الاكلات البحرية الطازجة ، ويهتم بأطعمة البحر بكل انواعها ، ويعتبر الافضل على مستوى العالم في الطعام البحري ، ويصل سعر الوجبة فيه الى 140 دولار لأربعة افراد .


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم


10.  “Osteria Francescana” :

وتعود إيطاليا من جديد ، تحديدا مدينة مودينا والتي توجد بشمال ايطاليا ، وقد تأسس هذا المطعم منذ عشر سنوات ، وهو يحتل المركز العاشر للسنة الثانية مباشرة ، لما يقدمه من تنوع في قائمة طعامه التقليدية والمحدثة ، وهو المطعم ذو الثلاث نجوم ، تصل فيه الوجبة للفرد الواحد 184 دولار .


افضل مطاعم للاثرياء فقط حول العالم

هذا ما قد جاء في مجلة ” اليت ترافلر ” ، ومن الواضح انها تقوم بذلك التصنيف سنويا ، ومن المطاعم ما يبقى للسنة التالية ، ومنها ما يخرج من القائمة ليدخل بدلآ منه مطعم آخر ، اذا قمتم بزيارة ايا منها في هذا العام ، أخبرونا عن تجربتكم وما وجدتوه .