تعريف بالتفاصيل عن سيارة كيا ريو ” Kia Rio “

السيارة كيا ريو واحده من السيارات صغيرة الحجم و التي دائما ما تتوافر في الاسواق بنسختين الاولى سيدان ذات أربعة ابواب و الثانية هاتشباك ذات خمسة أبواب ، ظهرت لأول مرة في الاسواق رسميا عام 2000 عندما انتجتها شركة كيا في مصانعها بكوريا الجنوبية و روسيا و الاكوادور ، وحتى الان فقد ظهر من السيارة ثلاثة اجيال حصلت خلالها على العديد من مراحل التحديث و التطوير .


Kia Rio 2016

السيارة كيا ريو لها في الاسواق العديد من المنافسين و الذين من أبرزهم : ” فيات 500 ، هوندا فيت ، فورد فيستا ، نيسان فيرسا ” و معظمهم متوفرة بالنسختين السيدان و الهاتشباك ، ولكن السيارة كيا ريو لها طابع رياضي خاص خاصة بعد ظهور الجيل الثالث منها في الاسواق منذ عام 2011 .


Kia Rio Logo


موديلات و اجيال كيا ريو :


– في عام 2000 عندما قررت شركة كيا اصدار السيارة ريو لأول مرة كانت مصممة فقط للسوق المحلي بالولايات المتحدة الامريكية و كانت متوفرة بالنسختين السيدان و الهاتشباك ، ولكنها بداية من العام التالي 2001 بدأت بالوصول الى العديد من الاسواق العالمية مثل الاكوادور و فينزويلا حيث سمي هذا الجيل بطراز DC واستمر في الاسواق حتى عام 2005 .


Kia Rio 2000

في عام 2002 اثناء فترة الجيل الاول حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت في الواجهة الخارجية منها بالاضافة الى تحديث مواصفات المحرك بحيث اصبحت السيارة متوفرة بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر وبقوة 96 حصان بعدما كانت بمحرك سعة 1.3 لتر بعدد 4 سلندر وبقوة 75 حصان .


Kia Rio 2003

أطلق على السيارة كيا ريو خلال فترة الجيل الاول العديد من الاسماء مثل : ” Kia Rio Cinco في امريكا ، Kia Rio RX-V في كندا و كوريا الجنوبية ، Kia Rio Stylus في الاكوادور و كولومبيا و فنزويلا ، Kia Rio SF في اندونسيا ” .


Kia Rio 2001 Hatchback

– اما الجيل الثاني فقد ظهر مبكرا في عام 2005 بالعديد من الدول الاوروبية ثم وصل الى كافة الاسواق في العام التالي 2006 ، ولقد حصلت السيارة على تحديثات ضخمة و هائلة فقد استندت الى تصميم و قاعدة اطارات هيونداي اكسنت ، كما انها حصلت على تحديث في مواصفات المحرك بحيث اصبحت السيارة متوفرة بمحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و بقوة 110 حصان .


Kia Rio 2005

وفي عام 2010 حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت بحيث اصبحت الواجهة الامامية عريضة و الشبك الامامي كذلك كما أصبحت السيارة متوفرة بنسخة اخرى من المحرك وهي سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و نسخة اخرى ديزل سعة 1.5 ، هذا الجيل استمر في الاسواق حتى عام 2011 و اطلق عليه طراز JB .


Kia Rio 2010

السيارة كيا ريو حصلت على العديد من الاسماء في الجيل الثاني و ذلك مثل : ” Kia New Pride في كوريا الجنوبية ، Kia Rio5 في امريكا ، Kia New Pride Sedan في اندونسيا ، Kia Sephia Sport في كولومبيا ، Kia Rio Xcite في الاكوادور ” .


Kia Rio 2005 Hatchback

– اما الجيل الثالث و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى الان فقد تم الاعلان عنه في يوم 1 مارس من عام 2011 بمعرض جنيف الدولي للسيارات ، بعد أن حصلت السيارة على تحديثات ضخمة جعلت منها سيارة رياضية التصميم خاصة في الواجهة الامامية منها ذلك بالاضافة الى الحصول على العديد من التحديثات في مواصفات المحرك و تكنولوجيا السيارة .


Kia Rio 2011

بداية من هذا الجيل اصبحت السيارة متوفرة في الاسواق رسميا بثلاثة نسخ سيدان بأربعة ابواب و هاتشباك بخمسة أبواب و هاتشباك بثلاثة ابواب ، كما انها اصبحت متوفرة بعدد من خيارات المحرك : ” 1.2 لتر 4 سلندر ، 1.4 لتر 4 سلندر ، 1.6 لتر 4 سلندر ، 1.3 لتر 3 سلندر ديزل ، 1.4 لتر 4 سلندر ديزل ” ، ولقد اطلق على السيارة في دولة الصين اسم Kia K2 .


Kia Rio 2012 Hatchback

وعن الموديل المستقبلي

كيا ريو 2016

فقد تم الكشف عنه رسميا في شهر فبراير من العام الحالي 2015 ومن المفترض أن يبدأ بالوصول الى الوكلاء في الربع الاخير من العام الحالي .