متى صدر اول موديل من هونداي اكسنت Accent ؟

فوري17 نوفمبر 2023
متى صدر اول موديل من هونداي اكسنت Accent ؟

السيارة هيونداي اكسنت واحده من السيارات الصغيرة الحجم و التي دائما ما تتوافر في الاسواق بنسختين الاولى سيدان و الاخرى هاتشباك ظهرت رسميا منذ عام 1994 وكانت البداية لها داخل دولة كوريا الجنوبية ، مرت السيارة حتى الان أربعة اجيال و لذلك فقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات و مراحل التطور و التغيير سواء على مستوى التصميم الخارجي أو التكنولوجيا الداخلية .


hyundai accent 2015

اما عن الموديل الجديد هيونداي

اكسنت 2015

فقد وصول الى وكلائه في منطقة الشرق الاوسط في شهر فبراير من العام الحالي بعد أن حصلت السيارة على العديد من التحديثات ، وحتى الان لم تصدر أي صور عن الموديل المستقبلي هيونداي اكسنت 2016 .


Hyundai Accent Logo


موديلات و اجيال هيونداي اكسنت :


– الجيل الاول من السيارة هيونداي

اكسنت

انتجتها الشركة المصنعة من مصانعها بكوريا الجنوبية في عام 1994 وفي العام التالي بدأت السيارة بالوصول الى كافة اسواق العالم و اصبحت تجمع ايضا في الدول العربية و التي منها مصر ، أطلق على السيارة العديد من الاسماء مثل : ” Hyundai Accent Verna في فنزويلا ، Hyundai Pony في فرنسا ، Bimantara Cakra في اندونسيا ، Kia Qianlima في الصين ” .


Hyundai Accent 1994

كانت السيارة في هذا التوقيت متوفرة بالعديد من النسخ وهم ” سيدان ذات اربعة ابواب ، هاتشباك ذات الثلاثة ابواب ، هاتشبات ذات الخمسة أبواب ، كوبية ذات البابان ” ، كما انها كانت متوفرة ايضا بالعديد من خيارات المحرك : ” سعة 1.3 لتر 4 سلندر ، سعة 1.5 لتر 4 سلندر ، سعة 1.6 لتر 4 سلندر ” ولقد استمر هذا الجيل في الاسواق حتى عام 2000 واطلق عليه طراز X3 .


Hyundai Accent 1997

– اما الجيل الثاني فقد تم الاعلان عنه في عام 1999 وبدأ بالتوافر في الاسواق رسميا في العام التالي 2000 ولقد حصلت السيارة في هذا الجيل على العديد من التحديثات منها التصميم و ايضا مواصفات المحرك ، كما أن شركة هيونداي بداية من هذا الجيل قررت الغاء النسخة المكشوفة السقف وقامت باضافة نسخة محرك ديزل و هي سعة 1.5 لتر عدد 3 سلندر وبناقل حركة 5 سرعات يدوي .


Hyundai Accent 2000

ومنذ عام 2000 وحتى عام 2003 كانت السيارة تسمى بطراز CL ثم بعد ذلك حصلت السيارة على تحديثات فيس ليفت في الواجهة الامامية و التكنولوجيا الداخلية واصبحت تسمى بطراز CL2 ، ولقد اطلق على السيارة العديد من الاسماء مثل : ” Dodge Verna في المكسيك ، Giad Accent في السودان ، Hyundai Brio ، Hyundai Accent Gyro ” .


Hyundai Accent 2003

– في عام 2005 بمعرض نيويورك الدولي للسيارات كشفت شركة هيونداي عن الجيل الثالث من السيارة اكسنت والتي بهذا التاريخ بدأت بالوصول الى معظم الاسواق العالمية و التي على رأسها تركيا و روسيا و الهند ، كما ان السيارة اصبحت متوفرة في الاسواق رسميا بنسختين فقط الاولى سيدان ذات الاربعة ابواب و الثانية هاتشباك ذات ثلاثة ابواب ، وفي عام 2007 كشفت الشركة عن نسخة هجينة من السيارة .


Hyundai Accent 2005

ولقد اصبحت السيارة متوفرة بثلاث نسخ من المحرك فقط وهم ” 1.4 لتر 4 سلندر ، 1.6 لتر 4 سلندر ، 1.5 لتر 4 سلندر ديزل ” حيث استمر الجيل الثالث من السيارة في الاسواق حتى عام 2010 واطلق عليه طراز MC .


Hyundai Accent 2007

– اما الجيل الرابع و الاخير حتى الان فقد ظهر في شهر نوفمبر من عام 2010 بدولة كوريا و في الصين ظهر بشهر اغسطس من عام 2010 و في روسيا بشهر سبتمبر من عام 2010 ، اما في الولايات المتحدة الامريكية فقد تم الاعلان عن السيارة لأول مرة في شهر يناير من عام 2011 وفي الهند ظهرت بشهر مايو من عام 2011 ولقد حصلت السيارة على تحديثات في الصدام الامامي و الخلفي .


Hyundai Accent 2011

و اصبحت متوفرة في الاسواق فقط بنسختين الاولى سيدان ذات اربعة ابواب و الاخرى هاتشباك ذات خمسة أبواب ، كما ان السيارة اصبحت متوفرة بعدد من نسخ المحرك وهم : ” سعة 1.4 لتر عدد 4 سلندر ، سعة 1.6 لتر عدد 4 سلندر ” وحتى الان ليس هناك أي ملامح عن ميعاد اصدار الجيل الخامس من السيارة في الاسواق .


Hyundai Accent 2013

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى