اجمل نهر في العالم ” كانيو كريستيلز “

فوري17 نوفمبر 2023
اجمل نهر في العالم ” كانيو كريستيلز  “

كانيو كريستيلز (بالإنجليزية: Crystal Spout) هو النهر الكولومبي الذي يقع في serrania de la macarena . يطلق على هذا النهر اسم (أجمل نهر في العالم ، نهر الألوان الخمسة ، نهر قوس قزح) ، وذلك بفضل الألوان الخلابة المتعددة في النهر بإختلاف الألوان التي تضيف إلى هذا النهر جمالا يفوق الحدود ، ليصبح من أكثر الأنهار جمالا في العالم بسبب الألوان المتضاربة . يتغير ألوان النهر في نهاية شهر يوليو حتى شهر نوفمبر ، حيث يأتي الجانب السفلي بالألوان المختلفة التالية : اللون الأصفر والأخضر والأزرق والأسود ، والأحمر .


River of Five Colors


Caño Cristales river


معلومات عن كانيو كريستيلز


كانيو كريستيلز هو نهر كولومبيا الذي يقع في سييرا دي لا ماكارينا ، والذي تغطيه الصخور بالطحالب الخضراء المرئية تحت الماء مع التيار الواضح . ومع ذلك ، فإن النهر يدهش من يراه لألوانه الخلابة بالإضافة إلى زهور النهر النابضة بالحياة بألوانها المتعددة . ينخفض مستوى المياه خلال فترة قصيرة بين المواسم الرطبة والجافة ، مما يسمح بالإستمتاع برؤية أشعة الشمس الدافئة التي تلامس الطحالب على قاع النهر . هذا الدفء يؤدي إلى النمو الهائل والازدهار الكبير . هناك أنواع فريدة من النباتات التي تنمو في هذا النهرالخلاب والتي تقع بالقرب من الرمال الصفراء والخضراء والمياه الزرقاء . هذا التداخل الرائع ، الذي لا يحدث إلا لفترات وجيزة في ما بين الفصول بين بضعة أسابيع من سبتمبر وحتى نوفمبر / تشرين الثاني .


السياحة


يقع كانيو كريستيلز في منطقة معزولة نائية لا يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر . تم إغلاق الموقع أمام السياحة لعدة سنوات بسبب النشاط الإرهابي في هذه المنطقة جنبا إلى جنب مع مخاوف التأثير البيئي على السياحة . تم إعادة افتتاح كانيو كريستيلز للزوار في عام 2009 ، وأصبحت كانيو كريستيلز اليوم بين العديد من الوكالات السياحية الكولومبية التي تنظم الوصول إليها من ماكارينا . يمكن ايضا للزوار الاستمتاع برحلة قصيرة إلى “سيرانيا دي لا ماكارينا” الحديقة الوطنية التي تقع في كانيو كريستيلز .

أكثر الأوقات شعبية لزيارة Caneo Cristales هو من أواخر شهر يوليو إلى أوائل شهر ديسمبر / كانون الاول .


The clean and clear waters offer tourists


the Caño Cristales


جيولوجيا


تشكلت صخور الكوارتز قبل نحو 1.2 بليون سنة ، والتي شكلت امتدادا الجانب الغربي من غيانا ، فنزويلا ، والبرازيل ، والتي تنتمي إلى أقدم الصخور المكشوفة في العالم . كانيو كريستالز هو نهر سريع به العديد من المنحدرات والشلالات ، بالإضافة إلى تواجد أحد الشظايا الصخرية .


الحيوانات والنباتات


سرينيا دي لا ماكارينا تقع على الحدود بين ثلاثة نظم إيكولوجية كبيرة ، كل واحدة منهم بها تنوع كبير من النباتات والحيوانات : جبال الأنديز ، ويانوس الشرقية ، وغابات الأمازون المطيرة . تأثرت الحياة النباتية والحيوانية بالنقص الكبير من المواد الغذائية على سطح الصخور الصلبة مع التطورت والتعديلات المتنوعة . سرينيا دي لا ماكارينا هي الغابات المطيرة الساخنة ، والدافئة ، والباردة ، وهي موطن لحوالي 420 نوعا من الطيور و 10 نوعا من البرمائيات و 43 نوعا من الزواحف .

نهر Caneo Cristales يتميز بالنباتات المائية والأسماك . الماء في هذا النهر نظيف للغاية بسبب نقص المواد الغذائية وتواجد جزيئات حمراء اللون صغيرة فريدة من نوعها ، والتي تتلون باللون الوردي من قاع النهر في نهاية يوليو حتي نوفمبر . يتم العثور على هذا النبات في بعض الأنهار المحلية ، مثل Caneo SIETE MACHOS .


Caño Cristales, Meta Department


Caño Cristales


صور خلابة لـ نهر الالوان الخمسة


The quartzite rocks of the Serrania de la Macarenia tableland


the River of Five Colors


The Liquid Rainbow


the colours of the plants


color river


The water of the river


The Serranía de la Macarena


A popular time to visit Caño Cristales


Almost unique is the bright red

صحيفة فوري