افكار جديدة لعمل مائدة رمضانية رائعة بالصور

الشهر الفضيل هو الشهر الوحيد الذي دائما في نهاية يومه تجتمع فيه افراد الاسرة على مائدة واحدة ، وقد يجمع عدد كبير من الاسر على مائدة واجدة سواء اقارب او اصدقاء ، فهو الشهر الوحيد الذي يجمع الجميع ليصطفوا على مائدة طعام واحدة ليتناولوا الفطور ويتجاذبوا اطراف الحديث ، لذا سنعرض لك اهم الطرق التي تفيدك في تزيين مائدة

رمضان

بشكل جديد ليحوز على اعجاب الجميع .



افكار جديدة لعمل مائدة رمضانية رائعة بالصور




اختاري


مفرش جديد


للمائدة يحمل زخارف رمضانية جديدة ومنقوشات روحانية ، لتعكس الاحساس الرمضاني الرائع ، ويفضل الذي يضم عدد من الاهلة والفوانيس والنجوم بأحد الالوان الاتية ، الاحمر و الازرق والبني ، كما يمكن اضافة قطع مناديل الطعام من نفس المفرش او ما يجمل نفس اللون ، بالاضافة الى تزيين مفارش الكراسي بنفس الالوان.


مفارش




في منتصف المائدة يمكنك وضع


فانوس صغير


مضئ بألوان جميلة ، ليضفي السرور والبهجة على المائدة.


فانوس


فانوس المائدة




اختاري انواع جديدة من


الشموع العطرة


المزينة بزينة رمضان ، مثل الهلال والنجوم ، لتصبح الاجواء جميعها مفعمة بالعبق الرمضاني الاصيل.


شموع




يمكنك وضع


الشموع العطرة بداخل الفانوس


، سيكون لها رونق خاص جداً ، ويمكنك اطفاء المصابيح الكهربائية ، ووضع الفوانيس بالشموع في جميع انحاء الغرفة حتى تبدو الغرفة رمضانية فقط .

فوانيس مضيئة




يمكنك شراء


طاقم اكواب واطباق جديدة


عليها نقوش رمضانية رائعة لمزيد من الاجواء الجميلة ، ويفضل شراء الاكواب العربية الاصيلة ، وافضلها المغربية المزخرفة والطواجن الفخارية .


اكواب رمضانية




اختاري احد اركان


غرفة السفرة المناسب


والذي يظهر للجميع ، وضعي فيه مبخرة بروائح جميلة ، واضيفي بجوارها عبوات الورد الزجاجية اللامعة ، وعبوات اخرى بها ورد مجفف بروائح رقيقة وجميلة .

شموع وفوانيس






يمكنك تقديم اطباق


” الجيلي”


فهى من الاطباق الجميلة المناسبة للشهر الفضيل ، باشكالها المتعددة ونكهاتها المميزة ، ويمكنك اضافة الكريمة وبعض قطع الفراولة لمزيد من الرقة والجمال ، كما يمكن عمل


“البقلاوة”


التي يفضلها عدد كبير من الصائمين ، وتقديمها بشكل مختلف في اطباق التقديم الذي قمنا بشرائها سلفاً .


الحلويات


الحلويات




اطباق


التمر


بمختلف انواعه ، لا بد ان تزيني بها المائدة قبل وضع الطعام ، ثم تقديم مشروب قمر الدين او التمر هندي المميز في الاكواب الرمضانية الجديدة ، سيعطي طابع رمضاني لا يُنسى .


افكار جديدة لعمل مائدة رمضانية رائعة بالصور






الحلوى المجففة ، والمكسرات


بمختلف انواعها من افضل الاطباق التي يمكنك تقديمها ، زينيها بشكل رمضاني وقومي بتقديمها بطابعها الخاص ، وعندما تقومي بالتقديم قدميها في اطباق الكب كيك ، ستبدو فكرة جديدة ورائعة لضيوفك .


المكسرات


الكب كيك