خمسة كتب من أجل شهر رمضان

شهر رمضان هو موسم للطاعة و العبادة مختلف عن جميع أيام السنة نظرًا لروحانيات الكثيرة به تكون أبواب الطاعات أوسع و أرحب فيه غير كل شهور و أيام السنة لذلك نتهيأ الروح و القلب لإستقبال الشهر على جميع الأصدعدة لذلك نرشح بعض الكتب لتحقيق الإستفادة القصوى من الشهر الكريم أعاده الله علينا بالخير و اليمن و البركات .


1) رمضانئ و القرآن :-


رمضانئ و القراءة

من إصدارات مؤسسة يقظة فكر يتناول و يشرح معضلة القراءة و العبادة خلال الشهر بين القرآءة في الكتب الروحانية و القرآن الكريم لتحقيق أقصى حد من الوصول للروحانية ، تأتي قصة الكتاب أن شهر رمضان تختلف الأوقات الزمنية و الروحانية وحيث يصبح الشهر وحدة زمنية منفصلة لذلك الكتاب يسلط الضوء على الفراغ خلال الشهر من القراءة ..


2) الذين لم يولدوا بعد:-


الذيم لم يولدوا بعد

لدكتور أحمد خيري العمري يتحدث عن شهر رمضان الفضيل الضيف الذي ينتظره الناس بلهفة شديدة و يستقبلونه بالترحاب و يقدمون له أطيب الأكلات و يسهرون من أجله و لكن الشهر لم يأتي من أجل ذلك فشهر رمضان هو الولادة الجديدة التي ننتظرها كل عام هو تجديد للمعاني في كل ما نقوم به طوال العام .


3) فن الذكر و الدعاء عند خاتم الأنبياء :-


فن الذكر و الدعاء عند خاتم الانبياء

للشيخ محمد الغزالي رحمة الله هو عبارة عن تناول للجوانب من الذكر و الدعاء في حياة النبي صلّ الله عليه وسلم و يجمع الكتاب أدعية من الأثر النبوي الشريف في جميع امور الحياة مع معانيها و فوائدها من أجل جعل الذكر عبادة و منهج متكامل للحياة .


4) قواعد التدبر الأمثل لكتاب الله عزوجل :-


قواعد التدبر الامثل لكتاب الله عزوجل

للشيخ عبد الرحمن حبنكة الميداني يتحدث الكتاب عن قواعد تدبر كتاب الله الكريم مع أمثلة عملية و تدريبات على كل قاعدة من قواعد الكتاب  الأربعين في 800 صفحة فهو أشبه بدليل تدريبي للمسلم على فهم و تدبر القرآن الكريم بالأمثلة التطبيقية .


5) الخرائط الذهنية لسور القرآن الكريم :-


الخرائط الذهنية لسور القرآن الكريم

للكاتبة صفية عبد الرحمن السحيباني يحتوي الكتاب على عددًا من الخرائط الذهنية للقرآن الكرين بناء على وحدة الموضوع حيث يساعد ربط الموضوعات على سهولة الحفظ و كذلك التدبر للكتاب الله عزوجل و بناء الفهم المترابط بين آيات القرآن الكريم الكتاب إلكتروني يمكن لأي أحد الإطلاع عليه .