احدث وصفات و خلطات تبيض الركب و الاكواع

فوري17 نوفمبر 2023
احدث وصفات و خلطات تبيض الركب و الاكواع

خلطات لتبيض الركب

  • قناع الزبادي والدقيق.
  • زيت الزيتون مع السكر.
  • قناع الشوفان والزبادي.
  • فناع الليمون.

ضعي هذا القناع على الركبتي ثم انتظري لمدة 15 دقيقة حتى يحدث التأثير، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وستصبح بشرتك فائقة النعومة وابيض قليلاً مع كل استخدام.[1]

عندما يخلط زيت الزيتون مع السكر، فإنه يكون مقشرًا رائعًا للجسم، فيعمل السكر كمقشر طبيعي، مما يساعد على إزالة كل خلايا الجلد الميتة مما يسبب لون أكثر بياضاً للركبتين.

تأخذ بكميات متساوية الشوفان والزبادي ويكون خليطًا سميكًا، ثم يوضع هذا القناع على الركبتين لمدة 20 دقيقة ثم يشطف.

ببساطة يتم عصر بعض من الليمون الطازج ويتك بتدليكه برفق على الركبتين ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

بشرة بيضاء صافية حلم كل امرأة ، لذا تهتم بمعالجة البقع الداكنة والقضاء على الاسمرار الذي قد يصيب الركب والأكواع ، والبحث عن العلاجات والمستحضرات المختلفة التي تنتشر في الأسواق ، والتي قد تتكون من مواد كيمائية ضارة أو لا تؤتي بالنتائج المرجوة ، ولكن دائما ما نجد الحل في المكونات الطبيعية المفيدة لتغذية البشرة ومكافحة البقع والاسمرار والتي نتعلمها سويا في مقالنا اليوم .

خلطة السكر الخشن وماء الورد




نصف فنجان سكر خشن .




ليمونة كبيرة .




ملعقة صغيرة ماء ورد .


الطريقة :

يذاب السكر الخشن في عصير الليمونة ، ثم يضاف ماء الورد ويقلب جيدا ، تدهن مناطق الأكواع والركبتين مع التدليك بطريقة دائرية لإزالة الخلايا الميتة ، تترك بعد ذلك ربع ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ .

خلطة الكركم والفازلين




ملعقتين كركم مطحون .




فازلين .


الطريقة :

يخلط الكركم بالفازلين ويحرك جيدا ، تدهن الركب والأكواع بالخليط وتترك نصف ساعة ، ثم تغسل بالماء الدافئ ويمكن استعمال الخلطة يوميا لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج حيث أن الكركم من أفضل المكونات الطبيعية لتبييض البشرة والقضاء على الالتهابات .

خلطة زيت الزيتون والملح :

– ملعقتان من زيت الزيتون .

– ملعقة عصير ليمون .

– ملعقة كبيرة ملح .

– نصف كوب سكر .

الطريقة : تخلط جميع المكونات جيدا في وعاء ، وتغسل الركب والكواع جيدا بالماء الدافئ قبل استخدامها وتجفف جيدا ، توزع الخلطة لتغطي المنطقة بالكامل قم تغطى بكيس نايلون لمدة ساعتين ، ثم يزال النايلون ويفرك الجلد بليفة خشنة ثم يغسل بالماء الدافئ ويدهن بكريم مرطب .

وصفة الشوفان والجلسرين




نصف كوب من الشوفان .




ملعقتان من الجلسرين .




ملعقتان من عصير الليمون .


الطريقة :

يضاف عصير الليمون للشوفان ويقلب جيدا ، ثم يضاف الجلسرين وتخلط المكونات حتى تتجانس ، يتم تدليك الركب والأكواع بالخليط ، ويترك لنصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ، ويمكن تكرار استعمال الوصفة يوميا للحصول على لونا أفتح .

وصفة عجينة الأرز




كوب من الأرز المطحون .




ربع كوب حليب .




عصير ليمون .


الطريقة :

تخلط المكونات جيدا حتى تتكون عجينة لينة ، تغطى الركب والأكواع بالعجينة وتترك حتى تجف تماما ، تفرك العجينة على الركبتين بشكل دائري ثم تغسل بالماء الدافي وتكرر مرتين اسبوعيا .

صحيفة فوري