شرح تطبيق “طواف” للمساعدة على أداء الحج والعمرة

فوري17 نوفمبر 2023
شرح تطبيق “طواف” للمساعدة على أداء الحج والعمرة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “العمرة الى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء الا الجنة ” رواه البخاري ومسلم .

يتمنى كل مسلم على وجه الأرض القيام بأداء فريضة الحج و العمرة , ويسعى دائما الى الوصول الى تحقيق هذه الفريضة التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين , وعندما يستطيع الانسان القيام بأداء هذه الفريضة يبدأ بالتعلم والتعرف على المناسك والاحكام الشرعية التي يجب ان يقوم بها .

والحاج له ميقات معلوم يكون في شهر ذي الحجة من كل عام , اما العمرة فهي تكون في أي وقت يستطيع القيام بها المسلم , وكثيرا من المسلمين يقومون بإداء العمرة في شهر رمضان والبعض يفضلها في العشر الاوخر من شهر رمضان لما يتمتع المسلم من ثواب مضاعف وعظيم في هذا الشهر المبارك , ولهذا نقدم تطبيق رائع ومفيد لكل المسلمين , وهو تطبيق (طواف) وهو تطبيق يقدم للمسلم كل ما يحتاجه لاتمام الحج أو العمرة بطريقة صحيحة , وهو بمثابة مطواف الكتروني , التطبيق مفيد جدا وضروري لكل مسلم سواء كان حاجا أو معتمرا .





مميزات محتوى التطبيق :





– مناسك الحج والعمرة :



يقدم التطبيق مساعدة كاملة للتعرف على المناسك والاحكام الشرعية للحج والعمرة وكيفية أدائها .



– عداد الكتروني :



التطبيق به عداد الكتروني يقوم الحاج بتشغيله عند بداية الطواف أو السعي , ويقوم التطبيق بحساب أشواط السعي أو الطواف وتنبيه المسلم بأكتمال العداد المفروض عليه , ليتفرغ المسلم للتعبد الدعاء .







– مواعيد الصلاة :



التطبيق يقوم بتنبيه الحاج بمواعيد أداء الصلاة واقتراب موعدها , في حال انشغاله في العبادة أو الراحة .







– اتجاه القبلة :



التطبيق يحتوي على بوصلة توضيحية تقوم بتحديداتجاه القبلة لاداء الصلاة , في حال تواجد المسلم خارج المسجد الحرام وعدم معرفته بمكانها .







– تحديد المكان و الربط مع الأصدقاء :



يعمل التطبيق بتقنية حدثة تعتمد على الخرائط الالكترونية , حيث يستطيع المسلم معرفة مكانه بالنسبة للحرم المكي أو المسجد النبوي , وأيضا يقوم بتحدي أماكن الأصدقاء المشاركين له في رحلة الحج .







– رقم أشواط الطواف :



التطبيق يقوم بحساب عدد مرات الطواف والسعي للحاج , وأيضا يقوم باظهر عدد مرات كطواف الأصدقاء وهل انتهو منها ام لا , وأيضا تحديد تواجدهم مما يسهل الاتقاء بهم في ظل الزحام الكبير .







– التطبيق يعمل كمرشد :



عن طريق الخرائط الالكتروني يقدم التطبيق ارشاد للحاج عن الأماكن المشهورة والمساجد داخل مكة المكرمة والمدينة المنورة , وأيضا اقصر الطرق للوصول اليها .







– مواقيت الاحرام :



عن طريق الخرائط الالكترونية يقوم التطبيق بتحديد أماكن ومواقيت الاحرام لمساعدة الحاج على الاحرام حسب الشروط والاحاكم الشرعية .



معلومات التطبيق :



اسم التطبيق : ” طواف ” e Tawaf

الدعم : التطبيق يدعم جميع أجهزة الاندرويد .

الملائمة : 1.6-2.3.4 فما فوق .

النسخة الأخيرة : 1.0 في تاريخ 22-1-2011 .

الحجم : 3.7 ميجا .

السعر : مجاني بالكامل .

للتحميل على اندرويد : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.phonegap.etawaf .