السفر له فوائد عديدة في قضاء وقت ممتع وسعيد ، ومع اقتراب فترة العيد ، مازال الكثير يبحث عن أفضل وجهات السفر خلال فترة العيد . نطرح إليكم مجموعة من الأماكن الجذابة والمناسبة للسفر خلال فترة العيد ، نظراً لطقسها الجميل والمناسبة للإستمتاع . تعتبر الأماكن الاستوائية هي من أرخص أماكن السفر في العالم . ومن المفاجآت السارة ان هذه القائمة تضم منطقة البحر الكاريبي ، نظراً لتميزها بالتحسن في الاحوال الجوية خلال هذا الشهر مما يجعلها منطقة جذب لمعظم الناس .

Porto


افضل مكان للسفر في العيد



آسيا


تشتهر آسيا بإحتوائها على العديد من الوجهات الرخيصة مع الطقس الجميل خلال معظم أيام السنة ، ومن المدن الاستوائية المفضلة للسفر ، بكين وهونغ كونغ . يقبل الزوار للإستمتاع برحلة كبيرة ورخيصة عن طريق الذهاب إلى أي مكان في جنوب شرق آسيا . تعتبر هذه المناطق هي أكثر برودة قليلا عما كانت عليه خلال شهر أبريل ومايو ، وتأتي معظم الأمطار فجأة .


نها ترانج ، فيتنام


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 89F / 32C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 79F / 26C

نها ترانج ، تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لفيتنام ، لديها طقس فريد من نوعه ، مع تساقط القليل جدا من الأمطار خلال فصل الصيف . ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن مكان رخيص لقضاء بضعة أسابيع على شاطئ لطيف خلال فترة العيد في شهر يوليو ، ستكون نها ترانج من أفضل الأماكن . من السهل العثور على فنادق في نها ترانج بمتوسط 10 دولار أمريكي . أسعار المشروبات رخيصة والحياة الليلية جيدة .


كوتا ، بالي ،

اندونيسيا



متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 83F / 28C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 76F / 24C

بالي تقع أقل قليلا من خط الاستواء ، لذلك سيكون توقيت السفر في العيد هو مناسب ، بل سيكون من أروع الأوقات . تبدأ أسعار الفنادق في الارتفاع في شهر يوليو ، لإقبال العديد من الزوار إليها .



كوالالمبور

، ماليزيا


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 90F / 32C

متوسط انخفاض درجة الحرارة : 74F / 23C

كوالا لمبور هو مدينة أخرى في هذه القائمة ، تقع في شمال خط الاستواء ، لذلك فهي ذات حرارة مرتفعة كل أيام السنة . كوالالمبور هي المدينة العالمية الكبيرة والحديثة ، والرخيصة جدا في أي وقت من السنة . للأسف ، شهر يوليو هو أغلى أسعار الفنادق على مدار السنة .

Dubrovnik


الأمريكتين ، منطقة البحر الكاريبي


كل المدن الشمالية تتميز بطقسها الجميل خلال فترة الصيف ، ولكنها قد تكون مكلفة جدا . منطقة البحر الكاريبي هي المنطقة التي بعض المدن المثيرة للاهتمام والمميزة بأسعارها المعقولة في جميع أنحاء العالم ، ولكن إذا هدفك الرئيسي هو مجرد الاسترخاء على الشاطئ ، سيكون اختيارك لمنطقة البحر الكاريبي هو اختيار جيد .


مونتيغو باي في جامايكا


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 90F / 32C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 76F / 24C

مونتيغو باي ، تقع في الركن الشمالي الغربي من جامايكا ، وهي واحدة من المراكز المتواجدة في منطقة البحر الكاريبي الأكثر شعبية بالنسبة للرحلات وكذلك في المنتجعات الشاطئية . أيام العيد في شهر يوليو هي دافئة جدا ، والمميزة بنسائم المحيط ، انها من الأماكن الأكثر راحة عما كنت تتوقع .


بونتا كانا ، جمهورية الدومينيكان


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 89F / 32C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 77F / 25C

تتميز بونتا كانا بموقعها الرائع والمعزول إلى حد ما عن الطرف الشرقي من جمهورية الدومينيكان ، أصبح بونتا كانا على قوة بين الوجهات السياحية في منطقة البحر الكاريبي . لديها الرملية الجميلة ، والشواطئ البيضاء للذهاب إلى جانب الذي يضم أكثر من 100 منتجع يعتمد على الضيوف الذين يقبلون إليه من جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا . شهر يوليو هو شهر دافئ ، ولكنه جاف إلا ان نسائم المحيط تبقيه يوم مريح جدا ليلا ونهارا . هذه المنطقة هي أيضا واحدة من أرخص فترات العام لأسعار المنتجع ، لذلك يمكنك أن تجد فنادق الشاطئ اللطيفة جدا بحوالي 200 دولار أمريكي في الليلة الواحدة لشخصين .


كانكون ، المكسيك


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 92F / 33C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 77F / 25C

كانكون تتميز بدرجات الحرارة الدافئة خلال فترة العيد في شهر يوليو ، ولكن عليك أيضا البقاء بالقرب من نسائم البحر الممتعة الى حد كبير . يعتبر شهر يوليو هو أفضل وقت الزيارة ، كما تنخفض أسعار الفنادق في تلك الفترة .

Palma de Mallorca


أوروبا


معظم المناطق الشاطئية في أوروبا هي مناطق مكلفة وبخاصة خلال فترة العيد في شهر يوليو ، ولكن بعضها لا يزال في متناول يد الجميع . يمكنك التحقق من القائمة التالية التي تضم أرخص الشواطئ السياحية في أوروبا لبعض الفرص الجيدة .


صوفيا ، بلغاريا


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 79F / 26C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 57F / 14C

صوفيا هو خيار جيد في هذه القائمة . بلغاريا لا تحصل على قدرا كبيرا من السياحة خلال فترة الصيف ، إلا انها تضم للمنتجعات الجميلة على البحر الأسود .


كراكوف ، بولندا


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 76F / 24C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 59F / 15C

يحدث هطول للأمطار على كراكوف خلال شهر يوليو عن أي شهر آخر في السنة . بطبيعة الحال ، ان فترة العيد في شهر يلوليو هي من أكثر الأوقات ازدحاما في كراكوف .


بودابست ، المجر


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 80F / 27C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 60F / 16C

بودابست لديها موقف مشابه جدا مع كراكوف ، والتي تشتهر بأنها واحدة من المدن الأرخص والتي تجذب أكبر الحشود خلال شهري يوليو وأغسطس .


اسطنبول ، تركيا


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 83F / 28C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 65F / 18C

على الرغم ان اسطنبول هي حارا جدا خلال شهر يوليو ، إلا انه نادرا ما يحصل الأزيز ، وتميل إلى هطول الأمطار القليلة جدا . الوجهات الساحلية في جنوب تركيا هي من أفضل الأماكن ، ولكنها في كثير من الأحيان تكون حارقة ومزدحمة جدا خلال شهري يوليو وأغسطس ، لذلك ليست مثالية حقا . ترتفع الأسعار عامة ، وتبقى أسعار الفنادق والنزل أيضا باهظة الثمن إلى حد ما خلال فصل الصيف . إذا كانت ميزانيتك قليلة ، يفضل التوجه نحو الجانب الآسيوي .


لشبونة ، البرتغال


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 82F / 28C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 64F / 18C

على عكس مدريد ، فإن لشبونة تتميز بدرجات الحرارة المعقولة خلال فترة الصيف ، ويرجع ذلك جزئيا إلى نسائم البحر اللطيفة التي تهبط مع الرياح إلى وسط المدينة . لشبونة ليست رخيصة ، خصوصا على الأغذية والمشروبات ، لكنها تضم العديد من الأماكن الجذابة وفقا للمعايير الأوروبية ، وتحظى بشعبية كبيرة . لشبونة بها الغرف الخاصة أرخص من غرف الفندق الاقتصادي .


دوبروفنيك ، كرواتيا


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 83F / 28C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 71F / 22C

دوبروفنيك هي المدينة التاريخية الشاطئية ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الأوروبيين خلال شهري يوليو وأغسطس . انها من الأماكن المفضلة للسفر في العيد ، أسعارها لا تزال أرخص من جميع المدن الشاطئية الشعبية في إيطاليا أو فرنسا .


برشلونة ، اسبانيا


متوسط ارتفاع درجة الحرارة: 82F / 28C

متوسط انخفاض درجة الحرارة: 65F / 18C

برشلونة هو آخر المدن في هذه القائمة فقط لأنها أفضل قليلا عن معظم المدن المجاورة . مدريد ، هي أحد المدن الملموسة ذات الموقع الساحلي اللطيف خلال فترة العيد .

Cheap destinations to travel