ليست الرشاقة كل شي ” اضرار بدلة الساونا “

فوري17 نوفمبر 2023
ليست الرشاقة كل شي ” اضرار بدلة الساونا “

ولأن حلم كل امرأة وفتاة هو الوصول الى الرشاقة المطلوبة لتبدو دائماً جميلة وترتدي ما تشاء ، فهى دائماً ما تبحث عن اسهل واسرع الطرق لجعلها تصل الى ما تريد ، وفي الآونة الاخيرة انتشرت العديد من الاعلانات التي تفيد بأنهم قد توصلوا الى الحل والمعادلة الصعبة بين سرعة وسهولة الاستخدام للجهاز الذي يساعد السيدات للوصول الى الوزن المثالي ، ومن بعدها وجميع السيدات اتجهن لاقتناء هذه التقنية الجديدة والتي عُرفت باسم “بدلة الساونا” ، ولكن هل تعلمين سيدتى ان لها العديد من المخاطر والاضرار ؟ ، هنا سنجعلك تتعرفين على الوجه الاخر لهذه البدلة التي اعتقدتي انها ستحقق احلامك ..



◄ ما هى الساونا ؟



كلمة “الساونا”، يعني في الواقع “الساخنة بشكل غير عادي”، وهو يشير إلى غرفة صغيرة حيث يتعرض فيها الرجال او السيدات الى جلسات الحرارة الجافة والرطبة. حمامات البخار أصبحت أكثر وأكثر شعبية كوسيلة من الوسائل الفعالة للتعامل مع الوزن الزائد. الاستخدام المعتدل للساونا قد تكون جيدة للاسترخاء ولكن هناك أيضا العديد من العيوب . أنواع خاطئة من حمامات البخار أو استخدام الساونا بشكل غير صحيح قد تسبب أضرارا خطيرة على الصحة.



◄ ما هى بدلة الساونا ؟



بدلة الساونا مصنوعة من النايلون والفينيل والمطاط أو البلاستيك، لمحاكاة فوائد حمام الساونا الحقيقي. في حين،ان من يرتدي بدلة الساونا، ترتفع حرارة الجسم لديه مما يثير التعرق المفرط. التعرق وإزالة الماء الزائد من الجسم يساعد الشخص لانقاص وزنه، وهى الأكثر استخداما من قبل الملاكمين والرياضيين. كما ان التدفئة والتعرق يساعد على إزالة السموم من الجسم والتخلص من الشوائب. إذا ما استخدمت بشكل صحيح لأنه يزيد من معدل الأيض ويحسن الدورة الدموية، مما يؤدي إلى فوائد صحية كبيرة.



◄ مخاطر بدلة الساونا



هناك بعض العيوب المرتبطة ببدلة الساونا ومعظمهم يمكن الوقاية منهم من خلال الاستخدام السليم للساونا ، الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لاستخدام بدلة الساونا هى :

– جفاف الجسم. الجفاف هو حالة صحية خطيرة، وفكرة بدلة الساونا تعتمد على الحرارة والعرق في الداخل مما يسبب فقدان الماء وجفاف الجسم

– الجسم بسهولة يصبح محموما.

– قد يكون الجفاف قاتل لبعض الناس لأنه يمكن أن يؤدي إلى السكتات الدماغية وزيادة ضربات القلب التي تحدث عندما تزيد درجة حرارة الجسم الأساسية بشكل كبير.

– غيرها من الآثار الجانبية الشديدة من ارتداء بدلة الساونا نتيجة فقدان الماء والتي تسبب  ضررا كبيرا للكلى، وفي بعض الحالات تؤدي إلى الفشل الكلوي.

– النوبات القلبية والإغماء، فقدان الوعي، وضعف وفقدان الطاقة.

– الخسارة السريعة في الوزن هو نتيجة لفقدان المياه، بدلا من فقدان الدهون فالدهون تبقى كما هى ومن ثم يعود الجسم لوزنه من جديد فور الاستغناء عن البدلة .



◄ نصائح لاستخدام بدلة الساونا بشكل صحي :



– بدلة الساونا قد تجلب فوائد صحية كبيرة للمستخدم، ولكن فقط إذا استخدمت بحكمة. من المهم أن نفهم أن بدلة الساونا لا ينبغي أن تكون طريقة  صحية لفقدان الوزن والاعتماد عليها بشكل اساسي ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي، والكثير من التمارين البدنية وأسلوب حياة متوازن هم أفضل الحلول والاكثر صحة لانقاص الوزن .

– بدلة الساونا ينبغي أن تستخدم باعتدال فقط وينصح بشدة شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى في كل مرة بعد ممارسة الساونا ولا ينبغي أن نستخدمها في الطقس الحار جدا ، كما يجب الخروج من بدلة الساونا على الفور ما اذا كان الشخص يشعر بالنعاس، بالدوار أو الشعور بدوار مع الصداع.


شاهد اضرار :