افضل افلام وثائقية سياسية

تمثل الساحة السياسية انشغال كل شعوب العالم ، فخبايا السياسة خبايا لا يمكن الوصول إليها بأي طريقة سهلة ، إنما يحتاج الوصول اليها إلى قدر كبير من الدقة والتمحيص للكشف عن كل جوانب هذه الخباية ، فالسياسة الآن يتم التعرف إليها والغوص في بحورها عبر الأفلام الوثائقية التي تهتم وبقدر كبير بالتعرف على أدق التفاصيل لتعرضها على شكل تتبعي لأحداث سياسية معينة .


أفضل الأفلام الوثائقية السياسية :


1- فيلم جهاز الاستخبارات السرية الأمريكية :


يتم التعرف في هذا الفيلم الوثائقي عن كل ما يدور بداخل جهاز الاستخبارات السري في أمريكا والذي يعد أخطر جهاز أمني في العالم كله ، تنحصر وظيفته في حفظ أمن الرئيس وتفكيك عصابات التزوير ، كما يعنى أيضا بالكشف عن الجواسيس وحماية الرؤساء أثناء زيارتهم لأمريكا .


فيلم وثائقي يكشف جهاز الاستخبارات الأمريكي


2- فيلم التاريخ الغير مروري للولايات المتحدة :


فكما يقول نابليون ( التاريخ مجموعة من الأكاذيب المتفق عليها ) ، فالحقيقة أن تاريخ أمريكا ناصع البياض لا يوجد به أي شائبة فيتمتع بالديمقراطية ومحب للحرية ولكن الحقيقة الأقوى هي أن تاريخ أمريكا محجوب عنه أجزاء من الحقيقة لن تخرج بعد إلى النور يمكن أن يخرج من خلال سلسلة الأفلام الوثاثقية التاريخ الغير مروري للولايات المتحدة الأمريكية .


التاريخ الغير مروري للولايات المتحدة


4- فيلم الحرب العالمية الأولى :


كانت الحرب العالمية الأولى هي البذرة التي طرحت الحركات المختلفة كالشيوعية والأيدلوجية ونتج عنها أيضا

الحرب العالمية الثانية

، فاستخدمت الأسلحة الكيميائية ولأول مرة في الحرب العالمية الأولى ، ففي هذا الفيلم يتم عرض القصة الكاملة للحرب العالمية الأولى ومدى الغوغاء التى نتجت من وراءها من سقوط السلالات الحاكمة والمهيمنة على أوروبا وغيرها من أعمال القصف التي أودت بحياة ملايين من البشر .


فيلم الحرب العالمية الأولى


5- فيلم عملية فالكيري ( محاولة اغتيال

هتلر

) :


كشف التاريخ عن مدى كثرة محاولات الإغتيال التي تعرض إليها النازية هتلر وبالفعل كلها باءت بالفشل ولكن اختلفت هذه العملية عن غيرها لأنها أوشكت على النجاح حيث تم التخطيط لها وتنفيذها من مجموعة من الضباط المقربين لهتلر ، فكل الخطة والعملية موجودة في هذا الفيلم .


عملية فالكيري لإغتيال هتلر


6- فيلم تاريخ لا ينسى ( قصف ألمانيا ) :


تعهدت القوات الأمريكية بعدم قصف المدنيين في ألمانيا وذلك في أول يوم من الحرب في أوروبا ، ولكنها خالفت ذلك الوعد لتقصف بألمانيا قصفا شديدا نجم عنه قتل 800.000 مدني بسبب القصف الجوي اذي لحق بألمانيا فتم جمع هذه اللحظات المأساوية في تاريخ ألمانيا تحت عنوان تاريخ لا ينسى .


تاريخ لا ينسى ( قصف ألمانيا )


7- فيلم حرب ميلاد أمريكا :


كانت سلسلة أفلام ميلاد أمريكا لنرى من خلالها تاريخ بدء أمريكا وخاصة في الحلقة الأخيرة التي تمت فيها  انتاج أمة جديدة ألى البشرية وهي أمريكا بعد عدة حروب بين دول العالم سواء بريطانيا أو فرنسا وكل منهما يحاول البقاء على سيطرة الآخر.


حرب ميلاد أمريكا


8- فيلم حركات سلمية غيرت الحكم :


وكما هو واضح من العنوان فإن مجموعة أفلام حركات سلمية غيرت الحكم كانت تضم ست حركات سلمية تمت في القرن العشرين لتغير أنظمة الحكم في هذه البلاد وهي ( ما حدث في تشيلي والدنمارك – الهند وناشفيل – بولاندا وجنوب افريقيا ) .


حركات سلمية غيرت الحكم


9- فيلم الإحتلال 101 ( أصوات المكتومين) :


يحكي الفيلم مدى المعاناة التي يعيش فيها الشعب الفلسطيني من جراء أهوال احتلال إسرائيل لأرضهم ، ويناقش أيضا الأحداث التي تمت فور ظخور الصهيونية ويكشف عن خطط إسرائيل بالأرض المحتلة ، كما يكشف عن طبيعة العلاقة بين اسرائيل وأمريكا .


الإحتلال 101


10- فيلم الإطاحة بطاغية :


يحكي هذا الفيلم عن رئيس صربيا القائد حزب صيربيا الإشتراكي حيث اتهم بجرائم عدة ضد الإنسانية حتى تم اعتقاله والإنتقام منه ، وعثر عليه ميتا في غرفة أعتقاله حيث قضى ظأيامه بين السجن والمستشفى والمحكمة .


الفيلم الوثائقي الإطاحة بطاغية