علاج اثار الحبوب مع دلاسين تي Dalacin T


دلاسين تي

، ويعرف تجاريا باسم Dalacin-T Topical Solution ، والذي يحتوي على المادة الفعالة كليندامايسين Clindamycin وهي مضاد حيوي فعال لعلاج الالتهابات البكتيرية الناتجة عن البكتيريا اللاهوائية ، و

المكورات الرئوية

، والمكورات العنقودية ، مما يجعله دواء فعالا في علاج آثار البثور وخاصة حبوب الشباب .

دلاسين تي دواء موضعي يوضع على حبوب الشباب لعلاج الالتهابات الجلدية ، والآُثار الناتجة عنها ، وهو محلول سائل يأتي بزجاجة تبث الدواء عبر غطاء اسفنجي لسهولة استعمالها ، ويمكن استعمالها عدة مرات يوميا بعد تنظيف الجلد جيدا تبعا لنصائح ووصف الطبيب المعالج .


الأعراض الجانبية للدواء :





قد يتسبب استعمال محلول دلاسين تي بظهور طفح جلدي ، أو حكة خفيفة ، وهي تفاعلات جلدية متكررة ، كما يمكن أن يصاب الجلد بالحمامي المتعددة الأشكال النادر الحدوث ، والتي توجب التوقف عن استعماله ومراجعة الطبيب .





جفاف الجلد

، مع احساس بالحرقان الخفيف .

وهذه الآثار لا يشترط أن تظهر في جميع الأشخاص لكن تختلف حساسية الدواء من شخص لأخر ، لذا ينصح باستخدام الدواء على جزء صغير من الجلد للوقوف على الآثار الناتجة عن استعماله لأول مرة والتأكد من عدم التحسس من المادة الفعالة للدواء .


الاحتياطات الواجب مراعاتها عند الاستعمال :





لا ينصح باستعمال كريمات

العناية بالبشرة

أثناء العلاج بدالاسين تي ، إذ ان بعض تلك المنتجات ، وأنواع الصابون و

مستحضرات التجميل

قد تتسبب في تقشير وجفاف الجلد ، إذ تعمل على انقباض خلايا البشرة .




يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، مع استعمال كريمات الواقية من الشمس ذات عامل حماية مرتفع ، بالإضافة للتعرض للأجواء الباردة أو الرياح .




تجنب استخدام وسائل ازالة الشعر خلال فترة العلاج .




تجنب استعمال دالاسين تي على المناطق المصابة بجروح أو خدوش متهيجة .

-يستخدم دالاسين تي للعلاج الموضعي الخارجي على الجلد فقط ، مع تفادي وصوله للعينين والفم ، وأغشية الأنف .




لم تثبت سلامة استخدامه خلال فترة الحمل بشكل تام ، كما لا يتوقع حدوث آي آثار ضارة على الحمل والجنين ، لذا يستخدم دالاسين تي خلال الحمل والرضاعة بحذر وبعد استشارة الطبيب .