تمارين صقل البطن

فوري17 نوفمبر 2023
تمارين صقل البطن

تعتبر الرياضة من أهم ما يجب على المرء ممارستة بشكل يومي لحفاظ على صحته بعيدًا عن الأمراض ، البعض اليوم يعاني من مشكلة البطن المترهلة نتجة لعوامل كثيرة قلة الحركة أو العمليات أو القيصرية أسباب كثيرة و يحتاجون إلى تمارين لصقل البطن و شدها و تمارين تساعد على شد المنطقة الوسطى و سوف نستعرض التمارين التي تعزز من صقل البطن .


1) تمرين الممسحة :-


تمرين الممسحة لصقل عضلات البطن

هذا التمارين بساعد في صقل عضلات البطن يقوم المتمرن بالإستقلاء على الظهر و رفع الساق 90 درجة مع مد الذراع مباشرة على الجانبين للحصول على دعم ثم تقوم بتدوير الساق إلى جانب واحد ثم تتوقف لفترة بعد لمس الأرض .


2) تمرين التعلق :-

هو تمرين تحضري تقوم فيه بسحب الساق و محاولة لمسها ثم لف الفخدين لجانب واحد من أجل الحفاظ على الصدر للأمام مع ثني الركبتين و الفخذين من أجل شد الأضلاع يمكن القيام بعدد عشرة حركات قبل تمرين الممسحة .


3)


تمارين لشد البطن


:-


تمارين شد البطن

يقوم المتدرب بالإستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين و القدمين على مستوى الأرض مع وضع اليد على الفخدين أو وضعها حلف الأذنين و يقوم المتدرب ببطء بتحرك الركبة حتى ترتفع لكتف على الأرض لمسافة 3 بوصات و الثبات على الوضع هكذا ثوانٍ من ثم العودة على الوضعية الأولى ببطء شديد و يتكرر التمرين 10 مرات .


4) تمرين الدراجة :-


تمرين الدراجة

يقوم المتدريب بالإستلقاء على الظهر قم بعمل التمرين بسرعة كبيرة لمدة 30 ثانية مع تكرر الخطوات ثم استراحة 15 ثانية و الإكمال هذا التمرين يشمل جميع أجزاء البطن  كما في الصورة السابقة .


5) تمرين بالكرة من الأيدي إلى الأرجل :-


تمرين الكرة لصقل البطن

يحتاج المتدرب إلى كرة و الإستلقاء على الأرض و المسك بالكرة ثم الصعود بإستخدام عضلات البطن مع تكرار التمرين كما بالصورة الموضحة 20 مرة ثم استراحة لمدة 10 ثوان ثم الجولة الثانية و هكذا .


6) تمرين لثقل البطن :-

الوقوف مع مراعاة ترك مسافة واسعة بين القدمين مع فرد الظهر و مد الذراعين إلى الأمام مع ثني الركبتين حتي يرتكز ثقل الجسم على المؤخرة مع الوقوف و تكرار الحركة مرة أخرى التمارين مخصص للنساء لسهولته .



شاهد ايظا فوائد تمارين اخرى :






فوائد تمارين بيلاتيس



ما طريقة تمارين سكوات



ما طريقة تمارين كيجل



تمارين لخسارة الدهون



فوائد تمارين التأمل(اليوجا)



تمارين شد الصدر و البطن والارداف والذراعين بالصور


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى