سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة

فوري17 نوفمبر 2023
سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة

أعلنت شركة سوبارو في شهر يونيو الماضي عن النسخة الهجينة الجديدة من السيارة سوبارو امبريزا سبورت 2016 ، و لقد بدأت السيارة رسميا بالتوافر في الاسواق اليابانية بداية من شهر يوليو الحالي ، فلقد اشارت شركة سوبارو في وقت سابق لها انها تبحث كثيرا عن افكار لتقليل نسبة الاستهلاك من الوقود و لذلك قررت اصدار النسخة الهجينة الجديدة التي ستزيد من المبيعات .


سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة

النسخة الهجينة من السيارة تعمل بمحرك بنزين و اخر كهربائي ، و من الجدير بالذكر فهذه ليست المرة الاولى التي تنتج فيها شركة سوبارو نسخة هجينة من احدى سياراتها ففي عام 2014 قامت بانتاج السيارة سوبارو اكس في كروس تريك الهجينة ، و بحسب الخطة التي وضعتها شركة سوبارو فان سيارتها الهجينة لديها في عام 2018 ستعمل جميعا بالكهرباء فقط .


Subaru Impreza Sport Hybrid 2016



التصميم الخارجي لسوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة :



يمكن للجميع هنا ان يسأل لماذا ذكرت شركة سوبارو اسم سبورت بالاضافة الى هجينة ؟ و ذلك لأن الشركة اضافة بعض اللمسات الرياضية للسيارة الهجينة في التمصيم الخارجي لها ، و ذلك مثل الاطارات الرياضية و الشبك الامامي ذو الون االاسود كما ان المصابيح الامامية مسحوبة الى جانبي السيارة و مصابيح الضباب ذات تصميم دائري الشكل .

و من الخلف فقد حصلت السيارة على بعض اللمسات و التحديثات البسيطة كما ستتوافر بجناح خلفي ذو تصميم رياضي اعلى الصندوق الخلفي .


سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة الزرقاء



التصميم الداخلي لسوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة :



و من الداخل فقد حصلت السيارة على اغطية مقاعد جديدة جلد تجمع ما بين اللونين الرمادي و الاسود و عليه خطوط زرقاء ذلك بالاضافة الى الاضائة في عدادات السرعة و التابلوه الامامي بالون الازرق ايضا ، اما عن الامور التكنولوجيا فستتوافر شاشة في وسط الكونسول الوسطي من أجل الرد على الهاتف و تحديد الاتجاهات .


المظهر الخلفي للسيارة سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة



مواصفات محرك سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة :



ستتوافر السيارة بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ذلك بالاضافة الى المحرك الهجين بحيث تصبح اجمالي قوة السيارة 160 حصان وتصل السيارة من 0 الى 96 كم في 7.0 ثانية و السرعة القصوى للسيارة تصل الى 200 كم / ساعة .


داخلية سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة



أسعار سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة :



سيبلغ سعر السيارة في السوق الياباني 2 مليون و 500 الف ين وهو ما يعادل 25 الف دولار امريكي وهو ما يعادل 95 الف ريال سعودي .


مقاعد سوبارو امبريزا سبورت 2016 الهجينة

صحيفة فوري