فولكس فاجن جيتا 2016 الجديدة

فوري17 نوفمبر 2023
فولكس فاجن جيتا 2016 الجديدة

في شهر يونيو الماضي كشفت شركة فولكس فاجن في

الولايات المتحدة الامريكية

عن السيارة الجديدة جيتا GLI 2016 الجديدة كليا ، و التي تم تعزيزها بالعديد من التحديثات في الجهة الخارجية و التكنولوجيا الداخلية ، و على حسب تصريحات الشركة المصنعة فالسيارة جيتا GLI 2016 هي النسخة المحدثة من السيارة فولكس فاجن جولف GTI الجديدة مع زيادة في مواصفات المحرك بمقدار 10 احصنة .


Volkswagen Jetta GLI 2016

و على الرغم من قلة الصور التي نشرها الموقع الرسمي للشركة الا انها توضح التصميم الانيق و الانسيابية للسيارة السيدان ذات الحجم المتوسط ، و من المفترض أن تبدء هذه السيارة بالتوافر في الاسواق رسميا في الربع الاخير من العام الحالي .



التصميم الخارجي لفولكس فاجن جيتا GLI 2016 :



اعتمدت شركة فولكس فاجن في تصنيعها للسيارة الجديدة جيتا GLI 2016 على شقيقتها جولف GLI الرياضية ، و لذلك فقد حصلت على تحديثات في الجهة الامامية تجعلها ذات شكل غامض و شرس و اكثر عدوانيا من موديل العام الماضي ، فالمصابيح الامامية اصبحت اصغر حجما و مسحوبة الى جانبي السيارة ذلك بالاضافة الى وجود شريط أحمر الون لامع في الشبك الامامي .

كما ان مصابيح الضباب حصلت على تحديث تام فبعدما كانت في موديل العام الماضي أفقية أصبحت الان رأسية الشكل و تم اضافة بعض الحليات السوداء الون حول المصابيح و ذلك حتى تبدو بالمظهر الرياضي المطلوب ، و من الجهة الخلفية فالاسطبات اصبحت بتقنية LED و تم تغيير تصميم المصد الخلفي بالكامل كما ان الاطارات ستتوافر بمقاس 18 بوصة ذات تصميم رياضي .


فولكس فاجن جيتا 2016



التصميم الداخلي لفولكس فاجن جيتا GLI 2016 :



و على الرغم من عدم توافر أي صور رسمية عن داخلية السيارة الا انها اشارت الى حصول السيارة على تحديث هام في الانطمة الترفيهية و ستتوافر بنظام معلوماتي يسمى MIB 2 ، ذلك بالاضافة الى خاصية دخول السيارة بدون مفتاح و تشغيل المحرك من خلال زر التشغيل و خاصية التحكم في المناخ و المقاعد القابلة للتدفئة و التعديل و كاميرا للرؤية الخلفية و ايضا نظام الملاحة .



مواصفات محرك فولكس فاجن جيتا GLI 2016 :



ستتوافر السيارة في الاسواق بنفس نسخة المحرك السابقة و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و بقوة 210 حصان و عزم دوران 207 رطل – قدم و ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .



أسعار فولكس فاجن جيتا GLI 2016 :



هناك فئتان فقط من السيارة التي سنراها في الاسواق ، الاولى جيتا GLI 2016 SE بسعر 27 الف دولار و هو ما يعادل 101 الف ريال سعودي و الثانية جيتا GLI 2016 SEL بسعر 30 الف دولار وهو ما يعادل 112 الف ريال سعودي .


فولكس فاجن جيتا 2016 الحمراء