طريقة التسجيل في برنامج نور

فوري17 نوفمبر 2023
طريقة التسجيل في برنامج نور

يعتبر من اهم اهداف نظام نور التعليمي في المملكة العربية

السعودية

,أن يصبح نظام شامل لإدارة مدارس وزارة التربية والتعليم , حتي يقوم بتقديم كل المتطلبات الخاصة بالمدارس ونظام التعليم , وتيسيرا على اولي الامر والطلاب , من خلال توفير كافة المعلومات والخدمات التعليمية لتابعة للمدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية .

هذا وتوفر وزارة التربية والتعليم أمكانية التسجيل في برنامج نور للسادة أولياء الأمور من خلال الخدمات الالكترونية , ولهذا نقدم شر تفصيلي لعملية التسجيل في برنامج نور , عن طريق خطوات بسيط وسهلة .


برنامج نور



خطوات التسجيل في برنامج نور :



– الدخول على الرابط الرسمي لموقع


برنامج نور


التالي : https://noor.moe.sa/Noor/Login.aspx .

– والان نقوم بالضغط على خيار (رابط التسجيل لولي امر جديد) الموجود في اسفل يمين الصفحة .


التسجيل في برنامج نور


– بعد ذلك ستفتح صفحة نسجل فيها رقم الهوية , أو رخصة الإقامة الخاصة بولي الامر , واسم المستخدم المقترح , ثم نضغط التالي .


رقم الهوية


– يمكنك الضغط على خيار (الاطلاع على فترات التسجيل) الموجود على الى يمين الصفحة , وبعد الاطلاع عليه يمكن تحميله وحفظه , ثم الضغط على زر (أغلاق) . لأكمل التسجيل .


معلومات فترات التسجيل في نظام نور


– والان ستفتح صفحة نكتب فيها بيانات رقم الهوية الخاصة بالطالب , صلة القرابة , تاريخ الميلاد , ثم نضغط تدقيق واذا تم اختيار صفة القراب الأب ستظهر الصفحة التالية .


صلة القرابة - الأب


– أما في حالة اخيار صلة القرابة غير الاب , كالأم مثلا ستظهر كما في الصورة التالية .


صلة القرابة - الأم


– بعد ان يقوم نظام نور من التدقيق في البيانات ومدى صحتها ستفتح صفحة التالي , وبها خانات بجانبها علامة (*) وهذه الخانات يجب تعبئتها لأنها اجبارية , نقوم بكتابة البيانات والتأكد من صحتها , ثم نكتب رقم الجوال في اخر خانة في الصفحة , ثم نضغط زر (حفظ) .


حفظ البيانات


– بعد ذلك ستظهر صفحة نجاح عملية التسجيل كما في الصورة التالية .


نجاح عملية التسجيل في برنامج نور