افضل فطور صحي للطلاب ” وصفات جديدة و مفيدة “

فوري17 نوفمبر 2023
افضل فطور صحي للطلاب ” وصفات جديدة و مفيدة  “

لا أحد منا يغفل عن أهمية وجبة الفطور في بداية اليوم ، ودورها الواضح في الحصول على الطاقة النشاط ، وهو أكثر أهمية لأبناءنا الطلاب ، حيث يحتاج الجسم للطاقة التي تمنح المخ القدرة على الاستيعاب والفهم ، والنشاط والقدرة على الحركة والجري داخل المدرسة ، وقد يتسلل الملل للطلاب من الروتين اليومي فيما يقدم في وجبة الفطور لذا لابد من الابتكار والتجديد في تقديم الغذاء الصحي اللازم لصحة الطلاب العقلية والجسدية .





أفضل فطور صحي للطلاب


:





– الزبادي بالشوفان

:

فطور صحي غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة ، إذ يحتوي الزبادي على البروتين ، إلى جانب الألياف الطبيعية والفيتامينات العديدة الموجودة بالشوفان ، لذا فهو اختيار رائع لبداية اليوم للطلاب .


الزبادي بالشوفان



– كلوب ساندوتش الديك الرومي والجبن :


وهو طريقة مبتكرة لتحضير الساندوتشات للطلاب ، وهو يحتوي على البروتينات والكالسيوم والنشويات المدعمة للطاقة ويمكن تحضيره في وقت قصير ، وبشكل فاتح للشهية في الصباح ، وذلك بوضع طبقات من شرائح الديك الرومي المدخن ثم أنواع مختلفة من الجبن والخس والطماطم ، مع قليل من الخردل والكاتشب والزيتون .


كلوب ساندوتش الديك الرومي والجبن



– الكوكيز مع الحليب :


الكوكيز من الحلى المحببة للأطفال والكبار ، وهو مناسب جدا مع كوب من الحليب الدافئ في الصباح الباكر قبل الانطلاق للمدرسة ، ويعمل على منح الجسم الدفء والطاقة ، ويمكن اختيار أنواع مختلفة من الكوكيز بالشيكولاته ، أو المحضر بدقيق القمح الكامل لمزيد من الفائدة .


الكوكيز مع الحليب



– مافن الخضروات :


وهي طريقة لذيذة لتقديم الخضروات للطلاب ، بتقلية البصل والمشروم مع البيض في قليل من الزيت ، واضافة أنواع مختلفة من الخضروات مع الحليب في أكواب الكيك وخبزها في الفرن .


مافن الخضروات



– الأومليت بالجبنة :


وجبة افطار خفيفة ومغذية للطلاب ، بخفق بيضتين مع الملح والفلفل وقليهما في قليل من الزيت ، ثم تقدم مع شريحة من لحم التركي والطماطم والجبن قليل الدسم في شرحتي توست وقليل من الكاتشب .


الأومليت بالجبنة



– رقائق الذرة مع الحليب :





الكورن فليكس


” وهي وجبة غنية بالكالسيوم والألياف ، النشويات البطيئة الامتصاص المفيدة للمخ ، كما تعمل على امداد الجسم بالطاقة لمدة أطول ، ويمكن اضافة أنواع مختلفة من الفاكهة حسب الرغبة .


رقائق الذرة مع الحليب



– بان كيك :


من وجبات الإفطار الخفيفة والسهلة التحضير ، والتي يمكن اعدادها باضافة ربع كوب من الدقيق لثلاث بيضات ، مع كوب ونصف من الحليب ، ونصف كوب من الزيت ، وخبزها على مقالاة ساخنة ، ثم يرش عليها قليل من العسل أو الشيكولاتة السائلة .


بان كيك

صحيفة فوري