تعريف كرت الشاشة ويندوز 8

أن مستخدمي أجهزة الحاسوب الشخصي (لاب توب) والكمبيوتر المكتبي الذين يعملون بنظام التشغيل ويندوز (8 -8.1) دائما ما يعانون مشكلة تعريف كرت الشاشة عند تحميل وتثبيت نسخة جديدة من نظام التشغيل ويندوز 8 , حيث تقابلهم مشكلة عدم التمتع باستخدام وتغير الخلفيات والتحكم في درجة وضوح ولون الشاشة وغيرها من المشاكل المتعلقة بها , مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والافلام وغيرها .

هذا ويعتمد الكثير من المستخدمين على تحميل تعريفات خاصة بكروت الصوت , أو تحميل برامج التعريفات التي تساعد في تعريف كروت الصوت ,او قد يلجأ البعض الى مراكز الصيانة لحل هذه المشكلة , وبالطبع هذه الطرق هي خطوات لحل مشكلة كرت الشاشة وتعريفه في ويندوز 8 , ولكن الطريقة الصحيحة من ويندوز ,أو الطريقة الرسمية تختلف , وهي ابسط بكثير , وهي الأفضل في الحصول على تعريف كرت الشاشة , وعليه سنقدم في مقالنا شرح هذه الطريقة معر عرض لصور الخطوات بالتفصيل .


Windows 8 screen



طريقة تعريف كرت الشاشة في ويندوز (8-8.1) :



– اولا نقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يحمل نسخة ويندوز 8 وتوصيله بشبكة الانترنت .

– ثم نضع بسهم الماوس على سطح المكتب (desktop) , ثم نقوم بالضغط الزر الأيمن لتظهر نافذة ونختار الخيار قبل الأخير(Screen resolution) ونضغط عليه .


دقة وضوح الشاشة


– بعد ذلك ستفتح صفحة نختار الخيار الاعدادات المتقدمة (Advanced settings) ونضغط عليه .


اعدادت الخيارت المتقدمة


– والان ستفتح صفحة الاعدادات المتقدمة بالنافذة خيار الخصائص (Properties) ونضغط عليه .


الخصائص


– ثم ستفتح نافذة أخرى نضغط على خيار التشغيل (Driver) .


التشغيل


– بعد فتح خيار التشغيل نقوم بالضغط على خيار تحديث برامج التشغيل (Update Driver) .


تحميل برنامج التشغيل


– والان ستفتح نافذة تحديث برامج التشغيل , وبه خياران نختار الأول وهو (Search automatically for updated driver software) الخاص بتحديث وتعريف برامج التشغيل عن طريق البحث في جهاز الكمبيوتر وشبكة الانترنت , حيث يحصل على التحديث مباشرة من شركة مايكروسوفت .


تحديث تلقائي لبرامج التشغيل


– بعد ذلك سيبدأ تحميل وتحديث برامج التشغيل ومن ضمنها كرت الشاشة وننتظر وقت بسيط , حيث سيتم التحديث وتعريف كرت الشاشة تلقائيا .