التغلب على مشكلة الحرارة والتعليق في هواتف السامسونج

سامسونج واحدة من الماركات او الشركات المميزة في مجال الهواتف و تسعى دائما الى التحديث في خصائص و قوائم هواتفها و تسعي الى إيجاد تصميمات أنيقة سهلة الحمل و ذات منظر جذاب هذا الى جانب الإمكانيات التي توفرها الأجهزة و لكن قد تواجه عند إستخدام الهاتفي ايًا كان نوعه او درجته من الجودة بظاهرة او بحالة تسبب بعض المشكلات و هى إرتفاع درجة حرارة الهاتف و البطارية و كذلك البطئ الشديد في فتح الجهاز و البرامج او إجراء الإتصالات و هو ما يعرف بالتهنيج او أحيانا توقف الجهاز تمامًا عن الإستجابة للأوامر مما يستدعي غلق الجهاز ثم فتحة مرة أخرى و تظهر تلك المشكلة بشكل كبير في هواتف السامسونج .



كيف يمكن التغلب على مشكلة السخونة و البطئ او التهنيج في هواتف السامسونج ؟



التغلب على هذه المشكلة يحتاج إتباع بعض الخطوات البسيطة و دون الحاجة الى برامج جديدة او حتى الذهاب الى مختص في الهواتف إن شاء الله .

1- قم بفتح هاتفك ليظهر معك شاشة البداية في الهاتف .

2- قم بفتح الضبط في هاتفك ايًا كانت الطريقة للدخول الى الضبط في هاتفك .

3- هنا في هذه الخطوة ستتم حسب الخيارات الموجود في الضبط ففي بعض الأجهزة عند فتح الضبط ستجد خيارات المطور موجودة في الخانة القبل الأخيرة في القائمة و في بعض الأجهزة الأخرى لن تجد هذه الخانة لذا ستذهب الى الخانة الأخيرة في القائمة ( حول الجهاز ) و تقوم بالنقر عليها .

4- عند النقر على خانة حول الجهاز سيتم فتح قائمة جديدة إذهب الى رقم الإصدار و قم بالنقر عليها من خمس الى سبع مرات حتى تظهر لك رسالة او إشعار بأنه تم تفعيل خيارات المطور .

5- ستعود لقائمة الضبط مرة أخرى و تقوم بالنقر على خيارات المطور في الخانة القبل الأخيرة من القائمة .

6- القائمة الجديدة التي ستظهر إذهب الى تصحيح ( USB ) و إنقر عليها سيتم تعليم المربع الصغير الموجود بعلامة صخ و تظهر نافذة قم بالنقر على موافق .

7- في نفس القائمة التي قمنا فيها بالنقر على تصحيح ( USB ) إنزل الى أسفل و قم بالنقر على مقياس حركة الإطار و في النافذة الجديدة التي ستظهر قم بإختيار الخيار 0,5 و إنقر على موافق ثم إذهب الى مقياس حركة النقل و إنقر على خيار 0,5 و إنقر موافق و كذلك إذهب الى مقياس مدة تشغيل رسام الرسوم المتحركة و قم بالنقر على خيار 0,5 و إنقر موافق .

8- قم بالذهاب الى التطبيقات التي توجد على جهاز الهاتف الخاص بك و في هذه النافذة او القائمة ستجد البرامج المفعلة تأخذ اللون الأخضر هنا قم بإلغاء تفعيل اي تطبيق لا تقوم بإستخدامه بشكل مستمر و هنا اهم التطبيقات غالبًا هي الصوت و الواي فاي و اي تطبيقات أخرى تعتمد على إستخدامك و إحتياجاتك .

9- الآن تعود مرة أخرى الى الضبط و تقوم بالنقر على مدير التطبيقات .

10- إذهب الى الكل و هذا يعني كل التطبيقات .

11- هنا قم بمسح او إيقاف كل التطبيقات التي لا تقوم بإستخدامها و يتم ذلك كالآتي : –

• قم بالنقر على التطبيق الذي لا تريده او لا تستخدمه .

• عند فتح النافذة الجديدة قم بالنقر على إيقاف إجباري ثم إنقر موافق .

• قم بالنقر على مسح البيانات ثم إنقر موافق .

• النقر على إلغاء التفعيل و إن لم تفعل فلا مانع .

تتم تلك الخطوات مع اي تطبيق تود إيقافة او إلغاؤه و بعد الإنتهاء من مجموعة الخطوات السابقة ستلاحظ مدى التحسن في سرعة الجهاز و كذلك أن مشكلة السخونة أصبحت أقل كثيرًا مما يساعد على تحسين آداء الجهاز فبسبب هذه السخونة يحدث التهنيج لجهاز الهاتف و كلما قلت السخونة قلت مشكلة تهنيج الجهاز .