طريقة إيقاف خاصية تحديد الموقع على فيس بوك

تطبيق التواصل الاجتماعي فيس بوك هو احد اشهر واكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت حول العالم , يزداد عدد مستخدمي الفيس بوك كل يو لما يتميز به من خصائص وميزات التواصل عن طريق الرسائل النصية أو ارسال واستقبلا مقاطع الفيديو وأيضا ارسال واستقبال الصور , وبالطبع هناك ميزات كثيرة يرها بعض مستخدمي فيس بوك رائعة ومناسبة , وهناك البعض يرى انها غير مناسبة وتعتبر نوع من اختراق الخصوصية .

ومن هذه الميزات خاصية تحديد موقع المستخدم مرسل الصور أو الفيديو أو الرسائل , حيث يعتبر بعض مستخدمي فيس بوك أنها مشكلة يعني منها وتسبب له الكثير من الازعاج , ودائما ما يبحث عن طريق إيقاف هذه الخاصية , وعليه نقدم في مقالنا خطوات إيقاف خاصية تحديد الموقع على فيس بوك , وهي طريقة سهلة وبسيطة متاحة من قبل القائمون على تطوير فيس بوك في اطار بحثهم على تقديم الراحة والمتعة في استخدام تطبيق فيس بوك .


Stop Location History



خطوات إيقاف خاصية تحديد الموقع على في بوك :



– أولا نقوم بتسجيل الدخول على حساب الفيس بوك الخاص بالمستخدم بعد كتابة البريد الالكتروني وكلمة المرور .


نسجيل الدخول على حساب فيس بوك


– بعد ذلك نقوم بالنقر على علامة الترس للدخول على صفحة الاعدادات (settings) .


فتح الاعدادات


– بعد فتح الاعدادات الخاصة بحساب المستخدم في الفيس بوك نقوم بالنزول الى اسفل الصفحة والضغط على خيار الموقع (Location) .


اعدادات الموقع


– والان بعد ان قمنا بفتح تبويب الموقع , نبحث عن خيار تاريخ الموقع (Location History) في أجهزة الجوال قم بتحريك الزر الموجود بجانبه لإيقاف تفعيل الخاصية , أما في أجهزة الحاسوب نقوم بإزالة علامة صح من الخانة بجانبه .


ذاكرة تحديد الموقع


– والان تم إيقاف خاصية تحديد الموقع على فيس بوك , ويستطيع المستخدم أرسال الصور والرسائل النصية ومقاطع الفيديو وهو متأكد من عدم تحديد موقعه للأصدقاء الموجودين معه في الفيس بوك .