على الرغم من توافر العديد من السيارات الاس يو في ذات الدفع الرباعي لدى شركة بنتلي الا انها قررت في العام السابق اصدار السيارة الجديدة كليا بنتلي بنتايجا 2016 و التي سيكون الجيل الاول منها بداية من الربع الاخير للعام الحالي 2015 ، لك أن تعلم بانها ستكون المنافس الاول للسيارة اودي Q7 2016 الجديدة ، و لقد تقلت الشركة قبل البدء في التصنع العديد من الطلبات للحصول على السيارة الجديدة .


2016 Bentley Bentayga

و في شهر يونيو الماضي تم التقاط مجموعة من الصور المسربة للسيارة الجديدة اثناء قيامها بعمل بعض الاختبارات على الطرقات ، ثم في شهر يوليو الماضي نشرت شركة بنتلي فديو قصير عن امكانيات السيارة الجديدة و التي اعتمدت في تصنيعها على شقيقاتها بنتلي F و بنتلي EXP الاختباريتان .



التصميم الخارجي لبنتلي بينتايجا 2016 :



في عام 2012 قامت الشركة المصنعة بالكشف عن سيارتان اختباريتان بمعرض جنيف الدولي للسيارات ثم بعد ذلك في عام 2014 استوحت تصميم هذه السيارات لكي تعطينا بنتلي بينتايجا 2016 الجديدة ، فالشبك الامامي مربع الشكل و كبير الحجم و به عدد من الخطوط و القضبان كما ان المصابيح الامامية كبيرة الحجم و مسحوبة الى جانبي السيارة و تحتها مباشرة مصابيح الضباب عبارة عن خط عريض من الانوار .


بنتلي بينتايجا 2016

اما من الجهة الخلفية فالصندوق يفتح بأكمله الى الاعلى و لذلك فهي واحدة من السيارات ذات الخمسة أبواب و الاسطبات عريضة الشكل و ذات كثافة عالية و يوجد في أعلى الصندوق جناح خلفي رياضي و اسفل المصد يوجد عدد 4 مخارج عادم للوقود .



التصميم الداخلي لبنتلي بينتايجا 2016 :



حتى الان لم تتوافر أي صورة مسربة أو رسمية عن داخلية السيارة الجديدة ، و لكننا اذا اشرنا بانها ستكون المنافسة لأودي Q7 فهذا يعني انها ستحتوي على مقاعد ذات تصميم عالي و جلود فاخر و تكنولوجيا عالية كالشاشة التي تعمل باللمس .


بنتلي بينتايجا 2016 السوداء



مواصفات محرك بنتلي بينتاجيا 2016 :



ستتوافر السيارة الجديدة في الاسواق بنسخة واحدة فقط من المحرك و هي سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر و بقوة 500 حصان ، مما يسمح للسيارة بالوصول من سرعة 0 الى 96 كم في 6.5 ثانية بينما السرعة القصوى 280 كم / ساعة .


جانبية بنتلي بينتايجا 2016



أسعار بنتلي بينتايجا 2016 :



حتى الان لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية للسيارة ولكن المتوقع ان تزيد عن 200 الف دولار .


المظهر الخلفي للسيارة بنتلي بينتايجا 2016