طريقة معرفة الفرق بين يد البلايستيشن الاصلية والتقليد

فوري17 نوفمبر 2023
طريقة معرفة الفرق بين يد البلايستيشن الاصلية والتقليد

بلايستيشن جهاز الالعاب الأشهر والأكثر انتشارا حول العالم , والذي يتم انتاجه من قبل شركة سوني العالمية , واستخدم البلايستيشن أو اللعب عليه يتم عن طريق جهاز التحكم أو كما نطلق عليها يد البلايستيشن , وكل جهاز بلايستيشن يتم شراءه يأتي بجهاز تحكم واحد أي يد بلايستيشن واحدة , وبالطبع اول خطوة نقوم بعملها هو الذهاب الى احد المتاجر لشراء يد أخرى , وهنا تظهر المشكلة وهي هل اليد التي سنقوم بشرائها اصلية ام تقليد ؟ .

نعم وبالفعل فقد حذرت شركة سوني من استخدام أجهزة التحكم المقلدة , والتي قيل أنها قد تسبب مشاكل واعطال خطير قد تصل الى حد انفجار البطارية او شيء من هذا القبيل , ولذلك ما الذي يدفعنا الى المخاطرة باستخدام يد بلايستيشن مقلدة , وأعتقد ان مستخدمي جهاز الألعاب الرائع بلايستيشن لن يفسدو متعتهم مع هذا الجهاز من اجل شراء يد تحكم رخيصة , بل على العكس سيبحثون عن اليد الاصلية , ولذلك نقدم طريقة معرفة اليد الاصلية ليد البلايستيشن من التقليد .



شرح طريقة معرفة الفرق بين يد البلايستيشن الاصلية والتقليد :



– عند شراء يد بلايستيشن يجب اختيار الإمكان او المتاجر ذات الثقة والسمعة الموثق بها .

– يجب فحص يد البلايستيشن الجديد بالنظر ومقارنة الوزن , حيث أن اليد المقلدة يتم صناعتها من مواد وأجزاء غير جيدة , فنجد اليد المقلدة اقل وزنا , وشكلها الخارجي غير جيد .

– عند فحص اليد الجديدة يدويا نقوم بالضغط على ازار التحكم الموجدة وفحص أصابع التحكم وتحريكها في الاتجاهات , حيث نجدها غير سلسة وصعبة , و اليد الاصلية نجدها من الأعلى ناعمة والاسفل بها بعض الخشونة لزيادة تحم اليد , وأيضا سماكة الخامة ضعيفة .

– يد البلايستيشن الجيدة تكون عليه طباعة الاحرف والكتابة بطريقة سيئة , لا تليق بشركة سوني صانعة البلايستيشن .

– والان نأتي الى الجزء الهام وهو الجزء الخلفي لليد , وعند فحصه سنجد جزء مطبوع به اسم شركة سوني والرقم التسلسلي (Serial Number) وسنجد مطبوع حروق باللغة الإنجليزية في اليد الاصلية التي تأتي مع الجهاز نجد (CE) , أما اليد الغير اصلية نجد (NOM) ,وهنا يجب التنويه أن هناك البعض يقول أن الفرق بيد اليديين التي هذه المواصفات أنها انتاج امريكي والأخرى انتاج أوربي , وبالطبع هذا غير صحيح , والأفض شراء اليد الاصلية من الوكيل .


يد بلايستيشن اصلية


يد بلايستيشن تقليد



روابط عن يد بلايستيشن الاصلية :




– رابط التحذير التي كانت شركة سوني اصدارته بخصوص استخدام أجهزة التحكم الغير اصلة ليد بلايستيشن : http://us.playstation.com/news/consumeralerts/ .



– رابط يمكن من خلاله شراء يدي بلاي ستيشن الاصلية وجميع اكسسوارات بلايستيشن , بل ويمكن شراء جهاز بلايستيشن : https://www.playstation.com/en-us/explore/ps4/accessories/ .

صحيفة فوري