اشهر الاشخاص غموضا على مر التاريخ

فوري17 نوفمبر 2023
اشهر الاشخاص غموضا على مر التاريخ

التاريخ مليئ بالقصص و الحكايات بعضها عن اشخاص كان لهم مكانة بارزة في التاريخ بسبب اختراعتهم التي افادة اقرانهم او ابحثهم العلمية اي برعوا في الخير وافادة البشر ..والبعض الاخر برعوا في الشر كسفاحين واصحاب المذابح …وبجنب هؤلاء يوجد اساطير لا تعلم اذا كانت حقيقة ام خيال .. اما مقال اليوم فهو عن اشهر اشخاص غامضين ظهروا وحفروا اسمائهم في التاريخ ثم اختفوا بدون ان نتعرف على هاويتهم ..





– دي . بي . كوبر D. B. Cooper


دي. بي. كوبر D. B. Cooper هو ليس اسم شخص غامض بل هو اسم اختير لشخص غامض لم يتعرف احد على هاويته .. دي بي كوبر بتاريخ 24 نوفمبر 1971 قام باختطاف طائرة بوينج من طراز 727 … ولقد طلب فدية قدرت ب 200,000 دولار وبعد ان حصل عليها على المبلغ استخدم مظلة وقام بالقفز من اعلى الطائرة حاملا النقود معه .. والى الان لم نتوصل الى كوبر و الاموال .. وبرغم من بحث الولايات المتحدة المكثفة عن كوبر لم يصل اليه احد الى الان .. وهناك صحفين يفترضون انه لم يصل الى الارض حيا بل توفى بسقوطه في مكان ما غامض .


– المرأة بابوشكا ” بالروسية المراة المسنة “


المرأة بابوشكا هو اسم مستعار اطلق من قبل وكالة الاستخبارات الامريكية على امرأة كانت تظهر في وقت محاولة اغتيال الرئيس الامريكي جون كينيدي .. اما وصف هذه المرأة فهي تظهر بملابس مسنات روسيات و الغريب في الامر ان هذه المرأة عندما كانت تظهر في وقت الذي يطلق فيه الرصاص مستهدف الرئيس الامريكي كانت هي تقف بكل ثبات و تقوم بالتقاط الصور لكل مايحدث حولها مما اثار الشك في نفوس الامريكين .. وعندما حاولوا استجوابها اختفت تماما ولم تظهر بعد ذلك واطلق عليها اسم المرأة بابوشكا .


المرأة بابوشكا



– الرجل من بلدة تاورد


من بين قصص الغموض الشهيرة في تاريخ اليابان هو رجل من بلدة تدعى تاورد .. ففي عام 1954 تحديدا في مطار طوكيو الدولي في بلدة اليابان ظهر رجل كان يرتدي بدلة سوداء انيقة جدا يتضح ان عمره لا يتجاوز 30 عام .. هذا الرجل عندما تم فحص جواز سفره كمثل باقي المسافرين وجد انه ينتمي الى بلد تاورد تلك البلد الغير معروفة على الخريطة اطلقا .. وعندما تم فحص جواز سفره تم التاكد من انه غير مزيف بل المدهش انه قام بالسفر من قبل الى عدة بلاد .. وعندما قاموا بتوجيه بعض الاسئلة له حول دولتة انزعج جدا وقال لهم كيف لا تعلمون بلدة بلغت من العمر 1000 عام … والغريب في الامر انه تم احتجازه من قبل المسؤلين في المطار في غرفة في فندق وتم تعين حراس على الغرفة … وفي اليوم التالي ذهبوا اليه لم يجدوه بالغرفة بالرغم من ارتفاع الغرفة التي لا يمكن ان يكون هرب من خلال احدى النوافذ كما ان الحراس اكدوا انه لم يخرج من باب الغرفة .. و الان ماذا يأتي في بالك هل هو شخص من زمن اخر ؟ كيف اختفى ؟ .. ومن هنا اطلق عليه اسم رجل تاورد ..


– جاك السفاح


جاك السفاح هو حالة رعب وفزع سكن قلوب الولايات المتحدة الامريكية .. ظهر هذا الرجل في عام 1888 ميلاديا .. هذا الرجل الذي ظهر واطلق عليه اسم جاك السفاح قام بقتل 5 اشخاص بطرقة مروعة حيث انه قام بقطع بطونهم و استخراج احشائهم .. كما انه كان ايضا يقوم بقطع حناجرهم .. وبالرغم من الشكوك العديدة حول اشخاص تم الاشتباه بهم الا انهم الى الان لم يتم التوصل الى هاوية السفاح الحقيقة .





– الطفلان الخضر


من بين الشخصيات الغامضة التاريخية الغريبة .. ظاهرة لا يعلم حقيقتها الا الله سبحانه و تعالى .. اسم ” طفلا وولبت ” هما ذاك الطفلان ذو اللون الاخضر اخذوا هذا اللقب نسبة الي لونهما الاخضر وبشرتهم .. اما اسم وولبت فنسبة للبلدة التي ظهروا بها وهي بلدة صغيرة في انجلترا … اما عن الطفلان فهم اخوه اخ واخته ظهروا في البلدة لا يعرف احد الى اي اسرة ينتمون و كانوا يتحدثون لغة لا يعرفها غيرهم كما ان بشرتهم كانت لونها اخضر وكانوا يعيشون على الفول الاخضر .. والى الان لم يتم الوصول الى حقيقية الطفلان .. فهل تعتقد عزيزي القارئ انهم من سكان تحت الارض .


– أجينت 355


اجينت 355 هو اسم اطلق على سيدة كانت جاسوسة لم يتوصل احد الى هاويتها ظهرت اثناء الثورة الامريكية .. ولكن استطاعت الحكومة البريطانية ان تمسك بها والى الان لم يتم التوصل الى هاويتها .

صحيفة فوري