حادثة روزويل

فوري17 نوفمبر 2023
حادثة روزويل

حادثة روزويل (


Roswell UFO incident


) هي الحادثة التي وقعت الولايات المتحدة في يوم 8 يوليو 1947 من خلال تحطم بالون المراقبة العسكري للقوات الجوية في مزرعة المواشي ، كانت هذه الحادثة بالقرب من منطقة شافيز في نيومكسيكو .

United States Air Force surveillance balloon


معلومات عن حادثة روزويل


في منتصف عام 1947 ، تحطمت بالون مراقبة الولايات المتحدة للقوات الجوية في مزرعة بالقرب من روزويل بولاية نيو مكسيكو ، مما دفع المطالبات بالإدعاء أنها كانت حادث تحطم سفينة فضائية خارج كوكب الأرض . وقد أعلن الجيش أن الحادث كان مجرد تحطم بالون بسبب العوامل الجوية للطقس ، مما أدي إلي زياده الأهتمام بهذا الموضوع في وقت لاحق حتى أواخر عام 1970م ، وذلك عندما بدأت هيئة UFOLOGY بإصدار مجموعة متنوعة من النظريات التي توضح مدى تفاصيل المؤامرة ، مدعية هبوط واحدة أو أكثر من المركبات الفضائية الغريبة .

The MoD assembled detailed records of UK UFO sightings between 1959 and 1973 before cuts ended the program.

وفي عام 1990م نشر الجيش الامريكي تقارير الكشف الطبيعة والحقيقية عن تحطيم البالون ، ومع ذلك ، استمرت أهمية هذا الحادث في وسائل الإعلام الشعبية ، والتي استمرت خلال نظريات المؤامرة المحيطة بالحادث ، وقد دعا روزويل “، بالتحقيق في دول العالم الأكثر شهرة ، والتي فضحت مدى مطالبة UFO”

وفي 8 يوليو 1947 نشرت صحيفة روزويل ديلي ريكورد مقال في الصفحة الأولى تحت عنوان “RAAF الذي يلتقط الصحن الطائر في مزرعة منطقة روزويل”، مع أسطورة الفرشاة الأكثر شهرة في أميركا . نجد اليوم العديد من نظريات المؤامرة للكشف عن ما يسمى ب “حادثة روزويل” لتكون واحدة من أكثر الأدلة على تستر حكومة الولايات المتحدة على وجود الحياة ، ولكن موقف قصة روزويل في المخيلة العامة كانت بعيدة عن المباشرة .


ما هو حادث روزويل ؟


في 7 تموز 1947 ، وقعت الحادثة علي بعد حوالي 75 ميلا إلى الشمال من مدينة روزويل في نيو مكسيكو ، مع استخدام حطام السلاح الجوي الأمريكي الذي وجد في المدينه في مشروع سري للغاية للكشف عن اختبارات القنبلة الذرية في الاتحاد السوفتي ، وقد ذكرها من قبل عامل مزرعة وليام Brazel .


ما تردد في ذلك الوقت ؟


في 8 يوليو 1947 أصدر جيش روزويل فيلد للطيران ، بيانا صحفيا يفيد بأن “تحلق البالون” قد تحطم في المزرعة بالقرب من روزويل خلال هبوب العاصفة القوية ، وفي وقت لاحق من نفس اليوم ، وصل العلماء الحكوميين في المنطقة ، وظهرت قصة جديده للتغيير ، مما دعى إلى عقد مؤتمر صحفي للإدلاء بتحطم البالون بسبب الطقس كما عرض الصحفيين الحطام الذي أخذ من منطقة الحادث ، مثل الرقائق والمطاط والخشب ، لتأكيد هذا الإدلاء . وذكرت روزويل ديلي ان ريكورد يعمل على التصحيح حيث تضمنت بيان السلاح الجوي الأمريكي بأن تدمير البالون كان بسبب الطقس التقليدي .


ما هو المشروع العظيم ؟


تم تصميم المشروع العظيم المصنف للكشف عن الموجات الصوتية العلوية في الغلاف الجوي من الاتحاد السوفيتي ، مع اختبارات القنبلة الذرية التي ترفع الميكروفونات في القطارات من البالونات على علو مرتفع ، على الرغم من التطور التكنولوجي ، إلا أنها ظلت سرا لأكثر من 20 عاما بعد وقوع الحادث ، لتظهر حقيقة البالون الذي شارك في مراقبة الحرب الباردة في الاتحاد السوفيتي والذي ساعد على نشر الشائعات عن وجود تستر .


ماذا عن الشهود الآخرين؟


زعم العديد من الناس التي شهدت الحطام المتناثر على مساحة واسعة ، أن شخص واحد على الأقل قام برؤية الطائرة المشتعلة في السماء قبل فترة وجيزة من تحطمها ، بينما جاء الحساب الرئيسي من متعهد دفن الموتى السابق ، غلين دينيس ، والذي ادعى في عام 1989 أن صديقه عمل كممرض في مجال طيران لجيش بروزويل ، وقد سارت بطريق الخطأ إلى غرفة الفحص حيث وجدت ثلاثة جثث من المخلوقات ، على ما يبدو أنها تشبه البشر ، ولكن مع الأجسام الصغيرة والأسلحة ، بينما شكك النقاد في صحة مختلف الشهود ، مما أشار إلى أن العديد من المطالبات على مر السنين أتت من “أصدقاء الأصدقاء” .

Roswell UFO incident