طريقة صنع الصابون السائل لغسل الوجه و اليدين

بقايا الصابون عندما نستخدم الصابون الخاص بالبشرة و اليدين فإنه تتبقي لدينا قطع صغيرة لا نستطيع إستخدامها لذا هل نلقي بهده القطع في الزبالة او نستفيد بها في عمل مفيد في المنزل , عودي نفسك دائمًا أن لا تلقي اي بواقي للمواد او الأشياء التي تستخدمينها ’ فعلى الأغلب بالبحث ستجدي طريقة للإستفادة بهذه البقايا بشكل او بطريقة ما , و بالنسبة لصابون غسل الوجه و اليدين فهو غالبًا يكون من أنواع الصابون ذو النوعية الجيدة و على الأغلب غالي الثمن بعض الشئ , لذا فإننا سنستخدم البقايا من هذه الصابون لعمل صابون سائل نستطيع إستخدامه مرة أخرى .



كيف نصنع صابون سائل من بقايا الصابون ؟





الطريقة الأولى .



1- الأدوات و المكونات .

• بقايا الصابون .

• مبشرة ( بطاطس او بصل المتاح لديكي ) .

• حلة او إناء .

• ماء .

• مضرب او خفاق سلك يدوي .

• وعاء لوضع الصابون به .

2- قومي ببشر بقايا الصابون لتحصلي على قطع او رقائق صابون صغيرة يسهل تذويبها .

3- ضعى بشر بقايا الصابون في الحلة او الإناء ثم قومي بسكب الماء عليه بحيث يتم إضافة 3 أكواب من الماء الساخن و هو ما يعادل 750 ملىليتر من الماء الى كل كوب من بشر بقايا الصابون و هو ما يعادل تقريبًا 90 جرام من الصابون .

4- بعد وضع الكمية المرادة في الإناء قومي بتقليب بشر بقايا الصابون و الماء الى أن يذوب الصابون تمامًا و لا تظل بقايا او رواسب .

5- قومي بتغطية الصابون و الماء لبضعة ساعات لكن من وقت الى آخر قومي بتقليب الصابون المذاب في الماء و يفضل أن يترك الصابون المذاب في الإناء ليلة مع التقليب و اذا تجمد قوام الصابون فقط قومي بتفكيكه بالمضرب السلك سيستعيد ليونته بسهولة.

Clapper Manual-Optimized


6- الآن أحضري عبوة صابون سائل قديمة او قومي بشراء عبوة جديدة فارغة و أسكبي الصابون السائل في العبوة او الزجاجة و ضعي غطاؤها عليها و بذلك اصبح لديكي صابون سائل يستخدم حسب إحتياجاتك .



الطريقة الثانية .



يمكن عمل الصابون السائل بطريقة أخرى لن تختلف كثيرًأ عن الطريقة السابقة الا في بعض الأدوات و الوقت

1- الادوات و المعدات , نفس المعدات و المكونات السابقة و لكن سنستبدل الخفاق اليدوي بخفاق كهربائي كما سنحتاج الى كيس بلاستيك و مقص .

2- قومي ببشر الصابون و ضعي مقابل كل كوب صابون ثلاثة أكواب من الماء الساخن .

3- قومي بإذابة بشر الصابون في الماء تمامًا بإستخدام ملعقة ثم بعد ذلك إستمري بالملعقة و لكن في شكل عملية خفق كما لو كنتي تقومين بخفق البيض بالملعقة و يمكن أن تتم تلك العملية على مراحل حيث تستغرق عدد من الساعات ليس بالقليل فتقومين بخفقه من وقت الى آخر حتى يصبح قوامه أقرب ما يكون الى الجل .

The strength of the gel-Optimized


7- أحضري المضرب الكهربائي و قومى بخفق المزيج بالمضرب حتى يصبح قوامه مثل الكريما .

8- قومي بوضع المزيج الناتج في الكيس البلاستيكي و أربطيه بإحكام .

Precious strength-Optimized


cream-Optimized


9- هات علبة من علب الصابون السائل القديمة لديكي و قومي بغسلها بشكل جيد لتتخلصي من البقايا القديمة او أحضري الجديدة .

10- هات الكيس الذي وضعتي به المزيج الناتج لديكي و قومي بقص أحد أركان الكيس بحيث يصبح شبيه بكيس الحلواني و بذلك يسهل عليكي دفع الصابون السائل في زجاجة الصابون السائل الى ان تمتلئ و لكن راعي ترك فراغ يسمح بوضع الغطاء و ربطه ثم قومي بوضع السدادة الخاصة بها .

11- الآن أصبح لديكي صابون سائل يناسب إستخدامك ايًا كان .

Liquid Soap-Optimized

بالطبع هنا تستطيعي إستخدام بواقي أنواع مختلفة من الصابون او يمكنك تصنيفها حسب إستخدامك او حسب أنواع و ألوان الصابون , بحيث تقومي بصنع صابون سائل من نوع محدد يستخدم لغرض خاص لديكي او حتى يمكنك إستخدام قطع الصابون كاملة للحصول على هذا الصابون السائل .