ماهو الشي الذى ياكل ولا يشبع ويموت عندما يشرب


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشي الذى ياكل ولا يشبع ويموت عندما يشرب . . ألا وهو النار

اللهم قنا جميعا عذاب النار . . النار فعلا هي الشي الذى ياكل ويلتهم ما حوله دون ان تشبع ، بينما تموت وتنخمد عندما تشرب الماء .

النار هي الأكسدة السريعة للمادة في العملية الكيميائية الطاردة للحرارة الخاصة بالاحتراق ، مع التخلص من الحرارة والضوء ، والمنتجات مع ردة فعلها المختلف ، فإنها ليست مدرجة ضمن أبطأ عمليات الأكسدة مثل الصدأ من خلال هذا التعريف .

تعتبر الشعلة هي الجزء المرئي من النار . إذا كانت حارة بما فيه الكفاية ، وقد تصبح الغازات المتأينة لإنتاج البلازما . تبعا للمواد مشتعلة ، وأية شوائب خارجية متأثرة بلون اللهب وكثافة النيران لتكون مختلفة .

من أكثر أشكال الحريق شيوعاً ، هي الحرائق التي لديها القدرة على التسبب في الضرر المادي من خلال الحرق . النار هي عملية هامة تؤثر على النظم الإيكولوجي في جميع أنحاء العالم ، وتشمل الآثار الإيجابية لاطلاق النار للعمل عل تحفيز النمو والحفاظ على النظم البيئية المختلفة . وقد استخدمت النار من قبل البشر لأغراض الطهي ، بالإضافة إلى العديد من الأغراض كتوليد الحرارة والضوء . اطلاق النار له العديد من الآثار السلبية والأخطار الخاصة على الأرواح والممتلكات ، والتلوث في الغلاف الجوي ، وتلوث المياه . إذا ان النار تزيل الغطاء النباتي الواقي ، أيضا ، عندما يتم حرق الغطاء النباتي ، فإنه يتم الإفراج عن النيتروجين ليحتوي على الغلاف الجوي ، على عكس العناصر الأخرى مثل البوتاسيوم والفوسفور التي لا تزال من الرماد ، ليتم إعادة تدويرها بسرعة في التربة . هذه الخسارة من النيتروجين الناتجة عن حريق تنتج انخفاض على المدى الطويل في خصوبة التربة .

Fire is the rapid oxidation of a material