تعلم صناعة صاعق كهربائي

الصاعق الكهربائي هو واحد من وسائل الدفاع عن النفس ضد الإعتداء و يستخدمه الجميع ايًا كان العمر فهو سهل الإستخدام مجرد الضغط على زر يشغل الصاعق , يتسبب الصاعق في إحداث نوع من الصدمة التى تسبب شلل الحركة المؤقت لوقت قصير و يختلف تأثير الصاعق حسب مكان الصعق و بنية المصعوق و عمره و نوعه , إستمرار ملامسة الصاعق للجسم يؤدي الى تشنج العضلات و التنميل في الجزء الملامس له و اذا إستمر أكثر يمكن أن يسبب حروق في جلد المكان الملامس له , لذا فإن الصاعق وسيلة حماية و دفاع جيدة مع ترشيد إستخدامه و الحكمة في أماكن إستخدامه حتى لا تقتل به أحدًا .


كيف تصنع صاعق كهربائي ؟



الطريقة الاولى .


1- المكونات و الأدوات .

• مضرب صعق , المضرب الذي يستخدم في إصطياد و قتل الناموس .

• مفك .

• مسامير .

• مسدس شمع .

2- عند شراء مضرب صعق الناموس تأكد من وجود زر للتشغيل بمقبض المضرب .

3- قم بفك المسامير التى تثبت مقبض المضرب و تجعله متصل برأس المضرب و بالتالي فتح المقبض و الكشف عن المكونات بداخله و ازل رأس المضرب .

4- بعد أن قمت بفك المقبض ستجد ثلاث أسلاك كانت متصلة برأس المضرب سلك في جهة و إثنان في الجهة الثانية سنحتاج فقط السلك المفرد و سلك واحد آخر من الجهة التي بها سلكين .

5- هات السلكين الموجودين في المقبض و قم بالكشف عن الجزء المعدني في السلكين من أعلى و أربطهما في المسمارين من الناحية المدبب للمسمار .

6- قم بوضع كل مسمار من المسمارين في جهة من من جهات المقبض بالسلك المثبت به و ثبتهما بإستخدام مسدس الشمع او اي وسيلة يمكن أن تتاح لك لعملية اللصق و التثبيت و ضع اى قطعة من البلاستيك او اى شئ للفصل بين المسمارين و للمساعدة في تثبيتهما حتى لا يتحركا .

الآن قم بإغلاق الغطاء الذي أزلته عن المفبض و أربط المسامير الخاصه به لإحكام إغلاقه و تثبيته بشكل جيد .

8- الطرف من أعلى في الصاعق يوجد به فراغ يكشف او يظهر المسامير و يفضل إغلاقه و هنا يمكن أن تقوم بلف طبقة من الشريط اللاصق حول هذا المكان لإغلاقه .

9- نحتاج الآن لتجربة الصاعق بالطبع فإن مصدر الطاقة في هذه الصواعق هو حجر البطارية لذا قم بتركيب حجر البطارية في المكان المخصص له .

10- هات اى شئ للتجربة عليه و إجعل رأس المسامير تلامسه ثم قم بالضغط على زر الصاعق ستلاحظ إنطلاق الشرر الكهربي , تأثير هذا الصاعق يؤدي الى شل الحركة لمدة ثواني معدودة حوالى خمس ثواني .

11- يمكن أن تستخدم في صنع الصاعق المضارب التى تستخدم البطاريات التى يعاد شحنها عن طريق الكهرباء مثل بطاريات الهواتف كما يمكنك ان تستغني عن المسمارين الذان تضعهما في أعلى المقبض و تكتفي فقط بإظهار أطراف السلك الموجود داخل مقبض المضرب و كشف الجزء المعدني داخله على أن تظهر سلكين فقط .


1 Gadgets-Optimized


2 Decoding arrested-Optimized


3 Remove the head-Optimized


4 Wire and nails-Optimized


5 Put nails-Optimized


6 Install nails-Optimized


7 The closure of the handle-Optimized


8 Introduction detonator-Optimized


9 Battery installation-Optimized


10 Shocking experience-Optimized


الطريقة الثانية .


1- المكونات و الأدوات .

• كاميرا من النوع الرخيص على أن يكون بها فلاش .

• مفك مع يد بلاستيك حتى لا تتعرض للصعق الكهربي .

• مسدس شمع .

• قطعة من السلك .

• علبة .

• شريط لاصق , مقص .

• مسامير .

2- هات الكاميرا قم بفك الغطاء عنها و ازل حجر البطارية إن كان يوجد بها حتى لا تتعرض للصعق الكهربي .

3- قم بفك كل اجزاء الكاميرا لتحصل على اللوحة الإلكترونية الموجودة بداخلها و ستجد موصول بها جزء إسطواني هو الذي يقوم بإنتاج الطاقة موصول بهذه القطعة سلكين واحد يتصل بالبطارية و الآخر متصل بالعدسة أفصله عند العدسة و بذلك نحصل على القطعة منفصة عن باقي جسم الكاميرا .

4- هات قطعة السلك و خذ منها جزئين و اظهر الجزء المعدنى في طرف القطعتين و وصلها بطرفي الجزء الإسطواني و هما قطعتين معدنيتين متصلتين بهذا لجزء من نفس الجهة .

5- قم بفك الزر الذي نقوم بالضغط عليه في الكاميرا للتصوير و وصل به سلكين أحدهما سلك العدسة و الثاني سلك قم بلصقه أحد طرفيه أس<ل البطارية الطرف الموجب هو السلك الخاص بالبطارية الموجود بالقطعة عندما أخرجناها من الكاميرا و الطرف السالب موجود على اللوحة الإلكترونية و لتسهيل توصيلها ثبت بها قطعة من السلك و وصل الطرفين بالبطارية ثبته بالبطارية و ضعها مع باقي المكونات في العلبة .

9- في الجزء الثاني من العلبة قم بفتح مكان لزر تشغيل الكاميرا ثم أغلق العلبة و ثبت زر التشغيل و بذلك يصبح الصاعق جاهز للإستخدام .


a Decoder camera cover-Optimized


b Energy experience-Optimized


c Motherboard-Optimized


d Connecting Wires-Optimized


e Connecting key-Optimized


f Installation of nails-Optimized


g Parts of the enclosure-Optimized


h Battery installation-Optimized


i Garret detonator-Optimized