كيا سبورتاج 2016 .. هل التصميم سيء ؟

بعد يوم واحد فقط من نشر الصور التشويقية الجديدة للسيارة


كيا سبورتاج 2016


، قام احد المصورون التقاط بعض الصور للسيارة الجديدة اثناء تواجدها في أحد الشوارع الاوروبية و ذلك بدون أي تمويهات او اغطية جلدية عليها وهذا ما مكننا من التعرف على ابرز التفاصيل و التحديثات التي حصلت عليها و التي معظمها في الجهة الامامية منها و حتى الان لم يتوافر صور عن داخليتها .



بعد ان انتشرت صورة واجهة السيارة كيا سبورتاج 2016 الجديدة على صفحات التواصل الاجتماعي و المواقع الاخبارية ، لاحظنا ان التقيم الاكثر لواجهة السيارة الامامية كان تقييم سلبي ، فقد اشارت البعض بان التصميم اصبح سيء و قبيح هل هذا حقا ما تراه في السيارة ؟ وعلى العكس فقد اشاد البعض بتصميم المظهر الخلفي من السيارة .



ما التحديثات التي حصلت عليها كيا سبورتاج 2016 :



في شهر يوليو الماضي تم التقاط مجموعة من الصور التجسسية للسيارة سبورتاج 2016 وذلك اثناء قيامها بعمل بعض الاختبارات حيث كانت السيارة مغطاه جلد تمويهي و لم نتمكن في هذا التوقيت من التعرف على التحديثات التي حصلت للسيارة ، حتى بعد نشر الصور التشويقية يوم امس لم نتمكن من ملاحظة التحديثات جيدا ، اما اليوم فقد لاحظنا تحديثات جذرية في التصميم .

الشبك الامامي للسيارة اختلف تصميمه و اصبح ذو مظهر حاد و ضخم و به عدد من الانحناءات كذلك المصابيح الامامي و التي كانت ذات تصميم مستطيلي الشكل اصبحت مموجة و ضخمة و مسحوبة الى جانبي السيارة مما يعطي الهيكل الامامي نظرة شرسة ، كذلك مصابيح الضباب اصبحت كبيرة الحجم و ذات كثافة عالية و بتقنية LED .

اما من الجهة الخلفية فقد اصبحت السيارة ذات مظهر ضخم و يوجد في اعلى الصندوق جناح خلفي كبير ، و اصبح باب الصندوق الخلفي يحتوي على عدد من الزوايا بعدما كان ذو مظهر ضخم ، ايضا الاسطبات الخلفية اصبحت ذات تصميم حاد و رفيع و مسحوية الى جانبي السيارة وبتقنية LED كذلك اصبحت متصلة ببعضها البعض و يوجد في أسفل المصد عدد 2 مخرج عادم للوقود .





مواصفات محرك كيا سبورتاج 2016 :



السيارة الجديدة ستتوافر بنسختين من المحرك الاولى سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 175 حصان تيربو ، و الثاني سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 164 حصان .