من هي فريال اشرف الفائزة بميدالية الأولمبياد

فوري5 أكتوبر 2022
من هي فريال اشرف الفائزة بميدالية الأولمبياد

من هي فريال اشرف الفائزة بميدالية الأولمبياد

من هي فريال اشرف الفائزة بميدالية الأولمبياد، الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 اليابانية: 2020 ورسمياً الألعاب الأولمبية الثانية والعشرون ووُسمت باسم طوكيو 2020 東京2020

تم اختيار طوكيو لتكون المدينة المضيفة خلال الدورة 125 للجنة الحكومية الدولية في بوينس آيرس، الأرجنتين تأجلت إلى 2021 في مارس 2020 نتيجة لوباء COVID-19، وهي أول مرة في تاريخ الألعاب الأوليمبية.

دورة الألعاب الأولمبية 2020 هي الدورة الرابعة للألعاب الأولمبية التي تعقد في اليابان، وتعد طوكيو أول مدينة في آسيا تعقد دورة الألعاب الصيفية مرتين.  

من هي فريال اشرف الفائزة بميدالية الأولمبياد
فيرال أشرف
فازت البطلة المصرية الكاراتيه فريال أشرف بالميدالية الذهبية في الكوميت + 61 كيلوغرام بعد أن هزمت خصمتها الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا في النهائي.

أنهت فيريال تصفيات المجموعة B بخمس نقاط بعد فوزها في مباراتين ، بينما خسرت واحدة.
ثم كان عليها أن تواجه الميدالية البرونزية في نهاية المطاف صوفيا برولتسفاف من كازاخستان في نصف النهائي وانتصرت 5-4.

في النهائي ، كانت ضد الفائزة بالمجموعة الأولى إيرينا زاريتسكا وتمكنت من الفوز بصعوبة 2-0.

فيرال أشرف
ويأتي فوز فريال بعد 24 ساعة فقط من الإنجاز التاريخي الذي حققته جيانا فاروق بفوزها بميدالية مصر الأولى على الإطلاق في أحداث الكاراتيه ، مع ميدالية برونزية في الكوميت 61kg.

وبهذا تفوز بميدالية مصر السادسة في أولمبياد طوكيو 2020م وأول ميدالية ذهبية ، حيث تضمنت الميداليات السابقة واحدة فضية وأربعة برونزية.
أحمد الجندي يفوز بأول ميدالية فضية لمصر
وهذه أيضاً الميدالية الأوليمبية الثامنة والثلاثون لمصر في تاريخها ، والتي أضيفت إلى الجولات الثمانية ، 11 الفضية ، والبرونزية 18.