الملابس الذكية و التكنولوجيا

اخترقت التكنولوجيا عالمنا حتى اصبحنا نعيش في عصر التكنولوجيا .. وفي هذا المقال سوف نتناول مظهر من مظاهر التكنولوجيا والتقنيات وهو الملابس الذكية … كان اقصى تغير في الملابس هو ان تتغير تبعا للموضة ولكن الان اصبح هناك ملابس ناطقة وملابس مدعمة بوسائل تكنولوجية لا تتخيلها … فلقد قام باحثين من جنوب غرب المانيا وهم هندسين في مجال الغزل والنسيج بتصميم ملابس ذكية ومن امثلة هذه الملابس قميص مدعم ببطانة بها أجهزة استشعار إلكترونية تقوم بتسجيل إشارة القلب الكهربائية و تخطيط القلب وفي نفس الوقت يقوم بمراقبة تنفس الصدر وحركة البطن والجدير بالذكر ان الملابس الذكية تحتوي على اجهزة الكترونية ولكن لا يمنع غسلها بل هذا متاح …هناك ملابس ذكية صنعت خصيصا من اجل حماية رجال الاطفاء من لهب النيران .. كما ان هناك ملابس ذكية تساهم في مجال الطب مثل تلك الملابس الذكية التي تساهم في علاجى مرضى الصرع … واخيرا هناك ملابس ذكية تساهم في التخلص من الوزن الزائد وتساعد الجسم على فقد السعرات الحرارية .


ملابس ذكية تقي من الحريق


من بين الملابس الذكية ملابس مخصصة من اجل وقاية الانسان من اشتعال النار والحريق … ومن اكثر الاشخاص الذين سوف يستفدون من هذه الملابس هم رجال الاطفاء خاصة لانهم يتعرضون الى نار تصل لهيبها الى 800 درجة مئوية وهذه الملابس التي صممت من اجل وقايتهم تستطيع ان تتحمل هذه الحرارة بدون اي ضرر لرجل الاطفاء كما انها تستخدم في تحديد موقع رجل الاطفاء اذا اصيب بباي ضرر او فقد وعيه اثناء الاطفاء وذلك لانها تستخدم برنامج ” بحث الأمان “.

ملابس ذكية تقي من الحريق



ملابس ذكية لعلاج مرضى الصرع


دخلت ايضا الملابس الذكية في مجال الطب حيث ان هناك ملابس ذكية تساعد على متابعة الحالة الصحية للمريض ومن بينها ملابس ذكية لعلاج مرضى الصرع حيث ان شركة Bioserenity الفرنسية اتعاونت مع منظّمة الصرع البريطانية Epilepsy Action و ايضا بالاشتراك مع المنظمة الفرنسية للصرعEfapp من اجل تصنيع ملابس ذكية تساعد على فحص مرضى الصرع ومتابعة حالتهم وذلك عن طريق تطبيق خاص لقياس الصرع يكون مدعم في الملابس الذكية .. اطلق على الملابس الذكية المخصصة لمرضى الصرع اسمWEMU … وهي عبارة عن قميص وقبعة

ملابس ذكية لعلاج مرضى الصرع



ملابس ذكية لفقدان الوزن ” حذاء لفقدان الوزن “


هناك حذاء ذكي صنع خصيصا من اجل فقدان الوزن عن طريق انه يعمل لتبريد الأنسجة ومن هنا يحفز الجسم على حرق الدهون وانتاج الطاقة … كما انه يمكن ضبط حرارتة تبعا لحرارة الجسم حتى لا يشعر الشخص بالبرودة .. كما انه يوجد به تطبيق يساعد على معرفة السعرات الحرارية التي فقدها جسم الانسان ..

Shoe to lose weight