من هو ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان

فوري5 أكتوبر 2022
من هو ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان

من هو ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان

من هو ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة باريس سان جيرمان. كما يشغل القطري البالغ من العمر 47 عاما منصب رئيس مجموعة beIN Media Group و QSi و DIGITURK. لاعب تنس محترف سابق، الخليفي هو رئيس الاتحاد القطري للاسكواش وكرة الريشة. في فرنسا يجلس ناصر في مجلس إدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم للمحترفين وعلى المستوى الأوروبي هو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهو رئيس اللجنة الاقتصادية لأفريقيا (رابطة الأندية الأوروبية). ولد في 12 نوفمبر 1973 في الدوحة (قطر).

من هو ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان

عندما استحوذت قطر للاستثمارات الرياضية (QSI) على باريس سان جيرمان في عام 2011، تم تعيين ناصر الخليفي الرئيس السابع عشر للنادي. تحت قيادة الخليفي، تم وضع خطة استراتيجية واضحة لتطوير النادي ليصبح لاعبا رئيسيا على الساحة الأوروبية والدولية لكرة القدم.

على مدى السنوات القليلة، تم دفع باريس سان جيرمان إلى قمة كرة القدم للرجال، سواء في فرنسا أو في أوروبا، حيث فاز بـ 7 من أصل 9 ألقاب في الدوري المحلي 2020م وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للرجال لأول مرة في تاريخه البالغ 50 عاما. في اتجاه الخليفي، طور النادي أيضا فريق كرة القدم للسيدات – باريس سان جيرمان فيمينين-الذي أصبح الآن قوة رائدة في أوروبا؛ ونادي باريس لكرة اليد، الفائز خمس مرات في الدوري الفرنسي الوطني لكرة اليد القسم 1. في عام 2017، أسس ناصر الخليفي أيضا فريق باريس سان جيرمان للجودو لمواصلة توسع النادي في الرياضة.