ما هو اسم الطائر الذي اذا قلبته ترى عجب ؟


نتحدث في لغزنا اليوم عن ما هو اسم الطائر الذي اذا قلبته ترى عجب ؟ . . . ألا وهو البجع .

Pelicans location


طيور البجع هي الطيور الكبيرة ذات المناقير الطويلة . ينتهي الفك العلوي في الربط القوي المنحني مع الهبوط على طرف الفك السفلي . تحت هذا ، هناك كيس من الجلد العاري . يأتي اللسان القصير ، كما لديه ساقين قصيرتين وذيل مدور . يمكن ان يصل وزن البجع إلى 15 كجم ، ويصل حجمها إلى 3 أمتار .


معلومات عن طيور البجع


يوزع طيور البجع على نطاق واسع في معظم المناطق الدافئة والشواطئ والبحيرات والأنهار . يتغذى البجع على الأسماك . معظم الأنواع الأخرى تتغذى بشكل جماعي ، كما تسبح في المياه الضحلة المفتوحة مع دفع الأسماك في المياه الضحلة خلال وقت الصيد . البجع يقوم بتخزين مخزونه من الصيد في الحقيبة إلى حين الحاجة إليه ، إما لإطعام أنفسهم أو لإطعام صغارها . هذه الطيور تعيش في مستعمرات كبيرة مع أعشاشها الخام من الأغصان والعصي بالقرب من الماء .

The American White Pelican

كل الأنواع طائر البجع تستخدم تقنية الصيد المختلفة . بعض البجع يسبح في مجموعات البحث . ومن أشهر أساليب طائر البجع هي السباحة على شكل حرف U العنقودية للذهاب لسحب الأسماك إلى المراكز أو نحو مساحات المياه الضحلة .


الوصف


طيور البجع المتوسطة ، حجمها مثل حجم الديك الرومي . لديهم منقار طويل وقوي . لديهم حقيبة ضخمة . هناك العديد من الطيور الأخرى ذات الصلة بالبجع ، بجعيات ، لديهم حقيبة مماثلة ، أو أصغر . يأتي أشكال الذكور والإناث من البجع من نفس النوع ، لا يوجد فرق كبير في مظهرها الخارجي ، إلا أن عادة ما يأتي الذكور أكبر إلى حد ما عن الإناث .


التوزيع


تتوزع طيور البجع على نطاق واسع في معظم المناطق الدافئة والشواطئ وشواطئ البحيرات والأنهار . تتغذى على الأسماك . عادة ما ينقض طيور البجع على فريسته على الماء من الهواء لالتقاط الفريسة .

يمكن العثور على البجع في كثير من السواحل والبحيرات والأنهار . فهي الطيور الاجتماعية التي تسافر كثيرا في حشد نموذجي . كما يقيم طائر البجع العش في المستعمرات من على الجزر . ينتشر طائر البجع البني في أمريكا الشمالية ، وهو من الأنواع المهددة بخطر الانقراض بسبب كمية التلوث والمبيدات الحشرية المنتشرة ، لكنها بدأت الآن في الحفاظ على طائر البجع .


التغذية


تتغذى طيور البجع على السمك ، بالإضافة إلى اعتماد وجباتهم على القشريات . البجع من الطيور الفضولية للغاية (القيل والقال) .


السلوك


البجع هم في المقام الأول من الطيور المائية النهارية ، على الرغم من انفاقهم الكثير من الوقت على الأرض ليتم تكييفهم على الطيران . في الواقع كل هذه الأنواع تمتلك الأجنحة للارتفاع عن الارض . بعض أنواع طيور البجع تفضل الهجرة ، بينما هناك أنواع تفضل الاستقرار ، ومن أشهر طيور البجع المفضلة للإستقرار هم شباب طيور البجع بعد موسم التعشيش .


التكاثر


جميع أنواع طيور البجع تعشش في المستعمرات . عادة مايصل حجم صغار طائر البجع إلى 2-3 من البيض ، ولكن في بعض الأحيان يصل إلى 1-4 بيضات . كلا الوالدين يحتضنا ويرعا الشباب مع احتضان البيض بالوقوف عليها . يكبر صغر البجع في حوالي ثلاث إلى أربع سنوات .


العمر


متوسط عمر طائر البجع إلى نحو 25 عاما .

Pelicans are widely distributed in most warm regions


pelicano