نسخة ” Kenshin ” الثالثة من نظام تشغيل بلاستيشن الرابع ” Playstation 4 “

فوري17 نوفمبر 2023
نسخة ” Kenshin ” الثالثة من نظام تشغيل بلاستيشن الرابع ” Playstation 4 “

اعلان جون كولر(John Koller) نائب رئيس قسم التسويق الألعاب (SCEA) في شركة سوني عن النسخة الثالثة لنظام تشغيل بلايستيشن (PS4 System Software 3.00) والتي ستكون تحت اسم (


Kenshin


) , كما افاد انه في القريب العاجل ستكون هناك نسخة تجريبية تحمل بعض الميزات الجديدة , ولكن هذه الميزات لن تكون كل الميزات في نظام التشغيل الجديد , حيث ستتوفر الميزات كاملة في النسخة التي ستطرح بشكل رسمي للجميع .

كما قال السيد كولر ان المطورون لنظام التشغيل الجديد كان عمل مركز على محتوى النظام الجديد ليحمل ميزات خاصة وعالية التقنية , حيث سيحصل المستخدم لهذا النظام على خاصية بث الألعاب من خلال قناة البث المباشر (Twitch) , كما سيحصل على كافة ميزات الخدمة المتخصصة في بث ومشاهدة الألعاب (Youtube Gaming) , هذا بالإضافة الى العمل على تحسين واجهة استخدام النظام للوصول السريع والسهل للميزات المختلفة والتعرف على الاحداث (Events) يتمكن المستخدم من الاطلاع على العروض المتوفرة للألعاب الأكثر تشغيلا , وغيرها من الميزات الاخرى التي سنستعرضها في مقالنا .



مميزات نظام برنامج 3.00تشغيل بلاي ستيشن 4 (Kenshin) :





1- زيادة قدرة التخزين على الانترنت (Online storage capacity increase) :



من خلال النظام 3.00 (


Kenshin


) الخاص بجهاز بلاي ستيشن 4 سيتمكن مستخدمو النظام من الحصول على مساحة تخزينية تصل الى 10 جيجابايت والتي كانت تقدر ب 1جيجيابايت , هذا بالإضافة الى وجود مؤشر استهلاك المساحة على الشاشة الأساسية ليستطيع المستخدم من متابعة الاستهلاك طوال الوقت .



– خدمة يويتوب مباشر (YouTube live) :



هذه الميزة ستتيح للاعب بلاي ستيشن 4 التمتع ببث ومشاهدة الألعاب بشكل مباشر على يوتيوب , وسيتمكن المستخدم من الاستمتاع بهذه الميزة من خلال الموقع الرسمي ,أو من خلال تطبيق الألعاب الخاص بموقع يوتيوب الخاص بالجوال .



– الاحداث (Events) :



سيتمكن المستخدم من هذه الميزة من التعرف على افضل العروض المتاحة على اكثر الألعاب التي يتم تشغيلها , كما ستصله اشعارات عند بدء احداث هامة في اللعبة وغيرها .



– المجموعات المفضلة (Favorite Groups) :



تمت إضافة ميزة المجموعات المفضلة لتطبيق الأصدقاء , مما يمكن المستخدم من الوصول الى مجموعات من اللاعبين تريد أن تلعب مباريات , حيث يستطيع المستخدم الحصول على اللعب الجماعي بسهلة وسرعة .



– المجموعات (Communities) :



تتمحور هذه الميزة في إتاحة وسيلة للتواصل بين اللعبين عن ريق مجموعات من اللعبين مشتركين في نفس الفكر وطريقة اللعب , ليتمكنوا من مناقشة الأشياء الخاصة باللعب والكيفية وغيرها من الأمور التي يتم طرحها فيما بينهم .



– رفع وتبادل مقاط الفيديو على تويتر (Sharing video clips to Twitter) :



سيتمكن المستخدمين من تبادل مقاطع الفيديو عن طريق التغريد مباشرة على موقع تويتر , حيث سكون اقصى طول لمقطع الفيديو هو 10 ثواني , كما سيتاح للمستخدم إمكانية اعداد وتقليم الفيديو ليصل الى طول طع المناسب .



– الملصقات (Stickers) :



سيتمكن المستخدمين الأصدقاء من تبادل الرسائل الخاصة فيما بينهم عن طريق الملصقات والوجوه التعبيرية بدلا من الكتابة .




ملاحظة :

سيتمكن بعض المستخدمين الذي سيتم اختيارهم من قبل شركة سوتي من الحصول على نسخة من نظام التشغيل (Kenshin) يحمل بعض الميزات الجديدة , والميزات الكالة لنسخة التشغيل ستكون كاملة حالة طرحها لجميع المستخدمين في القريب العاجل .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى