متاحف عالمية لها قيمة تاريخية

فوري17 نوفمبر 2023
متاحف عالمية لها قيمة تاريخية

المتاحف هي اماكن تضم مقتنيات لها قيمتها التاريخية فهي حضارات الشعوب وميراث الاجداد الذي يجعلنا نشعر بالفخر عندما نتطلع على المقتنيات التي تضمها المتاحف … وفي هذه المقالة سوف نتناول مجموعة من المتاحف التي لها قيمتها متاحف عالمية كمثل متحف اللوفر الذي يعد واحد من اكبر واهم واشهر متاحف العالم برغم من ان بدايتة كانت قلعة بسيطة شيدت من اجل الحماية فقط … المتحف البريطاني … متحف الارميتاج وغيرهم


متحف اللوفر


من بين المتاحف العالمية العظيمة متحف اللوفر .. يقع متحف اللوفر في الجزء الشمالي من نهر السين في فرنسا بمدينة باريس … يعتبر متحف اللوفر من اشهر واهم المتاحف على مستوى العالم برغم من ان بدايتة كانت مجرد قلعة قام ببنائها فليب أوغوست وكان الهدف من بناء هذه القلعة هو فقط تحصين مملكته من التتار والصلبين والان متحف اللوفر هو واحد من اكبر متاحف العالم .. بداخل متحف اللوفر يوجد اكثر من قسم فناك قسم للفن وقسم لتاريخ … متحف اللوفر يحتوي على اكثر من مليون قطعة من بينها لوحات زيتية و مسلات و تماثيل وفي عام 1973 اصبح متحف اللوفر متحف رسمي وليس قلعة …. من بين مقتنيات متحف اللوفر اثار تعود الى الحضارة لإغريقية والحضارة المصرية و الحضارة الرومانية وهذه المقتنيات سرقت اثناء الحملات الصلبية ومن ثم تم ارفاقها بمتحف اللوفر .

Louvre Museum



المتحف البريطاني


في عام 1735 تم تشيد المتحف البريطاني على يد العالم هانز سلون وهو عالم فيزيائي .. ولكن تم افتتاح المتحف البريطاني في عام 1959 … المتحف البريطاني يضم مجموعة من المقتنيات التاريخية يصل عددها الى ملايين … كذلك ايضا يقسم المتحف البريطاني الى اقسام مثل القسم اليوناني والقسم المصري والقسم الآشوري وبالطبع القسم البريطاني .

The British Museum



متحف الأرميتاج


من بين المتاحف العالمية الكبرى متحف الارميتاج … يوجد متحف الارميتاج في روسيا بالتحديد في مدينة سان بطرسبرج … متحف الارميتاج يضم ملايين المقتنيات هذا بجانب وجود قاعات ممتلئة بالكنوز .. يوجد بداخل متحف الارميتاج لوحات تاريخية هذه اللوحات تعود الى الفن الغربي وقام بها فنانين مشهورين مثل الفنان فان كوخ و الفنان بيكاسو .. واخير متحف الارميتاج استطاع ان يدخل موسوعة غينيس بمقتنياته التي لا مثيل لها في العالم .

Hermitage Museum



المتحف الألماني


من اهم المتاحف العالمية التاريخية المتحف الالماني وهو متحف يشتهر بالعلوم الطبيعية والتقنيات والهندسة … اما موقع المتحف الالماني فهو يوجد بمدينة ميونخ الألمانية … في عام 1903 تم تشيد المتحف الالماني على يد مجموعة من المهندسين الالمان … في عام 1906 تم افتتاح المتحف الالماني اي بعد مرور ثلاث اعوام … مساحة المتحف الالماني تبلغ حوالي 5000 متر مربع …. تتنوع محتويات المتحف الالماني بين سفن ومولدات ذرية و محركات عملاقة والعديد من الطائرات .

المتحف الألماني



المتحف البحري الياباني


من اهم ما تملكه اليابان من اثار تاريخية المتحف البحري الياباني .. المتحف البحري الياباني هو متحف متصل بعالم البحار وعالم المحيطات .. ايضا من المباني الخاصة بالمناسبات العامة في اليابان وهو يجعل للمناسبة قيمة تاريخية خاصة لانه مبنى تاريخي .

المتحف البحري الياباني



متحف المتروبوليتان للفنون


من اهم المتاحف في الولايات المتحدة الأمريكية بتحديد بداخل مدينة نيويورك … والجدير بذكر ان مساحة المتحف تصل الى مليوني قدم مربع اما مقتنيات المتحف فهي تبلغ حوالي ثلاثة ملايين قطعة اثرية متنوعة بين الآلات الموسيقية والعسكرية وجميعهم مقتنيات تاريخية .

متحف المتروبوليتان للفنون



المتحف المصري


في عام 1835 تم افتتاح المتحف المصري .. هو من اعظم المتاحف في العالم فهو متحف عالمي يضم مجموعة من الاثار التي تعود الى الحضارة الفرعونية ويبلغ عددها 136 ألف أثر فرعوني .. يقع المتحف المصري بمدينة القاهرة المصرية.

المتحف المصري

صحيفة فوري