فوائد استخدام سائل الاستحمام ديتول للنظافة الشخصية

تأتي العناية الشخصية بالجسم من أهم الأوليات لدى الجميع و تتفنن السيدات و الفتيات لإبتكار المزيد من الأساليب الخاصة بالعناية الشخصة سواء باستخدام المنظفات الجديدة و الجيدة أو بإبتكار طرق و أساليب جديدة للعناية ، خصوصًا أن الجراثيم تستطيع أن تعيش لعدة أيام على الأسطح و الأحواض و مفاتيح الإنارة و لذلك من المهم حماية أنفسنا بإستمرار من كل تلك الميكروبات لهذا جاءت أهمية سائل الإستحمام ديتول ..



فوائد سائل ديتول على الجسم :-


أولًا :

له نتائجه المثمرة على الجسم لانه يحارب البكتيريا و الجراثيم التي تتسبب بالإلتهابات و الحبوب بالجسم .


ثانيًا :

مفيد لعلاج الحكة و الناتجة على فطريات المناطق الحساسة و الرطوبة بها .


ثالثًا

: معقم للجروح في حالة وجود جروح بالجسم ، يقضي على حبوب منطقة الصدر و الظهر و الأكتاف


رابعًا :

ينظف و يحمي البشرة و يساهم في الشعور بالإنتعاش و يحافظ على الصحة العامة للجسم .


خامسًا :

يساعدك على تجنب الرائحة الكريهة للجسم حيث أن البكتيريا تتحلل و تنتج أحماض ، سائل ديتول به خواص مضادة للميكروبات تقضي على الجراثيم و على الرائحة و يمنع الرائحة من التراكم ، يعمل على غلق مسامات الجسم منعًا لتراكم الأوساخ بها ، تزيل الجلد الميت و تحافظ على البشرة نضرة .



أنواع سائل إستحمام ديتول :


ديتول ناتشرال



النوع الأول :


سائل ديتول ناتشرال  يمنح تلك النوع حماية موثق بها يحافظ على البشرة من أي فطريات يطفي النضارة اليومية لبشرة الجسم يستخدم يوميًا يوجد منه ثلاث أنواع ملطف و منعش و نوع للبشرة .


ديتول الاصلي



النوع الثاني :


سائل ديتول الأصلي سائل إستحمام يمنح الجسم الإنتعاش المطلوب أيضًا لإستخدام اليومي منه أنواع ، اكتيف و كول و منعش و فريش نفس المفعول جميعهم  و يوجد أيضًا نوع للعناية بالبشرة ..



كيفية الإهتمام بالنظافة الشخصية :-

تساعدنا العناية الشخصية السليمة من الواقية من كافة العدوى و الجراثيم التي تتسبب برائحة الجسم الكريهة  غير المريحة و رائحة النفس و رائحة الأسنان و العرق و تضر بصحة الجلد لهذا نستعرض عددًا من النصائح من أجل المحافظة على النظافة الشخصية :-


أولًا :

الإغتسال و الاستحمام مرتين باليوم بمنتجات العناية بالجسم المضادة للميكروبات و الجراثيم و اختيار نوع مناسب لطبيعة البشرة حتى لا يتسبب في أي إحمرار أو حساسية بالجلد مع الحرص على إستخدام ملطف بعد الحمام لإطفاء الملمس الحراري على البشرة ، في الشتاء تبقي البشرة جافة ، إحرصي على تناول السوائل الدافئة مثل

الحلبة

و الزنجبيل لتحافظ لك على نضارة الجسم مع الاستحمام مرتين بالأسبوع ، في فصل الصيف يجب الاستحمام مرتين باليوم بسبب كثرة التعرق التي ينتج عنها عددًا لا نهائي من الفطريات التي تتسبب بالدمامل و الإحمرار و الالتهابات و الحساسية .


ثانيًا :

تجنب إستخدام الأدوات الشخصية للأخرين مثل الفوطة الشخصية أو فرشاة الأسنان أو الليفة أو أمواس الحلاقة أو مكينات الحلاقة سواء للرجال أو النساء أو حتى أدوات التجميل كالفرش و اسفنجة البودر .


ثالثًا :

بعد الإغتسال الحرص على تجفيف الجسم بمنشفة نظيفة لأن الفطريات تعيش في الجلد المبلل و الأماكن الرطبة مثل الملابس الداخلية الرطبة .


رابعًا :

الحرص على غسل و تغير الملابس الداخلية مرتين يوميًا منعًا للروائح الكريهة و تراكم البكتيريا و الفطريات بها .


خامسًا :

غسل الأسنان مرتين يوميًا منعًا لإصابة بكتيريا التسوس الأسنان .


سادسًا :

احرصي على نزع الشعر كل 15 يوم لأنه من أكثر الأماكن تجمعًا للفطريات و البكتيريا مع الاستحمام و وضع السائل المنعش بعد ذلك خصوصًا شعر العانة للرجال و النساء .