اضرار عدم تغيير الملابس الداخلية

فوري17 نوفمبر 2023
اضرار عدم تغيير الملابس الداخلية

الملابس الداخلية هي أهم الملابس التي يرتديها الجميع لأنها تكون ملاصقة مباشرة إلى الجسم و تكون أيضًا ملاصقة للمناطق الحساسة بالجسم لذلك يجب أن تكون العناية بإختيارها شيء بالغ الأهمية للرجال و النساء على السواء و كذلك العناية بغسلها و العناية بتغيرها يوميًا منعًا لأي إصابات جلدية قد تحدث بسبب الملابس خصوصًا أن نوعية الأقمشة تتفاعل مع الميكروبات خصوصًا بتلك المناطق الحساسة من الجسم .



اضرار عدم تغيير الملابس الداخلية :-


أولًا :

ارتفاع درجة حرارة الجسم خصوصًا في فصول كالصيف تتسبب في كثرة الإفرازات و التعرق لذلك يجب تغير الملابس الداخلية بصورة يوميه على الأقل مرتين يوميًا منعًا لحدوث و تكون أي فطريات ..


ثانيًا :

تتسب تلك الإفرازات بتراكم البكتيريا و الفطريات التي تسبب في الروائح الكريهة و الإلتهابات و التسلخات يجب عند الوصول لتلك الحالة إستشارة طبيب أمراض جلدية لكي ينصحك بنوع العلاج المناسب لتلك الحالة و المراهم المناسبة ، المشكلة تكمن في ملاصقة الملابس بشكل مباشر إلى الجسم يحدث ضعف تهوية تراكم للعرق ، تتفاعل تلك الملابس مع العرق مخلفة الفطريات و البكتيريا المسببة للإلتهابات .


ثالثًا :

بعض الأقمشة كالنيلون تتفاعل مع البكتيريا مما يضرر بالجلد ضرًا بالغًا مسببة تسلخات كثيرة لذلك إحرصي دائمًا على الإهتمام بإختيار نوعية الأقمشة القطنية لأنها لا تتفاعل مع أي ميكروبات أو عدوى ، لو كنتي على طريق سفر يمكنك إستخدام الفوط الصحية الرقيقة و تغيرها من حين إلى أخر منعًا لتراكم الإفرازات بالملابس مسببة الرائحة الكريهة .


رابعًا :

الملابس الداخلية مثلها مثل الفوط الصحية يجب عدم إرتداها أكثر من 2-4 ساعات فقط منعًا لتراكم الرائحة الكريهة و حدوث الإلتهابات في منطقة البيكيني  مع حفظها بمكان جاف حتى لا تتفاعل الميكروبات مع الجو الحار .



قواعد للعناية بالملابس الداخلية :-



تحتاج الملابس الداخلية إلى عناية من نوع خاص نظرًا لأنها تحتك بالمناطق الحساسة داخل جسم الإنسان كما أنها تتأثر بالعوامل الخارجية بشكل كبير لهذا يجب أن تعقم جيدًا قبل إرتداءها :-


أولًا :

لا تغسلي ملابسك الداخلية مع الملابس الأخرى يفضل غسلها بشكل يدوي بالماء البارد و الصابون العضوي و تركها لتجف قليلًا ثم كيها يفضل أن تكون الملابس قطنية تمامًا لا يوجد بها أي نوع أخر غير القطن ، في حال تعذر عليك ذلك بإمكان وضعها داخل كيس غسيل مخصص لها تجميعها و غلسها في دورة واحدة ، يمكنك في حال تعزر الحصول على الصابون العضوي استخدام ديتول الأخضر .


ثانيًا :

لا ترتدي الملابس الجديدة قبل غسلها حتي تقضي على بكتيريا حفظ الملابس التي تستخدم في الأغلب في جميع المصانع لمحافظة على الملابس من العته .


ثالثًا :

مدة صالحية ملابسك الداخلية هي ستة أشهر فقط يجب بعد تلك المدة التخلص منها ، لانها تؤثر سلبًا على صحة البشرة .


رابعًا :

لا تغسلي حمالة الصدر بأي وضع في الغسالة بل بالماء البارد و يدويًا حتى لا يتأثر شكلها ، إحرصى على شراء الانواع الجيدة و تغيرها بإستمرار لأنها قد تتسب في ظهور خراج بمنطقة الصدر مع الضغط و الحرارة ، تذكري ألا تدوم زيادة عن سنة واحدة فقط .


خامسًا :

لابد من تعريض الملابس الداخلية للشمس ، البعض يغسلها و يتركها بالحمام ثم يرتديها مرة أخرى هذا خطأ كبير لان البكتيريا و الفطريات التي توجد بالملابس لا يقتلها إلا الشمس حتى لو تم كيها لذلك عرضيها للشمس فترة الظهيرة لمدة نصف ساعة على الاقل .


سادسًا

: تعطير الملابس الداخلية من الأمور المحببه للبعض يمكنك فعل ذلك عن طريق أعواد البخور أو وضع أكياس اللافندر و الورد المجفف داخل درج الملابس أو مكعبات المسك لا تؤثر على الملابس و تتركها رائحتها قوية و جذابة .

تذكري دائمًا حديث الرسول صلّ الله عليه و سلم  “‏إن الله طيب يحب الطيب نظيف يحب النظافة كريم يحب الكرم ‏ ‏جواد ‏يحب ‏ ‏الجود ‏ ‏فنظفوا ‏ ‏(أراه قال )‏ ‏أفنيتكم ‏ ‏ولا تشبهوا ‏ ‏باليهود ” وراه مسلم .