الحضارة المفقودة ” أطلانطس “

من بين الاساطير التي تميل الى الحقيقة اسطورة الحضارة المفقودة أطلانطس … يفترض العلماء وجود حضارة أطلس أو أطلانطس كان لها وجود ولكن يقال انها اختفت في ظروف غامضة بسبب الفيضانات العارمة … الى الان لا يوجد دليل قاطع على وجود حضارة اطلانطس ولكن هناك بعض الدلائل والاقاويل التي تثبت وتاكد ان كان هناك حضارة الاطلانطس كمثل افلاطون و طيمايوس وكريتياس وغيرهم … كانت الحضارة المفقودة مصدر ألهام مؤلفين كثيرون جدا .

حضارة اطلانطس



موقع الحضارة المفقودة


هناك اقاويل كثيرة حول موقع الحضارة المفقودة ولكن اصدقها ما قامت الأقمار الصناعية برصده والموقع هو جنوب إسبانيا وذلك لان هناك تطابق بين الارض التي تم رصدها في جنوب اسبانيا و مواصفات الارض المفقوده … وهناك

دكتور راينر كويهن وهو دكتور من جامعة أوبرتال الألمانية كتب مقال عن موقع الحضارة المفقوده وذكر انها جزء من الساحل في جنوب إسبانيا ولكن هذا الساحل اكتسحه فيضان عارم لم تستطيع الحضارة ان تصمت امامه وانهارت وكان ذلك بين اعوام 800 و500 قبل الميلاد ويقال ان هذا الفيضان هو فيضان نوح عليه السلام .

map of atlantis



دلائل توكد وجود الحضارة المفقودة في أعماق المحيط الأطلسي


– هناك خرئط وجدها البحار كولومبس الذي قام باكتشاف امريكا هذه الخرائط توكد على وجود جزيرة هذه الجزيرة تيقن العلماء انها حضارة أطلنطس المفقودة .

– في اعماق المحيط الاطلسي تحديدا على عمق 233 وجد المستكشفين سور هذا السور كان ارتفاعه يبلغ حوالي 120 كيلومتر تقريبا .

– بالطبع جميعا نعرف تيار الخليج وهو تيار ماء منبعه القارة الأمريكية متخذا طريقة الى قارة أوروبا ولكن الغريب في هذا التيار انه يوجد جزء منه يلتف حول المحيط الأطلسي بشكل غريب وعند فحصه توصل العلماء الى وجود جود قارة أطلنطس المفقودة فتسببت في التفافه .

-هناك ابحاث ودراسات لا تحصى حول وجود حضارة اطلنطس في قاع المحيط الأطلسي والغريب ان هناك ابحاث توكد ان مازال شعب أطلنطس على قيد الحياه داخل مدينتهم في قاع المحيط الاطلسي وهم من يقومون بارسال حوريات البحر الينا .

الحضارة المفقودة



اساطير حول الحضارة المفقودة


هناك الكثير من الاساطير حول المدينة المفقودة اطلانطس تم تدوينها من قبل علماء وباحثين فنوا وقتهم في البحث عن المدينة المفقودة منها ….

من بين الاساطير التي قيلت عن المدينة المفقودة من قبل أفلاطون هو ان الشعب الاصلي للحضارة المفقودة هم الذين قاموا ببناء الاهرامات المنتشرة في اكثر من بقعة على الارض كمثل الهيكل الهرمي الذي يقع في الجزء السفلي من المياه التي تحيط بجزر الأزور عند جزيرة ساو ميغيل و جزيرة تيرسييرا … هذا بجانب وجود اهرامات اخرى بداخل جزر الأزور وتيقن العلماء انها تعود ايضا الى الحضارة المفقودة ويكثفون البحث حول هذه الاهرمات يقين منهم بان يوجد أماكن العبادة القديمة لهذه الحجارة بالقرب من الاهرمات .

– هناك اساطير اخرى تم تدوينها بعد ان توصل العلماء الى تشكيلات صخرية تاخذ شكل المستطيل في قاع بما البحر جنوب السواحل الاسبانية … واخيرا هناك بحلر توصل الى جزيرة مدهشة اعتقد العلماء والمستكشفون انها الحضارة المفقودة او جزء منها خاصة لان موقع هذه في المحيط الاطلسي .