جزيرة ساموثراس

جزيرة ساموثراس (باللغة الإنجليزية : Samothrace ، وتعرف أيضا بإسم Samothraki) (باليونانية: Σαμοθράκη ، samoθraci) وهي جزيرة يونانية في بحر إيجة الشمالي .

Samothraki’s

تمتد الجزيرة إلى حوالي 17 كم (11 ميل) في الطول ، ويبلغ حجمها حوالي 178 كم 2 (69 ميل مربع) ، كما يبلغ عدد سكانها نحو 2859 ( في تعداد عام 2011) . من أهم الصناعات في جزيرة ساموثراس هي الصيد والسياحة . وتشمل الموارد في جزيرة الجرانيت والبازلت . جزيرة ساموثراسهي واحدة من الجزر اليونانية الأكثر وعورة ، مع جبل Saos وطرفها Fengari الذي يرتفع إلى 1611 م .

Samothrace, with Mount Fengari


معلومات عن الجزيرة


جزيرة ساموثراس هي جزيرة صغيرة نسبيا في منطقة بحر إيجة الشمالية قرب تركيا ، وهي واحدة من الجزر الكبيرة المساهمة بالثقافة في العالم من خلال النحت الرائع لـ نايك (النصر) ، والتي اشتهرت بإسمها الأكبر في مصنع الحذاء الرياضي في العالم . مع ما يقرب من أحد عشر أقدام ، مجنحة ، ومقطوعة الرأس ، وبلا سلاح ، يأتي التمثال المميز في الجزيرة بإعتباره تحفة النحت الهلنستية ، مع تلخيص جميع إنجازات الإغريق في اللحظة التاريخية التي بدأت في طريقها الى الزوال .

إذا كنت ترغب في مشاهدة نايك ، ماعليك إلا ان تذهب إلى جزيرة ساموثراس ، مع مشاهدة التمثال الأكثر شهرة على الجزيرة ، والذي كان في متحف اللوفر منذ فترة وجيزة بعد عام 1863 ، بعد ان تم اكتشافه من قبل عالم الآثار الفرنسي الهواة تشارلز شامبيوسي .

جزيرة ساموثراس هي جزيرة مميزة حيث توفر لك فرصة الاستمتاع في أحد الجزر اليونانية الأقل تجارة ، والتي تتميز بإعتبارها واحدة من العجائب الطبيعية المميزة بأعلى السلاسل الجبلية في منطقة بحر إيجة ، مع التيارات الواضحة من الشلالات والبرك الصخرية للسباحة ، والمناظر الطبيعية التي تبقى خضراء خلال أواخر الصيف ، يبلغ طول سواحلها الرملية وحصاة الشواطئ المنعزلة .


الشواطئ على جزيرة ساموثراس


جزيرة ساموثراس تقع على الشاطئ الجنوبي الممتد حوالي 15 كم من Kamariotissa ، أي انها تقع مابين اثنين من الصخور الممتدة إلى البحر ، وارتفاع المنحدرات المثيرة فوقها . يمتد الشاطئ نحو 800 متر من الرمال وأماكن السباحة المحمية ، التي تمتد من الطرف الجنوبي المتطور ، والتي تقدم حانة على الشاطئ ، وحانة الأسماك الممتازة ، مع إمكانية الاستحمام في المياه العذبة ، والاستمتاع بالصالات مع الشماسي . يمكن الوصول إلى الشاطئ عن طريق الحافلات من Kamariotissa .


شاطئ Kipos


ثاني أكثر الشواطئ شعبية هو شاطئ Kipos ، الذي ينحني حول الطرف الشرقي من الجزيرة . على الرغم من افتقاره للرمال ، إلا انه يوفر حمامات الشمس المريحة جدا ، والمياه واضحة وضوح الشمس مع إمكانية الغطس والغوص . Kipos تبعد حوالي 18 كم شرق ثيرما على الطريق الشاطئ الشمالي ، ويمكن الوصول إليها أيضا عن طريق الحافلات .


شاطئ Vatos


الشاطئ الثالث هو شاطئ Vatos المذهل ، والذي لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب مع الإستمتاع بجولة تستمر نحو عدة ساعات من المشي لمسافات طويلة .


اطلالة على جزيرة ساموثراس اليونانية

Lush Samothraki


Samothrace


Samothraki island’s