بالصور تويوتا هايلكس 2016 الافريقية مختلفة !

فوري17 نوفمبر 2023
بالصور تويوتا هايلكس 2016 الافريقية مختلفة !

منذ شهر ابريل وقد بدأت المعلومات و الصور المسربة عن السيارة البيك اب الجديدة


تويوتا هايلكس 2016


في الانتشار الى ان تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة بالتحديثات التي حصلت عليها في شهر مايو و بعد ذلك في شهر يونيو بدأت السيارة تشحن الى الوكلاء في منطقة الشرق الاوسط و في شهر اغسطس قامت وكالة عبد اللطيف جميل بتدشين السيارة في حفل خاص بالمملكة العربية السعودية .


Toyota Hilux 2016 African

اما اليوم فقد قامت شركة تويوتا في فرع جنوب افريقيا بالكشف عن نسخة خاصة من السيارة هايلكس 2016 بيك اب و هي تختلف في بعض المواصفات الخارجية و الداخلية و كذلك مواصفات المحرك عن النسخة الخليجية ، حيث أعلنت تويوتا جنوب افريقيا ان النسخة الجديدة بمناسبة بيع مليون نسخة من تويوتا هايلكس منذ أن ظهرت في الاسواق لأول مرة في عام 1968 .


تويوتا هايلكس 2016 الافريقية الجديدة



تصميم تويوتا هايلكس 2016 الافريقية :



ابرز الاختلافات بين النسخة الافريقية و السعودية في قوة التصميم و زيادة ابعاد و حجم السيارة مما يجعلها تشبه سيارات السباق ، و كذلك فقد اضافت شركة تويوتا شعار على جسد السيارة الخارجي باسم ” مليون هايلكس HulixMillion# ” ذلك بالاضافة الى وجود واقي للمصد الامامي ضخم و عدد 2 مصابيح امامية في وسط المصد الامامي و من الداخل فليس هناك تحديثات هامة سوى في المقاعد و عجلة القيادة .


جانبية تويوتا هايلكس 2016 الافريقية



مواصفات محرك تويوتا هايلكس 2016 الافريقية :



السيارة ستتوافر بمحرك سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر و يعطي قوة 455 حصان و هو مختلف بصورة كلية عن النسخة المتوفرة في الدول الخليجية و لذلك فقد قامت ايضا شركة تويوتا جنوب افريقيا بالتعديل في بعض الانظمة الداخلية للسيارة و ذلك مثل الدفع الرباعي و خاصية تحسين و تعديل نظام التعليق .


تويوتا هايلكس 2016 الافريقية المعدلة



اسعار تويوتا هايلكس 2016 الافريقية :



حتى الان قامت الشركة المصنعة بالكشف عن نسخة واحدة فقط من السيارة و هي بسعر 70 الف دولار و هو ما يعادل 262 الف ريال سعودي ، و تشير التقارير بان الشركة ستفكر جديا في اصدار كميات منا في العالم .