أفضل 5 جامعات و مدارس خاصة في بلجيكا

فوري17 نوفمبر 2023
أفضل 5  جامعات و مدارس خاصة في بلجيكا

تعتبر بلجيكا إحدى محطات المسار التعليمي العالي لدى الكثير من طلبة العلم العرب عموما و الخليجيين خصوصا، لما تتوفر عليه من معاهد و جامعات و مدارس معروفة بمستواها التعليمي الممتاز الذي ينافس كبرى المؤسسات العالمية من حيث جودة التدريس و قيمة شهاداتها في أوساط الشغل في مختلف بلدان العالم.

يحتاج المبتعث إلى دول أوروبا الكثير من الوقت و المعلومات المفصلة التي لا يجدها دائما متاحة ، لتحديد خياراته الدراسية وفق ما تقدم الجامعات و مقارنة الرسوم الدراسية لمختلف المعاهد و البرامج المقدمة من قبل كل مؤسسة و كذا معرفة السنوات التي سيستغرقها في دراسته.

هناك العديد من الجامعات و المدارس التي تقدم خدمات عالية الجودة و برامج مدروسة بدقة لتكوين أطر عليا قادرة على تولي مناصب حكومية أو إنشاء مشاريع شخصية ناجحة، و من بين هذه الجامعات هناك المؤسسات الخاصة ، التي تكون أحيانا ذات تخصصات متعددة و أحيانا أخرى تكون مختصة .

نقدم لكم في هذا التقرير نظرة شمولية على أفضل 5 جامعات خاصة تصنيفا في بلجيكا، للعثور على ما يناسب حاجياتك و اختياراتك الشخصية في أرقى المعاهد و الجامعات.



CAE



تعتبر أكاديمية أكسفورد للطيران من أكبر شبكات التدريب في مجال الطيران عالميا ، وهي ذات مستوى عالي. تقوم رحلات التدريب لدى أكاديمية أكسفورد في المواقع التالية :

• أمستردام (هولندا)

• بروكسيل (بلجيكا)

• غونديا (الهند)

• ملبورن (أستراليا)

• أوكسفورد (المملكة المتحدة)

• بيرث (أستراليا)

• طائر الفينيق،الصقر الميداني (الولايات المتحدة الأمريكية)

• راي باريلي (الهند)

• سنغافورة

خبرة التدريب لدى أكاديمية أكسفورد للطيران تتجاوز 85 عام، بعد أن تم تأسيسها كمركز للمواطنين الراغبين في الطيران نحو جميع أنحاء العالم. تعتمد الأكاديمية طرق التدريب : CPL , ATPL , MPL .

و تتوفر على أسطول ذو جودة عالية يشمل 170 طائرة، كما تتوفر على موارد بشرية تصل إلى 2000 طيار متدرب سنويا إضافة إلى الخبرات اللازمة للتدريب.


logo de l'université CAE



Cours Florent

تعد فلوران كور ذات 47 عاما من الخبرة ،مدرسة متعددة التخصصات و ذات سمعة دولية عالية .

تم إنشاء فلوران كور سنة 1967 من قبل المعلم و رجل المسرح ، فرنسوا فلوران . و اعتمد في إنشاءها على طرق تدريس مبتكرة علمية و نفسية كي تناسب شخصية كل طالب .

تواصل كور فلوران بإدارة فريدريك مونتفورت المسار الذي رسمه مؤسسها ، حيث تقوم على تعليم الفنون المختلفة و تدريب الجهات المتميزة في فنون المسرح و السينما .


logo de l'université cours florent



Vrije Universiteit Brussel

إنها الجامعة التي يبحث عنها كل مبتعث ، فهي تحتوي على : مكتبة واسعة و قاعات معلوماتية حديثة و مرافق ترفيهية و رياضية و مطعمين، كما تقدم فيها أنشطة ثقافية متنوعة و دورات تعليمية للغات.

إن جامعة UVB تقدم لطلبة العلم أكثر من تجربة تعليمية و تكوينية ، ذلك أن وجودها وحده في قلب أوروبا النابض يجعل السكن بها تجربة ثقافية و سياحية في آن واحد.


logo de l'Université Vrije Brussel



Vesalius College

في عالم يزداد تقدما وانفتاحا و تفاعلا مع بعضه البعض ، تقدم كلية فيزاليوس برنامجا تثقيفيا للطلاب في مجال بيئي منفتح و متسامح يتقبل جميع الأجناس و يندمج معهم ، لتهيئتهم لنجاح أكاديمي باهر و مستقبل مهني مبني على قواعد علمية و اجتماعية صحيحة. يعمل على تحقيق هذا الجو الهيئة التدريسية في الكلية لزرع روح المسؤولية الأخلاقية و الاستفادة من مهاراتهم و إمكانياتهم.

تعتمد كلية فيزاليوس على تكوين الطلبة على النحو التالي:

• أن يكونوا قادرين على إتقان المجال الذي اختاروه و تنميته حسب إبداعاتهم.

• أن يفكروا بعقلانية و أن تكون لهم شخصية مستقلة.

• أن يفهموا المجتمع البشري و الطبيعة.

• أن يستطيعوا العمل في مجموعات كقادة أو كزملاء في العمل.

• أن يكون فكرهم منفتح ، خالي من التعصب.


درجة الإعتماد:

كلية فيزاليوس مسجلة كمؤسسة تعليمية للتعليم العالي لدى الحكومة الفلمنكية في بلجيكا. و تعادل درجة البكالوريوس لديها درجة البكالوريوس المعترف بها لدى الجامعات الفلمنكية. و هي إحدى الكليات المشاركة في عملية بولونيا لتوحيد التعليم العالي في أوروبا.

تدخل تخصصات كلية فيزاليوس ضمن التخصصات المتاحة لدى منظمة الاعتماد الهولندي الفلمنكي التي تأسست في إطار معاهدة دولية و التي تهدف إلى ضمان جودة التعليم.


le logo de l'université Vesalius College



University of Antwerp

تتميز جامعة انتويرب بمعايير عالية في التعليم والبحوث التنافسية على المستوى العالمي . و قد تأسست سنة 2003 بإدماج ثلاث جامعات معروفة سابقا : الائتلاف الموحد و RUCA و UFSIA . و تضم الجامعة ما يناهز 13.000 طالب ، ما يصنفها كثالث أكبر جامعة في فلاندرز، كما تقوم على التعاون بين أربع جامعات في مدينة انتويرب.

تجمع جامعة أنتويرب بين 7 كليات : كلية العلوم التطبيقية و الاقتصاد و الفنون ، كلية الفلسفة ، كلية القانون ، كلية الطب ، كلية الصيدلة ، كلية العلوم الطبية الحيوية و البيطرية ، كلية السياسة و العلوم الاجتماعية و العلوم.

ترتكز قيادة الجامعة على جودة التعليم العالي و البحوث التي تحاكي المستويات الدولية .و يعمل مختلف الأطر في الجامعة على مراقبة الجودة و السعي لتحقيق طموح الوصول إلى أعلى المستويات في التعليم و التكوين.

تقوم الخطة الإستراتيجية في الجامعة على النقط التالية:

• الكفاءة : يتم الاحتفاظ بأنشطة و انجازات الطلاب خاصة الابتكارات العلمية.

• الصرامة: تعزيز الأهداف الأكاديمية بصرامة.

• الأعمال الاجتماعية: ترسيخ المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات و التقاليد التجارية في المدينة.

• الإبداع: جعل الإبداع يتغلغل في حياة الطلبة اليومية سواء في الجامعة أو المدينة.


logo de l'université antiwrep

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى