جاسم بهمن وقصته مع الطب الشعبي والحجامة

جاسم بهمن ، ولد في عام 1958 ، كان حارس المرمى في نادي القادسية الكويتي لكرة القدم ، وشارك في العديد من البطولات التي حققها النادي خلال فترة انضمامه للنادي من ضمنها بطولة كاس العالم لكرة القدم لعام 1982 ، كما شارك أيضا في بطولة كأس آسيا التي حصل عليها المنتخب في عام 1982 .

اتجه جاسم بهمن إلى مهنة أخرى تماما تختلف عن مهنته كلاعب كرة قدم ، والمثير في الأمر أنه اتجه إلى ممارسة الطب الشعبي والحجامة ، والذي احترفها بجدارة حتى أصبح لديه شعبية كبيرة بين الناس الذين يتهافتون على الذهاب إليه للمعالجة بعد فشل معالجتهم من قبل الأطباء ، وقد نجح بالفعل في معالجة الكثيرين من بينهم سياسيين ونجوم الفن والرياضة ، وهناك غيرهم الكثير من المرضى الذين يسعون للوصول إلى رقم هاتفه وعنوان منزله أملا في الشفاء على يده .


قصته مع


الحجامة


والطب الشعبي :


كان السبب الرئيسي لتركه كرة القدم والاتجاه إلى ممارسة الحجامة والطب الشعبي هي رؤية للرسول عليه الصلاة والسلام في منامه جعلته يفكر جليا في التخلي عن مهنته كحارس مرمى ، حيث رأى بأنه جالسا بجوار الرسول عليه الصلاة والسلام ويقوم بمعالجة قدمه عليه الصلاة والسلام ، وعندما سأل مفسري الأحلام أخبروه بأن يختار ما بين الطب الشعبي والرياضة ، فقرر حينها اختيار الطب الشعبي .


الأمراض التي يعالجها بالحجامة والطب الشعبي :


جاسم بهمن لم يدرس الحجامة أو الطب الشعبي ، بل استمد خبرته من جدته ووالدته ، فأصبح معالجا للكثير من الأمراض واكتسب خبرة كبيرة في معالجة العديد من الأمراض ، وقد اشتهر كثيرا بقدرته على معالجة أمراض العظام بأنواعها مثل الخشونة ، تمزق الأربطة ، الروماتيزم ، والكسور ، الام الركبة ، والام الأعصاب ، الديسك ، الانزلاق الغضروفي ، كما أنه يقوم بمعالجة أمراض القولون العصبي ، والجلطات ، الضعف الجنسي ، شلل الوجه ، الصداع النصفي ، إنقاص الوزن ، الربو ، والحساسية ، الأكزيما ، وتخفيف آلام ، معالجة أمراض الكلى والضغط والقلب . وغيرها الكثير من الأمراض .


الأدوات التي يستخدمها في الحجامة :


أغلب الأدوات التي يستخدمها في العلاج تعتمد عل المواد الطبيعية ، حيث أنه يستخدم أعشابا طبيعية يصنع منها مراهم لعلاج المرضى يجلبها من الصين وانجلترا وتايلند ، كما يستخدم الإبر الصينية في بعض العلاجات ، ويستخدم كاسات الهواء الكورية ، كما يستخدم أيضا المراهم الحراة مثل مرهم الفيكس ، وزيت الزيتون كعلاج أساسي في معظم الأمراض ، والماء الحار ، وحبة البركة وزيت السمسم ، وغيرها .


الأشخاص الذين عالجهم :


عالج جاسم بهمن العديد من المرضى منهم مشاهير وفن ورياضة من أبرزهم إبراهيم دريهم وعبدالكريم نصار وحمد بو حمد وعبدالله معيوف وعادل عباس ويعقوب طاهر ومحمد جراغ وأحمد رفاع ، وغيرهم من لاعبي المنتخب الوطني واللاعبين المحترفين ، كما قام بمعالجة حاكم ام القوين الشيخ راشد ، والراحل جاسم الخرافي . والجدير بالذكر أن جاسم بهمن يرفض معالجة النساء ولم يسبق له أن عالج إحداهن ، ويقبل بمعالجة الرجال والأطفال فقط .


تصريحات مثيرة للجدل :


اشتهر جاسم بهمن بتصريحات مثيرة للجدل ، حيث أنه يتنبأ بأحداث مستقبلية كثيرة ، وقد تعرض للعديد من الانتقادات حول هذا الشأن واعتبره البعض أنه مشعوذ لتنبؤه بالمستقبل وعلم الغيب وبهذا يكون تعدى حدود الله ، والبعض الآخر يصدق تصريحاته وتنبؤاته ، ومن ضمن تصريحاته التي أثارت ضجة كبيرة في الأوساط الإعلامية هي تنبؤه بحدوث كوارث في مايو أو يونيو أو يوليو من هذا العام ، كما تنبأ بكارثة كبرى سيتم حدوثها في قطر سنة 2022 .


مواعيد العلاج :


بعد صلاة الفجر قرابة الساعة الخامسة والنصف يتم توزيع الأدوار للحجامة ثم يتم الدخول ، يوميا ما عدا يوم الجمعة والأربعاء ، عشرين شخص فقط في اليوم . أما الأمراض الأخرى فيكون موعدها بعد صلاة الظهر يوميا ماعدا يومي الجمعة والسبت لعشرين شخص أيضا ويتم الدخول بحسب أرقام توزيع الدور .

والجدير بالذكر أن جاسم بهمن يعالج جميع مرضاه مجانا فقط حيث صرح بأنه يعالج الناس لوجه الله تعالى .


معلومات التواصل :


العنوان : صباح السالم ، قطعة 10 ، شارع 2 ، جادة 8 ، منزل رقم 46 ، بالقرب من صالة أفراح صباح السالم .

الهاتف : ٩٩١٣٦٩٦٦

حسابه على تويتر : https://twitter.com/jassembahman