أفضل محلات بيع الحلويات في باريس

فوري17 نوفمبر 2023
أفضل محلات بيع الحلويات في باريس

إذا كنت من محبي الحلويات، فنظم رحلتك القادمة إلى فرنسا و بالضبط إلى باريس. فصناعة الحلويات في باريس تعد من التراث الفرنسي العريق. و بحسب موقع صحيفة الإكسبريس (Lexpress) هناك العديد من المحلات التجارية التي تصنع أشهى الحلويات. و هذا هو الترتيب وفق نفس الصحيفة:



محل بيير هيرمي


: (Pierre Hermé) هو أحد أشهر مبتكري صناعة الحلوى الراقية، كما يعتبر أشهر شيف حلويات في العالم. عمل هذا الشيف طويلا على الإبداع في صناعة قوالب الحلوى و الكعك و الكثير من الحلويات اللذيذة. و يشتهر الشيف بيير هيرمي منذ سنة 2001، حيث يتعامل معه العديد من الزبائن الفرنسيين و العالميين، و ذلك من خلال محلاته الفرعية المتواجدة في كل من فرنسا و اليابان و بريطانيا و العديد من البلدان الأخرى. لا يكتفي الشيف بيير بالحلويات المعتادة، بل يصنع في كل فترة ابتكارات جديدة يقبل عليها أصحاب الذوق الرفيع بكثرة.


boutique de pierre herme



محل حلويات الأحلام

:

(La Pâtisserie des rêves ) محل لصنع الحلويات أوسس سنة 2009 من طرف كل من تيري تيسيه (Thierry Tessier) و فيليب كونتيسيني (Philippe Conticini). و أصبح هذا المحل ملتقى لكل عشاق الحلوى في العاصمة باريس و ضواحيها. يشتهر فيليب كونتيسيني بذوقه الرفيع في صناعة الحلويات و هو من أكثر الطهاة تأثيرا في مطابخ الحلويات في السنوات الأخيرة. ذلك أنه يبحث عن كمال الذوق في كل أطباقه و حلوياته. أصبحت ابتكارات الطاهي فيليب، من أسس صناعة الحلويات لدى العديد من الطهاة الآخرين. لذا كن ذواقا و اختر حلوياته براحة تامة.


patisserie parisien de reve



محل حلويات و خبز


: (Des gâteaux et du pain) منذ سنة 2007م تجذب منتجات (حلويات و خبز) للشيف كلير دامون (Claire Damon) عشاق الحلويات، مما يخلق زحمة أمام محلاتها. قبل أن تفتتح محل صنع الحلويات هذا، كانت كلير دامون قد عملت في العديد من المحلات التجارية المشهورة في فرنسا نذكر منها بلازا أتيني و بريستول و فوشون (Plaza Athénée ، Bristol، Fauchon،). و هي تتميز بروح التجديد في إنتاج الحلويات و جذب الزبناء أكثر و أكثر. من أروع اطباقها هناك قالب الكرميل المملح بالزبدة الموسمي و حلوى الألف ورقة بالفانيلا (mille-feuille vanilla).


les gateaux et pain



محل أرنود لارير


: (Arnaud Larher) افتتح أرنود لارير أول متجر حلويات له سنة 2000م بعد أن تلقى دروس فن صناعة الحلويات لدى كل من بولتيه (Peltier) وفوشون (Fauchon). يعشق هذا الشيف كل ما يتعلق بالذوق و الطعام، فيتقن صناعة الحلويات و ابتكار تقنيات جديدة في هذا الفن حتى يصل إلى رضى زبنائه. و يشتهر الشيف بالعديد من ابتكاراته الخاصة مثال: kouign amann، le pavé de Montmartre aux amandes، le baba au rhum ، .


patisserie harnaud larher



محل سيباستيان ديجاردين


: (Sébastien Dégardin) عمل الشيف قبل أن يفتتح محله الخاص في أفخر المحلات كالكبار الثلاثة (Troisgros) و بيير غاغنير (Pierre Gagnaire)، و عمل لمدة ست سنوات في محل الحي الثاني عشر (XIIe arrondissement). تتميز ابتكارات الشيف باعتماده على المواد الأولية في التصنيع بطرق متعددة. و لا يمكن للزائر أن يمر بمحله دون تذوق أطباقه الكلاسيكية، فهناك بسكويت الشوكولا (sablé au chocolat) و طارط الليمون (tarte au citron).


photo de gteaux les delices de sebastien



نبذة عن مدينة الحلويات، باريس

:

باريس (Paris) هي العاصمة الفرنسية و هي اكبر مدن فرنسا من حيث عدد سكانها. تقع هذه المدينة على ضفاف نهر السين في شمال البلاد و بالضبط في وسط منطقة إيل دو فرانس . يبلغ عدد سكان العاصمة الفرنسية 2.243.833 في إحصاء سنة 2010 في المجال الإداري فقط، فيما يتوقع أن يكون عددها سكانها حوالي 12 مليون نسمة.

منذ ألفي سنة، و باريس منطقة نموذجية ، و في القرن الثاني عشر، أصبحت المدينة عاصمة للفن و العلم في كل أوروبا و من أكبر مدن أوروبا الغربية.يشهد التاريخ أن باريس كانت مركزا سياسيا بامتياز و مركزا لكثير من الأحداث في العالم كالثورة الفرنسية. أما حاليا فهي تعتبر ذات تأثير مركزي هام في مجالات السياسة و العلوم و الأزياء و الموضة و الفنون بأنواعها، مما جعلها واحدة من أقطاب العالم الأساسية.

بلغ ناتجها المحلي سنة 2011م أعلى مستوى للناتج المحلي في العالم بما يقدر ب607 مليار يورو. و هي مقر لأغلب شركات فرنسا.

تتميز فرنسا و باريس خاصة بالعديد من المعالم الأثرية و المتاحف التاريخية كبرج إيفل و قوس النصر و متحف اللوفر. و تتعدد المتاحف في باريس، مما يجعلها مركزا فنيا عالميا. كما أن سمعتها في الطبخ تصل إلى جميع مطابخ العالم.