اهم الاسلحة والصناعات في معرض ماكس 2015

معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015 هو المعرض الذي عقد في روسيا في 25-30 أغسطس في مدينة جوكوفسكي في منطقة موسكو . يهدف هذا المعرض إلى إظهار الإنجازات التكنولوجية في روسيا ، مع تمهيد الطريق للمشاريع المتعددة الجنسيات . هناك أكثر من 150 شركة من أكثر من 25 بلدا حضروا هذا المعرض .

RUSSIAN FALCONS AEROBATIC TEAM OF RUSSIAN AIR FORCE


أهداف معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015


معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015 هو المعرض الذي يهدف إلى إظهار الإنجازات التكنولوجية العالية الروسية مع التقبل بالسوق الروسية المحلية للمشاريع المشتركة مع الشركاء الأجانب .

خلال معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015 ، تتوفر الاتصالات التجارية لكبار المسؤولين الروس . يقدم ماكس فرصة فريدة لأولئك الذين يشاركون في مجال الطيران وصناعة الفضاء للتعرف على رأي صناع القرار في توليد القرارات بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بتطوير وإنتاج وبيع معدات الطيران والأسلحة .

يوفر ماكس نظرة شاملة إلى الأولويات والإنجازات التي حققتها صناعة الطيران الروسية . بعض نماذج من الطائرات وأنظمة القتال بالإضافة إلى وحدات تجريبية لسبب أو لآخر لا يمكن أن تظهر في الخارج ، من خلال إثبات حصريتها في ماكس .

يوفر ماكس فرصة فريدة للخبراء في هذا المجال ورجال الأعمال على إقامة اتصالات المتعددة المستويات مع مواصلة تطوير التعاون الصناعي وإيجاد شركاء الأعمال الجديدين ليتم التعرف على الدور الرئيسي لصالون الطيران كمولد للتحالفات الجديدة وأفكار الإنتاجية في جميع أنحاء العالم .

MAKS-2015


معلومات عن معرض ماكس-2015


كان معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015 في المدينة الروسية جوكوفسكي في منطقة موسكو في الفترة مابين 25 أغسطس و30 أغسطس ، مع أكثر من 400،000 شخص زاروا هذا الحدث . وشارك حوالي 760 شركة من 35 دولة في المعرض الجوي والفضاء . شهد معرض الطيران والفضاء للصالون الدولي ، والمعروف أيضا باسم ماكس ، خلال الصفقات الدفاعية بقيمة مليار دولار ، في حين ان شركات الطيران التجارية شهدت انخفاضا كبيرا في الصفقات خلال وقت سابق من العامين .

شارك في هذا الحدث أكثر من 150 شركة أجنبية من 25 دولة ، بما في ذلك ألمانيا ، النمسا ، بلجيكا ، بريطانيا العظمى ، إيطاليا وفرنسا . تقدمت روسيا في سلسلة من الشركات الكبيرة الحجم ، مثل شركة الروسية التكنولوجيا Rostec وهي مصدر لسلاح اكسبورت روسوبورون ، ومصنع الأسلحة ألماز وشركة المروحيات الروسية .

هناك حاليا أكثر من 10 شركات طيران أميركية حضروا هذا المعرض . بدأ حدث الطيران على نطاق واسع خارج البلدة الروسية من جوكوفسكي قرب موسكو . عمل معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015 على التوافق بين المنتجات المصنوعة الروسية والأمريكية الصنع ، وبذلك فهو التحدي الكبير . وقد أثبتت الصناعات الأمريكية أنهم على استعداد لعبور المحيطات والقيام بالأعمال التجارية ، والمشاريع المشتركة والحلول المتكاملة .

لم يكن للشركات الأميركية ذات مستوى عال من الخبرة مقارنة بروسيا ، وانما اتيح لها الفرصة لجعل المنتج في روسيا بموجب ترخيص أو من خلال نوع آخر من الشراكة الملاحظة من قبل Kallman . تأتي شركات الطيران الأميركية بالتواصل من خلال نشاط المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال الروس في ماكس .

قدم معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015 لسلسلة من العقود الدفاعية الأصغر مع دول الشرق الأوسط ، وكانت العروض لجميع الطائرات المدنية الأقل ربحا بكثير من عام 2013 والتي تبلغ حوالي 21 مليار $ . وقد أوقفت شركات الطيران الروسية للعمل على شراء طائرات بوينج وايرباص منذ انهيار الروبل الروسي ، مما جعل هذه المشتريات مكلفة للغاية .

تبحث معظم الشركات لشراء طلبات كبيرة من الطائرات التجارية عن طريق قروض من البنوك الدولية الكبرى ، بينما تأتي العقوبات الاقتصادية ضد روسيا ، مما يعني أن تلك البنوك غير قادرة على تقديم الائتمان الكافي . وقد حاولت البنوك الروسية العمل على التدخل والقيام بتمويل بعض الأوامر الصغيرة ، ولكن معظمهم كانوا غير قادرية على المطابقة بمليارات الدولارات الخاصة بالإقراض من المؤسسات الدولية الكبرى .


اهم الاسلحة والصناعات في معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015


قدم المعرض الجوي في روسيا ، والطيران والفضاء الدولي (ماكس) العديد من البرامج ، والتي تحولت الآن إلى معدات خاصة بالمعارض العامة في مطلع الاسبوع . وقد وصف هذا الحدث ، الذي يقام كل عامين ، من قبل الرئيس فلاديمير بوتين في حفل افتتاحه بأنه “منصة فعالة للاتصالات بين الخبراء وتطوير التعاون الانتاج وإيجاد التداول الجديد بين الشركاء .”

ظهر معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015 في هذا العام نحو حوالي 600 شركة روسية وأكثر من 150 شركة أجنبية تمثل حوالي 30 دولة ، وفقا لموقع الكرملين . حضر المعرض للعديد من الشخصيات الهامة ، ومنها : ملوك السعودية والأردن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، وكذلك الوفود العسكرية الصينية والإيرانية .

كان من المتوقع أن يكون معرض الطيران والفضاء الدولي ماكس-2015 هو محفلا رئيسيا لإطلاق نفي مبيعات الأسلحة الروسية . أخذت موسكو تايمز نظرة على أكبر الصفقات والاجتماعات والإعلانات من ماكس .

في اليوم الأول من المعرض شهد المعرض لبعض الأسلحة المختلفة من الجيل الخامس للمقاتلة الروسية T-50 ، والتي تعرف أيضا باسم PAK FA . كانت أكبر صفقة من هذا الحدث عندما وقعت شركة الدفاع الروسية المتحدة مع شركة الطائرات صفقة بقيمة 1.5 مليار $ مع القوات الجوية الروسية على 48 سو و 35 سوخوي المقاتلة .

ومن بين أبرز الأسلحة المعروضة في المعرض الجوي ، كانت الأوراسي الأولى للكونغرس الفضائي والمؤتمر العلمي والتقنية بعنوان “المواد الجديدة للجيل والتكنولوجيا” والذي عقد قبل افتتاح المعرض الجوي في موسكو . وأثارت هذه الأحداث أكثر من 1000 مشارك ، مما يمثلون المراكز الرائدة في الطيران الوطنية والأجنبية: UAC ، FSUETsAGI ، FSUEVIAM ومعاهد البحوث من روسكوزموس ، وممثلين للشراكة الأوروبية الآسيوية للمجموعات الفضائية .

وفي إطار هذا المنتدى ، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الهامة ، بما في ذلك شحنات خاصة بالطائرات الحديثة من طراز سوخوي سوبرجت 100 . كما وقعت الشركة العامة للنقل للعمل على تأجير بسعر ثابت لـ 32 طائرة سوخوي سوبرجت 100 مع الشركة المصنعة – طائرات سوخوي المدنية . ونظرا للقيمة الخاصة بـ 28 طائرة أخرى من هذا النوع ، تجاوزت قيمة الصفقة 130 مليار روبل . وبدورها ، وقعت شركة التأجير التمويلي اتفاقا مع شركات الطيران مما يسمح بنقل الطائرات إلى الإيجار بمبلغ يقارب إلى 200 مليار روبل . ونظرا لاتفاقيات التعاون مع التزامات الاستثمار ، فإنه تقدر قيمة العقود والصفقات في ماكس 2015 عند 350 مليار روبل .

وقال نائب رئيس وزارة الصناعة والتجارة للاتحاد الروسي أندري تاس ان روسيا تتوقع التوقيع في إطار اتفاقات ماكس-2015 في مجال كل من الصناعة الطائرات المدنية والعسكرية . بين عينات التصدير الواعد لتقديم الشركاء الأجانب المقاتلين المتعددي الوظائف مثل : SU-35 وميج 29M / M2،وطائرة التدريب على القتال ياك 130 ، وطائرة النقل العسكرية ايل 76MD-90A ، بالإضافة إلى 200 من المروحيات القتالية والطائرات البرمائية كا 52 و Mi-28NE ، وطائرات الهليكوبتر للنقل الثقيل من طراز Mi-26T2 ، وطائرات الهليكوبتر متعددة الأغراض الخفيفة ومروحيات كا-226T ومروحيات النقل العسكرية من طراز Mi-17 ، والمزودة بأجهزة ملاحية حديثة ومعدات الملاحة .

كانت هناك 133 طائرة ، منها 21 طائرة للقوات الدفاع الجوي الروسية والتي أثبتت العرض الثابت من ماكس 2015 . تألف جزء خاص من ماكس 2015 على الأنشطة المنظمة لقدامى المحاربين في صناعة الطيران ووزارة الدفاع والمعاقين . وقد عقدت هذه الأحداث بالاشتراك مع حكومة منطقة موسكو ، ومؤتمر الوطنيين الطيران من روسيا وإدارة مدينة جوكوفسكي . في إطار هذا البرنامج ، تم تنظيم جولة في مجمع المعارض والمعروضات لأكثر من 4000 شخص جنبا إلى جنب مع المناقشات من المشاكل الحيوية .

Russia's Military Will Get Bigger