فضيحة كتاب أسرار رئيس وزراء بريطانيا ” الجنسية ” تهدد حياته المهنية

فوري16 نوفمبر 2023
فضيحة كتاب أسرار رئيس وزراء بريطانيا ” الجنسية ” تهدد حياته المهنية


سيصدر قريبا كتاب “سيرة غير مرخص لها” للكاتب الملياردير “لورد آشكروفت” وبالضبط في شهر اكتوبر، و الذي سيتحدث عن الحياة الشخصية لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون أثناء دراسته الجامعية، حيث يتهمه فيه بتعاطي المخدرات و حضور حفلات جنسية في تلك المدة.

يتهم الكتاب “سيرة غير مرخص لها” الذي يعد فضيحة كبرى لكامرون و الذي ينتظر صدوره في بداية شهر أكتوبر، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد بالقيام بتجاوز خطوط حمراء أثناء دراسته في جامعة “أوكسفورد” كتعاطي المخدرات و المشاركة في حفلات في إطار جنسي.

و بعد أول مقتطف نشره الكاتب الملياردير “لورد آشكروفت”، و الذي كان يشغل منصب زعيم حزب المحافظين، في الصحيفة الشهيرة “ديلي ميل” يوم الاثنين الماضي ، اشتعلت ضجة كبيرة في مواقع شبكة الإنترنيت.

و في الكتاب يشير الكاتب إلى ممارسة كاميرون التي تعتبر شاذة مع نوع من الحيوانات في ليلة سهرة نظمتها احد الجمعيات السرية في مدينة أكسفورد، التي تعرف باسم “بيرس غافيستن” و تشتهر بطقوس خلاعة غريبة و شاذة، في حين رفضت الحكومة البريطانية التعليق على ما يحتويه هذا الكتاب.

كما أكدت صحيفة “ديلي ميل” أن السيرة الذاتية للرئيس الوزراء ديفيد كامرون تعتبر الأكثر تشويقا و إثارة في السنوات الأخيرة و أنها ستثير فضيحة كبيرة. فيما نفت صحيفة “ذي غارديان” من الجهة الأخرى أن تكون هذه السيرة مثيرة للضجة و أنها لا تتعدى كونها محاولة لإزعاج كامرون إذ أن كل المعلومات السيئة التي نشرت هي معروفة الآن ولن يحمل الكتاب أي مفاجآت أخرى.

و اعترف الكاتب لورد آشكروفت وهو رجل أعمال ملياردير له علاقات قوية بالمحافظين، أن كتابه الذي سيصدر قريبا، هو انتقام من كامرون لعدم حصوله على المنصب الذي وعده به رئيس الوزراء بعد نجاحه في انتخابات 2010، و انه اعتمد على شهادات لزميل سابق في الدراسة لكامرون و الذي أكد انه كامرون كان يتعاطى المخدرات معه.

و قال هذا الزميل أن ديفيد كامرون كان ينتمي إلى مجموعة معروفة في أكسفورد تدخن الحشيش و تدعى “فلام كلوب”.و في رد له على هذه الاتهامات التي طالت حياته في الماضي، قال ديفيد كامرون انه عاش حياة مليئة بالتجارب التي يعيشها أي طالب.كما أشار الكتاب إلى أن رئيس الوزراء البريطاني كانت له شعبية كبيرة بين النساء خلال دراسته في جامعة أوكسفورد، و كان من ضمن أعضاء نادي “بولينغدون” الذي يجمع النخبة الغنية في بريطانيا و يعرف عنهم إفراط استهلاك الكحول.

و في نفس التصريح أكد كاتب السيرة الذاتية لورد أيضا، أن الرئيس ديفيد كان يعلم أنه غير مقيم ضريبيا في المملكة المتحدة منذ سنة 2009، لكن الرئيس ينفي ذلك مؤكدا انه لم يعلم بالأمر إلا بعد انتخابه رئيسا للوزراء في أول مرة سنة 2010م.

و يعد آشكروفت من أكبر المتبرعين للحزب المحافط في بريطانيا و كان يشغل منصب أمين لخزينته و نائب رئيسه سابقا.


david cameron



ديفيد كامرون



هو ديفيد وليام دونالد كامرون “David Cameron”  ولد في 9 أكتوبر سنة 1966 و هو رئيس الوزراء الحالي في المملكة المتحدة من 11 مايو 2010. و يعتبر أول وزير يقود حكومة ائتلافية في بريطانيا بعد حكومة ونستون تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية، كما يشغل منصب زعيم حزب المحافظين، بحيث يمثل ويتني في برلمان المملكة.

درس في جامعة أوكسفورد في تخصص الفلسفة و السياسة و الاقتصاد، ثم أصبح مديرا للبحوث بعد انضمامه لحزب المحافظين، كما تولى استشارة نورمان لامونت ثم مايكل هوارد. و عمل كذلك كمدير شؤون الشركات في شركة كارلتون للاتصالات مدة 7 سنوات.

خسر في الانتخابات في أول مرة ترشح فيها لعضوية البرلمان سنة 1997 عن دائرة ستافورد، ثم عاود الترشح سنة 2001 عن دائرة ويتني، ففاز بهذه الدائرة. ارتقى بسرعة ليكون رئيسا لتنسيق السياسات أثناء الحملة الانتخابية سنة 2005، ثم تم اختياره في نفس السنة لرئاسة حزب المحافظين، و لذلك أصبح مباشرة زعيم المعارضة إلى غاية تحقيقه الفوز في الانتخابات و توليه منصب رئيس الحكومة.



le ministre britanique



عائلة كامرون



تزوج بسمانثا شيفيلد “سامانثا كامرون” سنة 1996، و أنجبا أربعة أبناء:


2001:

إيفان ريجنالد ، توفي سنة 2009


2004:

نانسي غويت


2006:

آرشر إلوين


2010:

فلورينس


le president de UK