رقم جديد للاستعلام عن ضحايا “حادث منى”

فوري16 نوفمبر 2023
رقم جديد للاستعلام عن ضحايا “حادث منى”

قررت وزارة الصحة السعودية ان تخصص رقماً هاتفياً جديداً للاستعلام عن ضحايا ” حادث مِنى ” و هي خدمة تخصصها الوزارة للاستعلام عن كافة المصابين و اسماء المتوفين في الحادث .


رقم هاتف (0096611212552) للاستعلام من خارج المملكة


قامت الوزارة بتخصيص رقم 0096611212552 حتى يتمكن من هم خارج المملكة العربية السعودية الاطمئنان على ذويهم، و معرفة كافة الاخبار عن المصابين و تطور حالتهم الصحية و اماكن تواجدهم و اسماء المستشفيات المتواجدين بها حتى يطمئن عليهم من هم خارج المملكة و لم يستطيعون التواصل معهم.

و سوف يكون هناك فريق خاص لديه كافة المعلومات عن كل الافراد المصابين داخل المستشفيات و حالتهم الصحية و الاماكن التي يتواجدون فيها وجنسياتهم و بلدانهم المختلفة ، ليتم سرعة التواصل مع ذويهم من خارج المملكة ليتمكن الجميع من الاطمئنان عليهم.

و ايضا لدى فريق العمل من داخل وزارة الصحة جميع اسماء المتوفين حصراً و جميع المعلومات الخاصة بالمتوفين و اماكن دفنهم اذا كانت متواجدة و صرح بدفنهم داخل الممكلة، او مازالت الجثث متواجدة لسفرها الى بلدانهم، فيمكن من خلال الرقم التي خصصته وزارة الصحة السعودية ان يتم التعرف على كافة المعلومات الخاصة بالمتوفين من خارج المملكة.


رقم هاتف داخلي ( 937 ) يعمل على مدار الساعة


قامت وزارة الصحة السعودية بتقديم خدمة الاستعلام عن ضحايا حادث مِنى من داخل المملكة العربية السعودية حيث يمكن لاي متصل التواصل مع الفريق المعنى بالاستعلام عن الحالات سواء المتوفين او المصابين من داخل المملكة بكل يسر، حيث يحمل كافة المعلومات عنهم سواء كانوا متوفين او مصابين مازالوا يتلقون العلاج في مستشفيات المملكة العربية السعودية.


تحقيق سريع و شفاف عن الحادث


في اطار ما يحدث قامت السلطات السعودية بالتعهد امام الجميع في اجتماع اجراه مجلس الدفاع الوطني و جميع المسؤولين في المملكة انها سوف تقوم بالاسراع فى عمل تحقيق عاجل تقف فيه على الاسباب التي جعلت الحجيج يتدافع و يصاب منهم الكثيرين و يتوفى عددا كبير منهم.

و قالت انها سوف تعلن عن الاسباب بكل شفافية و نزاهة امام العالم ، و ان من قصر في حق حجاج بيت الله سوف يحاسب ، و الجدير بالذكر انه قد توفى في حادث مِنى 717 حاجا وأصيب 863 آخرين اثر تدافع الحجاج في رمي الجمرات.

أكد وزير الصحة السعودي خالد الفالح، ان هناك متابعة لحظية لكل الحالات التي تم نقلها الى المستشفيات لتلقي العلاج و انها سوف يتم اصدار تقرير عن الحالات التي تماثلت الى الشفاء و التي مازالت تحت الملاحظة و العلاج اول بأول .

و اضاف انه لاداعي الى الاستعجال في الحكم على اسباب حادث مِنى و انه سوف يتم الاعلان عن اسباب الحادث و ملابساته فور الانتهاء من التحقيق العاجل فيه .