الفوائد الصحية لزيت حشيشة الدينار

فوري16 نوفمبر 2023
الفوائد الصحية لزيت حشيشة الدينار

حشيشة الدينار هي نبتة من الفصيلة القنبية تعرف أيضًا باسم جنجل من النباتات العشبية المعمره المتسلقة التي يصل ارتفاعها إلى سبعة امتار اوراقها خضراء شاحبة و متقابلة تشبة إلى حد كبير اوراق كرمة العنب ، ينبت بالصيف أزهارًا صغيرة خضراء اللون تشبة ثمار التوت تتجمع على هيئة عناقيد ، يتواجد النبات في العادة في كلًا من الغابات الرطبة و الأسيجية ، لعشبة استخدامات كثيرة على مر العصور كمهدئ للمعدة و تنشط علاج

عسر الهضم

كما أنها مسكن للأرق و تساعد على النوم ، زيت العشبة ثمين للغاية هو من أقوى الزيوت و المغذيات ، يستخدم الزيت العطري على نطاق واسع في طب الروائح ، كما أنه اكثر فعالية و سريع الرائحة و سريعة الانتشار ، على الرغم من أن موطن العشبة الأصلي هو الصين إلا انها تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم إما على شكل زيت أو مسحوق يتم تحضيرة مثل الشاي ، اما الزيت فله العديد و العديد من الفوائد الممتعة و القوية سوف نفصلها معًا .



الفوائد الصحية لزيت الجنجل Hops Essential Oil :


التخلص من الألم :

واحدة من أكثر العلاجات شيوعًا للزيت هو الاستخدام كمادة مسكنة لانه يعمل على تهدئة الألم لما له من صفاف مهدئة خصوصًا لدى الأشخاص الذين يعانون من الألم المزمن في الفقرات ، هو من نوعية المهدئات الضرورية كما أنها تستخدم مع من يعانون من القلق و تقلب المزاج ، و تهدئة الجسم .


زيت حشيشة الدينار


النوم و الأرق :

بالإضافة إلى  الصفات المهدئة للفقرات كما أنها تساعد على التخلص من الأرق و

اضطرابات النوم

و عدم القدرة على النوم ، تساعد على النوم بشكل مريح بالإضافة إلى المساعدة على الاستيقاظ مع الشعور بالإنتعاش و الإفاقة .


تقوي القدرة عند الرجال :

حيث ان العشبة تعمل على تحفيز القدرة و تساهم في علاج العديد من المشكلات المتعلقة بها كما أنها تعمل على إنعاش الإحساس الحيوي بالجسم .


تساهم في علاج ألام و تشنجات الحيض :

يرتبط الزيت إرتباطًا مباشرًا لحد من إنخفاض آلام الطمث و التشنج حيث تكون شديدة جدًا لدى بعض النساء كما انه تعمل على تهدئة العضلات و الحد من الالم المصاحبة لفترات الحيض و النفاس .


اضطرابات الجهاز التنفسي :

مثل الإلتهابات و التهيج هي من الإسباب الاكثر شيوعًا لعلاج متلازمة الضائقة التنفسية ، تساعد رائحة الزيت على العلاج بشكل فعال كما أنه يساعد أيضًا على التهدئة و التقليل من الإلتهابات و يقلل السعال و الإحتقان .


صحة الشعر :

يمكن خلط الزيت بالزيوت الطبيعية الأخرى حيث يعم الزيت على لمعان الشعر لما يحتوي علية من المكونات الطيارة التي تتفاعل مع بصيلات الشعر و تحسن من مظهره .


صحة البشرة :

معرف كعلاج طبيعي لكلًا من الصدفية و

حساسية الجلد

كما أنه يعمل على حماية الفيروسات و يحمي البشرة من العدوى المحتملة و غير المحتملة .


علاج الصداع :

من اهم تطبيقات الزيت علاج التوتر و الصداع حيث يعمل على تخفيف من الام العضلات في الكتفين و الرقبة فيعمل على تهدئة العقل و السماح للجسم بالإسترخاء .



تحذيرات من الزيت :


يمنع مرضى

الاكتئاب

المزمن من تطبيق الزيت حيث أنه ياتي بنتائج عكسية معهم ، و من يعانون من الحساسية المفرطة في كل الأحوال لا تستخدم العشبة إلا تحت إشراف الطبيب او اخصائي الأعشاب لمعرفة ما اذا كانت العشبة تلائم حالتك الصحية او لا تلاءمها ، ايضًا النساء الحوامل يمتنعون عن هذا الزيت .

صحيفة فوري