منع الخمور في دبي هل هي حقيقة ام مجرد أمنيات لا علاقة لها بالواقع

فوري16 نوفمبر 2023
منع الخمور في دبي هل هي حقيقة ام مجرد أمنيات لا علاقة لها بالواقع

انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك و تويتر بنشر قرار لحاكم دبي يقر فيه بمنع الخمور في الإمارة و غلق المتاجر التي تقدمها و محاربة أوكار الدعارة.


مصداقية القرار من عدمه


ثبت البحث و التحري ان هذا القرار هو مجرد اشاعة و لم يصدر حاكم


دبي


الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة

الامارات

اي قرار بهذا الشأن ، و لكن تدوله الجميع و كأنه خبراً مفرحاً و تشاركه الجميع على الفيس بك و تويتر و دعى الجميع الى مناقشة الامر .

تشجع الجميع بتأييد الخبر المشاع عن منع الخمور في دبي لانه في صالح الدولة و المواطنين ، و يحد من العديد من الجرائم التي تتسبب فيها المُسكرات بكل انواعها و اشكالها ، و منعها من التداول هو افضل الحلول للجميع .

دبي مدينة يفتخر بها العرب و لا تحتاج الى تواجد الخمور بها لكي تكتمل جمالها و الفخر بها ، العديد مِن مَن سمعوا الخبر لم يقتنعوا بتصديقه لان من وجهة نظهرهم ان دبي مدينة سياحية و بها العديد من ضيوف الامارات و تعتمد بشكل اساسي على الدخل من السياحة و وجود الخمور امر اساسي لوجود هؤلاء الاجانب بها .

كان الخبر المتداول على شبكات التواصل الاجتماعي هو منع تداول الخمور و الاتجار بها في امارة دبيبأمر من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، و جاء فيما نشر ان القرار سوف يتم تنفيذه في كل الامارات العربية المتحدة.

و في المقابل لم يصدر اي تأكيد من السلطات في دبي عن تأكيد تنفيذ هذا القرار او صحة اصداره من حاكم إمارة دبي ، و ايضا لم تقوم السلطات في دبي بنفي ما تداوله النشطاء على المواقع الاجتماعية بكثره ، و هذا ما دعى الجميع الى الصبر و الانتظار على أمل ان يقوم الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بتأكيد هذا القرار .

ردد الكثيرين الذين تناقلوا خبر منع الخمور في دبي ان السبب وراء نشر الخبر و اتخاذ حاكم دبي هذا القرار هو وفاة  الشيخ


راشد بن محمد بن راشد ال مكتوم


، حيث كانت وفاة الشاب فارس الامارات صدمة لوالده و العرب جميعاً فقرر والده حاكم دبي ان يبعد عن كل ما حرمه الله على ارض الاماره دبي تنفيذ الامر في كافة مدن الامارات العربية المتحدة .

لم يأتي تأكيداً من السلطات الرسمية في دبي حتى الأن و لكن بسبب عدم ظهور اي نفي للخبر ، ينتظر شعب الامارات اصدار هذا الخبر من السلطات الرسمية الاماراتية لتكون بالفعل شيئاً يتمناه العرب و الاماراتيين في كل ارجاء الامارات السبعة .

بالرغم من ان امارة دبي هي مقصد العديد من الاجانب و السائحين الا ان على الجميع ان يحترم قرارات الدولة التي شاء ان تطىء اقدامه عليها .

صحيفة فوري