ليس لها بدايه وليس لها نهايه . . فماهي ؟


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشئ الذي ليس لها بدايه وليس لها نهايه . . فماهي؟ . . . ألا وهي الدائرة .

Circles commonly represent unity


معلومات عن الدائرة


فعلا الدائرة هي الشئ الذي ليس له بدايه وليس له نهايه ، فالدائرة هي شكل بسيط في الهندسة الإقليدية ، والتي تتكون من مجموعة من النقط على مسافة معينة من نقطة معينة ، المركز ؛ المكافئ وهو منحنى يتبع النقطة من قبل التي تتحرك بحيث تبعد عن نقطة معينة ثابتة . وتسمى المسافة بين أي نقطة من النقاط ومركز الدائرة لنصف قطرها .

Circle

الدائرة هي منحنى بسيط مغلق ، والذي يقسم المجموعة إلى منطقتين: النقط الداخلية والخارجية . يستخدم مصطلح دائرة في الاستخدام اليومي ، مع إمكانية الاستخدام بالتبادل للإشارة إما إلى حدود الشكل ، أو إلى الرقم كله بما في ذلك باطنها . في الاستخدام الفني الصارم ، والدائرة الأولى والتي تسمى بهذا القرص .

ويمكن أيضا تعريف الدائرة بمثابة القطع الناقصة الخاصة فيها ، بما فيها من بؤر متطابقة مع معدل 0 للانحراف ، أو على شكل ثنائي الأبعاد ، والتي تضم أكثر منطقة في محيط الوحدة المربعة ، وذلك باستخدام حساب التفاضل والتكامل من الاختلافات .


المصطلحات


القوس: أي جزء متصل بالدائرة .

المركز: نقطة المسافة الواحدة من النقاط على الدائرة .

الوتر: شريحة الخط التي تقع على دائرة النهاية .

المحيط: طول دائرة واحدة على طول الدائرة ، أو المسافة حول الدائرة .

القطر: شريحة الخط التي تقع على الدائرة والتي تمر عبر وسط النهاية . أو طول هذه الشريحة الخاصة بالخط ، والذي يعد من أكبر المسافات بين أي نقطتين على الدائرة . بل انها الحالة الخاصة من الوتر ، وهي أطول وتر ، والتي يبلغ حجمها نحو مرتين في نصف قطر الدائرة .

البسنت: هو الخط المستقيم والمتحد للمستوى الذي لا يلمس الدائرة .

القطاع: منطقة يحدها من قبل اثنين من أنصاف الأقطار وقوس الواقع بين أنصاف الأقطار .

القاطع: على وتر الموسع ، خط مستقيم ومتحد لمستوى قطع الدائرة عند نقطتين .

القوس: القوس الذي يمتد من أحد النهاية لقطرها إلى الآخر . في الاستخدام الغير تقني للمشترك والذي يعني القطر ، والقوس ، وباطنها . وهي منطقة الأبعاد التي تسمى تقنيا بقرص النصف . قرص النصف هو حالة خاصة من الشريحة ، وهي أكبر واحدة .

الظل: خط متحد للمستوى على التوالي والذي يلامس الدائرة في نقطة واحدة .

وبذلك ندرك ان الدائرة هو مكان لتجمع النقاط على مسافة واحدة من نقطة معينة ، ومركز الدائرة . والتي تطلق على مسافة مشتركة من مركز الدائرة إلى نقطة على نصف قطرها . وهكذا دائرة ويعرف تماما من وسطها (O) ونصف قطرها (R):

C (O ، R) = O (R) = {س: حي (O ، س) = R} .

A circle