قصة الممرضة اريج القحطاني في مجمع الرياض مول

فوري16 نوفمبر 2023
قصة الممرضة اريج القحطاني في مجمع الرياض مول

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن ما قامت به الممرضة المخلصة أمس من إنقاذ حياة المصاب الذي اطلق عليه مجهولين الرصاص في مول الرياض ، و قد أصيب هذا الشخص إصابات خطيرة بعدة طلقات نارية ارسلت العناية الإلهية له تلك الممرضة أريج القحطاني كانت تتسوق في مجمع الرياض مول اثناء التسوق ، و قد قامت بكل بسالة و شجاعة بعملها و اداء الواجب في انقاذ حياة هذا المصاب .


ملابسات حادث مجمع الرياض مول


صرحت مصادر أمنية انه اثناء آذان المغرب كان المتسوقون يؤدون وقتاً طيباً في التسوق داخل محال المول ، حتى تفاجىء الجميع بشخص يقوم بإقتحام بوابات السوق مطارداً شخصاً أخر ، و يحمل في يده سلاحاً و يقوم بملاحقته و يطلق عليه عِدة أعيرة نارية من سلاحه الخاص ، ثم يفر هارباً بعد النيل من الشخص الذي قام بمطاردته.

و سقط هذا الشخص على الأرض مصاباً يعاني من الأعيرة النارية داخل جسده ، و تصادف في المرور و مشاهدة تلك الحادثة الممرضة أريج القحطاني حيث قامت الممرضة بالإسعافات الأولية للمصاب ، حتى جاءت سيارة الإسعاف و قامت بنقله الى المستشفى .

كانت الممرضة أريج القحطاني تتسوق في محل ملابس بالقرب من الواقعة التي حدثت و شاهدها العديد من المتسوقين داخل  مجمع الرياض مول ، و قالت الممرضة ان المصاب قد تم اصابته في الرئة من الجهة اليسرى.


أسباب حادث إطلاق النار


أثبت التحريات الأولية أن حادث اطلاق النار حدث بسبب خلاف عائلي سابق بين المتهمين و الشخص المُطلق عليه النار ،و جاري التحقيق مع الجناه للوقوف على باقي التفاصيل.


أريج القحطاني


أريج القحطاني الممرضة المخلصة في عملها التي تصادف وجودها اثناء اطلاق النار ، لم تحشى أى ردود أفعال من قبل الجاني و قامت فقط بالتركيز على انقاذ حياة المصاب ، فكانت النتيجة كل التحية و الشكر من آلاف المعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك و تويتر ، الذين أرسلوا لها كل التقدير على ما قامت به .


تفاعل المواطنين مع موقف أريج القحطاني


بعد تلك الحادثة المثيرة كتبت الممرضة  أريج القحطاني انها اقسمت يوماً على ان تفعل كل ما بوسعها لإنقاذ ارواح البشر التي تحتاج الى المساعدة ، مهما  كلفها الأمر حتى لو بذلت فى ذلك روحها و حياتها دون أن تبالي .

كانت ردود الافعال جيدة مع  أريج القحطاني الممرضة التي اخلصت و راعت الله في عملها ، فقد شكرها السعوديين و غير السعوديين على هذا الموقف النبيل معربين عن امتنانهم بإبنة المملكة المخلصة .


من أبرز التعليقات و التغريدات التي شكر فيها المواطنين أريج القحطاني :


– انتي فخر الوطن يا أريج و تمثلين فخراً للمرأة السعودية الفاضلة ، نحن فخورين بكي اكثر الله من أمثالك

– كل من رفض الزواج من ممرضة لابد ان يراجع نفسه فيما طعن في شرف بنات الطب بعد ما رأى بنفسه نموذج أريج القحطاني

– نشكرك يا أريج على نبلك و إنسانيتك في هذا التصرف العظيم الذي نتشرف ان تكوني أبنه من أبناء المملكة

– شكرا اريج انتي فتاة المملكة المميزة التي نفخر أن تكوني نموذج لكل الفتيات السعوديات و على من يعارض عمل المرأة ان يرى فيكي نموذجاً طيباً.


القبض على الجناة المتهمين في إطلاق النار


قامت شرطة الرياض بتكثيف الجهود لسرعة ضبط الجناة المتهمين في حادث اطلاق النار على مول الرياض و اسفر عن اصابة شخص إصابات  خطيرة، و قد اعلنت السلطات الأمنية في مركز شرطة الروضة ، انها تمكنت من القاء القبض على خمس متهمين في هذا الحادث.


شاهد فيديو جريمة مول الرياض

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى