أول عرض ثلاثي الأبعاد لـ فيلم ” The Walk “

تم الانتهاء حديثا من إعداد فيلم ذا ووك “Tha Walk” الذي تشرف عليه شركة سوني ، و طرحت منذ أيام إعلانها الرسمي لعرض الفيلم.

عمل المخرج “روبرت زيميكس” على إنتاج فيلم “ذا ووك” في إطار الإثارة و التشويق، و هو فيلم يعيد سرد قصة عملية السير على الحبل التي أنجزها الفرنسي “فيليب بيتي” في الحبل الذي يعبر مركزي التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

و صرح زيميكس أنه و فريق العمل عملا بجهد و حماس و دقة لا لشيء سوى للتأكد من أن المشاهد سيشعر بالدوار أثناء مشاهدة الفيلم.

و من المنتظر أن يعرض الفيلم في دور السينما بدأ من يوم الجمعة 2 أكتوبر من السنة الجارية، و هو يحكي قصة “بيتي” الرياضي الذي يملك مرونة جسدية كبيرة في الأيام الضبابية التي سبقت قيامه بذلك الانجاز في شهر غشت من سنة 1974م، عندما قام بربط حبل بين البرجين والمشى بينهما.

و استعمل زيميكس كافة التقنيات المرئية و الصوتية و المؤثرات السينمائية المعروفة في مجال السينما لكي يضمن إثارة للجمهور كتلك التي عاشها مشاهدو “بيتي” أثناء عبوره على الحبل و لكن هذه المرة مع الممثل “جوزيف جوردون ليفيت” الذي جسد دور البطولة في الفيلم، حيث من المتوقع أن يشعر الجمهور بالغثيان نتيجة النظر للأسفل من ارتفاع 396 متر.

و قد كانت المغامرة التي قام بها الفرنسي “بيتي” حينها غير قانونية فيما استمر لمدة ساعة للمشي بين البرجين، مما جعل الشرطة تحضر إلى المكان لكن بدون جدوى حيث عجز رجال الأمن عن القيام بشيء أمام عرضه المثير الذي قام به بدون أن احتياطات أمنية لسلامته.

و لتمثيل الفيلم قام الفرنسي “بيتي” الذي يبلغ الآن 66 عاما بإعطاء دروس تدريبية للمثل “جوزيف جوردن ليفيت” لكي يتمكن من السير على الحبل، و هو ما فرض على القائمين على الفيلم استعمال مؤثرات تقنية متقدمة لتجسيد البرجين مجددا بعد 14 سنة من سقوطهما في هجمات 11 سبتمبر 2001. و تكون آخر صورة في الفيلم هي صورة البرجين.


l acteur joseph levet


poster of the walk



الملف التقني للفيلم



هو فيلم أمريكي للسيرة الذاتية لفيليب بيتي، تم إخراجه بداية من 23 يناير سنة 2014 من طرف المخرج روبرت زيمكيس “Robert Zemeckis” و سيعرض في أكتوبر من سنة 2015.

وقد كلف الممثل جوزيف جوردن ليفيت بدور البطولة في شخصية فيليب بيتي، و في 25 أبريل من السنة الماضية تم اختيار شارلوت لو بون “Charlotte Le Bon” و بين كينغسلي “Ben Kingsley” و جيمس بادج دال “James Badge Dale” للالتحاق بفريق العمل. فيما لاحقا لفريق العمل في الفيلم في 7 ماي من 2014 كل من الممثلين ستيف فالنتين ” Steve Valentine” و بين سوارتز “Ben Schwartz”


العنوان الرئيسي

: The Walk


العنوان الفرنسي

: Rêver plus haut


العنوان الثانوي

: To Reach the Clouds


اخراج

: روبرت زيمكس


سيناريو

: كرستوفر براون و روبرت زيميكس


الممثلين الرئيسيين

: جوزيف جوردن ليفيت ، بن كينغسلي ، جيمس بادج ديل ، بن سوارتز ، ستيف فالنتين.


شركة الإنتاج

: إيماج موفرس و سوني بيكتشر و تريستار برودكشن

“Image Movers and Sony picture entrtainment and Tristar productions





ديكور

: آن سمار


مونتاج

: جيريميا أودريسول ” Jeremiah O’Driscoll ”


موسيقى

: آلان سيلفستر “Alan Silvestri”


تصوير

: دون بورجس “Don Burgess”


إنتاج

: جاك رابك ” Jack Rapke” و توم روتمان ” Tom Rothman” و ستيف ستاركي ” Steve Starkey” و روبرت زيمكس


le titre de rever plus haut


realisateur robert zemeckis



بطل الفيلم



جوزيف جوردون ليفيت ، ممثل و مخرج و سيناريست و منتج و مغني أمريكي، ولد في 17 من يناير من سنة 1981 في لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا.

جوزيف هو بمثابة الابن المدلل للمخرج المشهور ميشيل جوردن “Michael Gordon” الذي أخرج فيلمي “Confidences sur l’oreiller ” و ” Cyrano de Bergerac”.

ولد و ترعرع في لوس انجلوس ، في عائلة يهودية. والده دينيس ليفيت كان سابقا مديرا في راديو إذاعة فاسيفيكا و أمه جان جوردن كانت تعمل في المجال السياسي في مؤتمر الأمم المتحدة في كاليفورنيا في سنوات السبعينات من القرن الماضي. و كان لديه أخ أكبر يدعى دان الذي كان يعمل مصورا و توفي سنة 2010.


le hero de the walk